نكشف لكِ أسرار خفيه تُمكّنك من التمييز بين المكياج الأصلي والمقلّد...  رافقينا للتعرف عليها

نكشف لكِ أسرار خفيه تُمكّنك من التمييز بين المكياج الأصلي والمقلّد...  رافقينا للتعرف عليها

رحاب عباس
15 نوفمبر 2023

إن لم تنتقي بعناية المكياج وأدواته التي تُزين بشرتك وتمنحك الإطلالة الجذابة في جميع المناسبات؛ ستُلاحقك أضرار جلدية أنتِ في غنى عنها؛ وبما أن المكياج هو رمز من رموز الجمال وأداة فعّالة من أدوات إبراز الأنوثة والجمال، لذا سنكشف لكِ خلال السطور القادمة الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد.

لا شك أن المكياج ركن من أركان الجمال والجاذبية الذي لا تستغني عنه معظم النساء؛ ولأننا نحرص دومًا على الاهتمام بجمالك، فإن المكياج قد يكون سلاحًا قويًا للقضاء على الجاذبية الأصلية للبشرة إن لم تتمكّني من اختيار أفضل منتجاته حسب طبيعة ونوع أنسجة بشرتك في المجمل العام.

معرفة الفرق بين المكياج الأصلي والمقلد يُمكنك من اختياره بإحترافية حسب طبيعة ونوع أنسجة بشرتك في المجمل العام
معرفة الفرق بين المكياج الأصلي والمقلد يُمكنك من اختياره بإحترافية حسب طبيعة ونوع أنسجة بشرتك في المجمل العام

من هذا المُنطلق، دعينا نُطلعك عبر موقع " هي " عن كيفية التمييز بين المكياج الأصلي والمقلّد قبل شرائه؛ حتى تتجنبين آثاره الجانبية على جمال وصحة بشرتك على المدى الطويل، وذلك بناءً على توصيات خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة.

سحر البائع الماكر يضغو على جودة المنتج

بحسب خبيرة التجميل آمال، ربما الحيلة التي يتبعها الكثير من البائعين ذوي السلع غير الأصلية حتى تنبهر النساء باشكال وألوان المكياج تحديدًا هو حرصهم على عدم تجربة المنتج؛ إذ أن التجربة الفعلية للمكياج تُعد الركن الأساسي لمعرفة مدة جودته ومدى استحقاقه للشراء، والدلالات التي تظهر جودته من عدمه.

لذا احرصي على تجربة أي منتج قبل استخدامه بشكل كامل؛ علمًا أن منتجات مستحضرات التجميل عالية الجودة التي يُمكن استخدامها قد تكون ناعمة ولا تترك أي اثر بعد تجربتها.

الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد للمسّة جمالية ترسم ملامحك الطبيعية

التعبئة والتغليف والروائح أحد رموز الاتساق للمكياج الأصلي ولا تتوافر في المكياج المقلّد
التعبئة والتغليف والروائح أحد رموز الاتساق للمكياج الأصلي ولا تتوافر في المكياج المقلّد

 خبيرة التجميل آمال، تضيف بأنه قد تستهين البعض من النساء بمدى خطورة المكياج المقلّد؛ فمنتجات مستحضرات التجميل غير الأصلية قد تعطي مظهرًا فاسدًا للبشرة، ما يجعل المرأة مجرد لوحة غير متناسقة الألوان وغير بديعة المظهر.

وبما أننا نحرص دومًا على تقديم أفضل عناية لبشرة المرأة؛ وذلك لتعزيز ملامحها الطبيعية بإطلالة تتالق بها من دون أي أضرار لاحقة؛ لذا ننصح كل امرأة بضرورة الإطلاع على أبرز النقاط التي تُمكّنها من معرفة الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد قبل شرائه، وذلك على النحو التالي:

الاتساق هو المفتاح للمكياج الأصلي

تتمتع ماركات المكياج الأصلي عادةً بما يعرف بالاتساق؛ ما يعني أنها تبدو بشكل عام أنيقة ومميزة، وذلك من ناحية التعبئة والتغليف والروائح. كذلك لن تُباع في أي نوع من المحلات، وتُوضع في أماكنها المُخصصة حسب كل ماركة.

أسعار المكياج الأصلي والمقلّد

التعبئة والتغليف والروائح أحد رموز الاتساق للمكياج الأصلي ولا تتوافر في المكياج المقلّد
السعر يوضح الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد فلا تنخدعي وتناسقي وراء الأرخص

من المهم أن تعلمي أنه يتم تسعير منتجات مكياج المُصممين بشكل تنافسي على مستوى العالم؛ إذ تحرص كل علامة مكياج أصلي على وضع أسعارها التي تتناسب مع قيمة المنتج ووضعها في السوق ورؤيتها في نفس الوقت ستكون أسعار تنافسية أمام ماركات المكياج الأخرى. لذا، يجب أن تنطلق أجراس الإنذار في رأسك عندما ترّين منتجًا بسعر أرخص مما ينبغي، فعلى الأرجح سيكون مزيفًا. عمومًا، هذا الأمر يساعد كثيرًا إذا كنتِ تعرفين أسعار منتجاتك المفضلة من المكياج الأصلي.

المكياج الأصلي مُحكم التغليف الخارجي

واحدة من الأمور التي توضح لكِ وبشدة الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد، هو الشكل والمظهر الفاخر الذي يقول لكِ  BUY ME.لهذا إذا كان شكل التغليف الخارجي، أو العلب التي يُوضع بها مكياج تبدو تالفة أو باهتة، أو الكتابة الخاصة بها تبدو ضعيفة أو سريعة التلف، فتلك علامة على أن المكياج غير أصلي.

الباركود

تكشف الأرقام الثلاثة الأولى في الرمز الشريطي عن رمز البلد الذي تم فيه تصنيع المنتج؛ فإذا كان المنتج أصليًا، فستتطابق الأرقام القليلة الأولى في الرمز الشريطي مع بلد المنشأ، كما هو مدرج في المنتج أو العبوة.

بينما تحوي ماركات المكياج المقلدة على رموز شريطية لا تتطابق مع البلد المحدد في عبواته؛ في حين يُمكنك التحقق من هذه المعلومات عبر الموقع الرسمي للمنتجات.

ظل المكياج

عند شرائك مكياج مزيف، ستشعرين وكأنكِ تشترين ظل مكياج، وليس مكياج حقيقي؛ كذلك ستلاحظين اختلافًا في الثبات، وفي درجات الألوان، فمثلًا عند شرائك مكياج للوجه، ستواجهين مشكلة التقشر والتصبغ على الجلد، وقد تصابين ببعض المشاكل في الجلد.

المكياج الأصلي عليه معلومات الموقع

المكياج الأصلي عليه معلومات الموقع للتأكد من الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد
المكياج الأصلي عليه معلومات الموقع للتأكد من الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد

عادةً ما تروج العلامات التجارية عبر موقعها الرسمي على الويب عن عبواتها؛ علاوة على ذلك يختلف رابط المنتج المقلد، عن موقع الويب الخاص بالمنتج الأصلي.

وصف المنتج وقائمة المكونات

عندما يكون المنتج أصليًا، سيتطابق الوصف وقائمة المكونات مع نفس معلومات المنتج الموجودة على الموقع الرسمي.

الخطوط على المكياج الأصلي والمقلّد

كذلك تتمتع شركات المصممين بالاتساق عندما يتعلق الأمر بخطوطها، لأن لديهم خطوط براءة اختراع لا يمكن الوصول إليها من قبل الشركات الأخرى. ومن ثم سيكون للمنتج الأصلي دائمًا خط مختلف عند مقارنته بالخط المزيف.

كذلك ستلاحظين أن الخطوط من الصعب أن تُمحى، وستجدينها بارزة ودقيقة وواضحة.

التجربة

يجب عليك تجربة المنتجات على جزء بسيط من الجلد، والتأكد من نعومة الملمس، فهذه علامة واضحة على المنتج الأصلي، وعدم وجود ترك أ آثار على بشرتك أو احمرارها.

الرائحة و القوام والكثافة

الرائحة والقوام والكثافة أحد العوامل التي تكشف عن الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد فانتبهي لذلك
الرائحة والقوام والكثافة أحد العوامل التي تكشف عن الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد فانتبهي لذلك

يتميز المكياج الأصلي برائحة نفاذة ومريحة مثل الماسكارا وأحمر الشفاه، كما نجد أن كثافة المنتج الأصلي يحتوى على قوام كريمي متوسط، عكس المكياج المقلّد الذي يكون له رائحة كريهة، وقوام غير سلس، وتكّتل، وبه سوائل منفصله عنه.

اختلاف الألوان

يُعد من أهم العلامات التي تفرق بين منتجات مستحضرات التجميل الأصلية والمقلّدة هو لون المنتج؛ ويُمكنك التأكد من ذلك قبل الشراء عن طريق البحث عن المنتج الأصلي أو الشركة التابعة له، فكل شركة تتميز بالألوان خاصة بها ولا تُغيرها حتى فى الدرجات.

الكود

يحمل كل منتج من المنتجات العالمية فى مستحضرات التجميل كود خاص به مكون من أرقام؛ ومن خلال ذلك يمكن التأكد من الكود على العلبة الخارجية مثل الموجود على العلبة الداخلية.

لا تتهاوني عند شرائك المكياج لتجنب هذه الأضرار

ظهور التجاعيد المبكرة أحد آثار الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد فاحذريها
ظهور التجاعيد المبكرة أحد آثار الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد فاحذريها

أكدت خبيرة التجميل آمال، أن منتجات مستحضرات التجميل غير الأصلية، قد تُسبب اضرار بالغة على البشرة، وحدوث العديد من النتائج غير المرغوبة؛ لذا ننصح دومًا بإستخدام كل ما هو أصلي وذو جودة عالية، وخصوصًا المساحيق التي تُضع على البشرة بشكل مباشر؛ وذلك لتفادي الأضرار التالية:

  • ظهور التجاعيد المبكرة من أبرز آثار الفرق بين المكياج الأصبي والمقلّد.
  • تفاقم شحوب الوجه وإبراز عيوبه، ما يُعطي مظهر غير متناسق تمامًا للمكياج في المجمل العام.
  • المنتجات غير الأصلية في كل من " الماسكارا، والكحل، أقلام تحديد الحواجب" قد تتسبب في تساقط الشعر وإتلاف خلاياه الحيوي من الداخل بشكل كبير.
  • إصابة البشرة بالحساسية والالتهابات الجلدية.
  • تشقق الشفاه وجفافها بسبب أحمر الشفاه غير الأصلي أحد آثار الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد.

أبرز الآثار الجانبية للفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد

اختاري ما يحلو لكِ من مستحضرات التجميل بعد التعرف على الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد لتجنب أبرز اضراره
اختاري ما يحلو لكِ من مستحضرات التجميل بعد التعرف على الفرق بين المكياج الأصلي والمقلّد لتجنب أبرز اضراره

وأخيرًا، أشارت خبيرة التجميل آمال، إلى أبرز أضرار المكياج غير الأصلي التي ستُلاحق أي امرأة أو فتاة من دون سابق إنذار؛ وهي كالتالي:

تسمم الرصاص

يحوي المكياج المقلّد نسبة عالية من الرصاص، والتي تصل إلى 19 % من النسبة الطبيعية المسموح بها في المكياج، والذي يُعد من أضراره ألم عضلات الوجه، والصداع.

حساسية الجلد

يُسبب المكياج المقلّد حساسية شديدة للجلد وتهيج البشرة، وذلك لأنها تصنع من مواد كيميائية مجهولة، كما تحتوى على الكثير من البكتيريا لأنها تصنع في أماكن غير نظيفة من قبل غير متخصصين، وتؤدى إلى الإصابة بالطفح الجلدي والحروق الكيميائية، وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من الزئبق والزرنيخ والرصاص.

وذلك بخلاف التهاب العيون، والإصابة بالبكتيريا القولونية، والتي قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى الإصابة بالفشل الكلوي والإسهال الشديد والأنيميا.