كيف تجعلين إبتسامتك تشع جمالاً وثقة قبل نهاية هذا العام؟

كيف تجعلين إبتسامتك تشع جمالاً وثقة قبل نهاية هذا العام؟

ندى الحاج
6 نوفمبر 2023

الإبتسامة الجميلة هي إحدى أبرز علامات جاذبية المرأة، وتلعب دوراً كبيراً في بناء الثقة بالنفس وإظهار الجمال الشخصي. إذا كنت تبحثين عن طرق لتعزيز جمال إبتسامتك قبل نهاية العام، فتعرفي على  كيفية جعل إبتسامتك تشع جمالاً وثقة بسهولة وفي وقت قصير. كذلك تعرفي على النصائح والإرشادات التي تساهم في العناية بصحة أسنانك وجعل إبتسامتك أكثر سطوعاً وجاذبية. إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها في روتينك اليومي وكيفية الاستفادة من العناية بالأسنان لتحسين إبتسامتك وإظهارها بكل فخر قبل نهاية هذا العام.

أسباب إصفرار الأسنان

  • العامل الوراثي
  • التقدم في السن
  • تناول أدوية كثيرة
  • التعرض لأنواع العلاج الكيمائي
  • التدخين

كيفية جعل إبتسامتك تشع جمالاً وثقة بسهولة وفي وقت قصير:

تمارين الابتسامة

لن يؤدي تمرين الابتسامة إلى تحسين ابتسامتك فحسب، بل يمكنه أيضاً أن يجعل وجهك يبدو أصغر سناً وأكثر صحة.كذلك سوف يمنحك تمرين الابتسامة تحكماً أكبر في تعبيراتك السعيدة. تتضمن بعض التمارين السهلة مد زوايا فمك إلى الجانبين لمدة 10 ثوانٍ، أو الابتسام على نطاق واسع قدر الإمكان ثم تجعد شفتيك بإحكام. يمكن لهذه التمارين عند إقرانها مع الاقتراحات أدناه أن تحسن ابتسامتك الطبيعية.

تمارين الإبتسامة تساعد في جعل إبتسامتك أكثر جمالاً
تمارين الإبتسامة تساعد في جعل إبتسامتك أكثر جمالاً

ابتسامة طبيعية

اجعلي ابتسامتك أمراً بسيطاً بمجرد التفكير في الأشياء التي تجعلك تبتسمين بشكل طبيعي. إذا لم يساعدك ذلك، فإحدى الحيل هي أن تصنعي أولاً وجهاً غاضباً بشكل غير طبيعي وان تنظري الى المرآة. يستخدم العديد من المصورين هذه الحيلة مع عملائهم للحصول على ابتسامات طبيعية. ستعمل هذه الخدعة بشكل جيد بشكل خاصة إذا قمت بدمجها مع إرشادات الابتسامة

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام

للحصول على ابتسامة جذابة، تأكدي من تنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يومياً واستخدمي خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل قبل النوم. كذلك استخدمي فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وتأكدي من أن معجون أسنانك يحتوي على الفلورايد. تعلمي أيضاً تقنية تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة الصحيحة. فإحدى الطرق الأكثر فعالية هي وضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة للأمام وتنظيفها بشكل دائري. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم تنظيف الأسنان بقوة أو لفترة أطول من الوقت المحدد.

استخدمي معطر الفم

يمكن أن يكون معطر الفم مفيداً بعد تناول وجبة غنية. فعندما يتعلق الأمر باختيار الأفضل، يمكنك الاختيار بين الأنواع الطبيعية مثل النعناع، ​​وبذور الشمر، والهيل، والقرنفل  أو الرذاذ. وإذا كنت ترغبين في استخدام رذاذ معطر للفم، ابحثي عن بخاخات الفم التي يمكنها القضاء على البكتيريا السيئة في الفم وتحييد الأحماض.

الإقلاع عن التدخين

التدخين يقتل وأنت تعرفين ذلك، ولكن إذا كنت لا تزالين تدخنين فهذا لا يؤثر ذلك على صحتك فحسب، بل يؤثر أيضاً على أسنانك وابتسامتك ومظهرك. فالتدخين يصبغ الأسنان ويعطيها اللون الأصفر. وهو أيضاً السبب الأكثر شيوعاً لفقدان الأسنان وأمراض اللثة.

تناولي الطعام الصحي

للحصول على أسنان بيضاء متلألئة، عليك أن تحددي ما تأكلينه. في نهاية اليوم، نظامك الغذائي يحدد صحة أسنانك. فبغية الحفاظ على أسنانك قوية، تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والزبادي والبيض والأسماك واللفت والبقدونس والسبانخ والكراث والقرنبيط وغيرها من الخضار الورقية الخضراء. وتجنبي الأطعمة السكرية والحمضية لأنها تزيد من إنتاج الأحماض وتراكم البلاك في الفم. تجنبي أيضاً تناول الوجبات السريعة لأنها ستترك جزيئات الطعام في فمك وتتسبب في تكاثر البكتيريا السيئة.

النصائح والإرشادات التي تساهم في العناية بصحة أسنانك:

العناية بصحة الأسنان هي عملية مهمة للحفاظ على إبتسامة صحية وجميلة. فيما يلي نصائح وإرشادات تساهم في العناية بصحة أسنانك:

  • التنظيف اليومي:

تنظيف الأسنان بانتظام هو أساس العناية بصحة الفم، لذا قومي بتنظيف أسنانك مرتين يومياً على الأقل، في الصباح وقبل النوم.

تفريش الأسنان بانتظام هو أساس العناية بصحة الفم وجمال إبتسامتك
تفريش الأسنان بانتظام هو أساس العناية بصحة الفم وجمال إبتسامتك
  • استخدام فرشاة أسنان مناسبة:

استخدمي فرشاة أسنان ناعمة ومناسبة لفمك، لذا قومي بتغيير الفرشاة بانتظام كل 3-4 شهور.

  • استخدام معجون يحتوي على الفلورايد:

اختاري معجون أسنان يحتوي على الفلورايد للوقاية من التسوس.

  • تقنية تنظيف الأسنان الصحيحة:

استخدمي حركات دائرية لتنظيف الأسنان بلطف وتجنبي ممارسة ضغط زائد. كذلك حاولي الوصول إلى جميع أسطح الأسنان واللثة.

  • استخدام خيط الأسنان:

استخدمي خيط الأسنان يومياً لإزالة البقايا والجسيمات بين الأسنان وتحت اللثة.

  • تجنب الأطعمة والمشروبات الضارة:

تجنبي الأطعمة السكرية والحمضية التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان، وقللي من تناول المشروبات الغازية والسكريات.

  • زيارة طبيب الأسنان بانتظام:

قومي بزيارة طبيب الأسنان لفحص دوري وتنظيف دوري للأسنان. هذا يساهم في الكشف المبكر عن مشاكل الأسنان وعلاجها.

  • الماء:

شرب الماء بانتظام يساعد على غسل البكتيريا والبقايا من الفم.

طريقة طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان بصودا الخبز

تبييض الاسنان في المنزل من أسهل الطرق التي يمكنك إعتمادها ولا تكلفك سوى الوقت والمكونات الطبيعية. صودا الخبز واحدة من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من اللون الأصفر على الأسنان وإزالة الطبقة الصفراء. امزجي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ثم قومي بفرك أسنانك مرة أو مرتين في الأسبوع. كذلك يمكنك استخدام صودا الخبز كغسول للفم، فاخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء البارد، واستخدمي هذا الخليط  ثلاث مرات في اليوم لتنظيف الأسنان وتبييضها.

تبييض الأسنان بصودا الخبز طريقة منزلية سهلة للحصول على إبتسامة جميلة ونظيفة
تبييض الأسنان بصودا الخبز طريقة منزلية سهلة للحصول على إبتسامة جميلة ونظيفة

تبييض الأسنان بقشر الموز

 تبييض الاسنان في المنزل من أسهل الطرق لتطبيقها، لذلك استخدام بعض الفاكهة على الأسنان تساعد في تأمين إبتسامة مميزة مع أسنان بيضاء. الموز يعتبر إحدى تلك الفاكهة التي تعمل على تبييض الأسنان وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل أسنانك بيضاء

قومي بفرك أسنانك بقشر الموز جيدا كما لو كنت تغسليها بفرشاة الأسنان واتركي آثار الموز على أسنانك لمدة 10 دقائق .كذلك استخدمي فرشاة أسنان جافة وبحركة دائرية لمدة 3 دقائق، لتفريش أسنانك خلال العشر دقائق، فهذا سيساعد في تبييض أسنانك. بعد أسبوعين وقبل نهاية العام ستحصلين على نتائج رائعة وأسنان بيضاء.