إليك كيفية الحصول على شفاه محددة وكبيرة في اليوم الوطني السعودي

إليك كيفية الحصول على شفاه محددة وكبيرة في اليوم الوطني السعودي

نانسي شربل
22 سبتمبر 2023

تبحث معظم النساء عن طرق الحصول على شفاه ممتلئة وشبابية، لكن عملية الشيخوخة يمكن أن تجعلها تبدو رقيقة ومبطنة. ولكن، يمكن لجراح التجميل الماهر استخدام التقنيات العديدة لمساعدتك في الحصول على شفاه ناعمة وجذابة ذات مظهر طبيعي. فتعرفي معنا في هذا المقال على أبرز الطرق التجميلية للحصول على شفاه محددة وكبيرة في اليوم الوطني السعودي.

رفع الشفاه

البوتوكس هو العلاج المناسب للخطوط العمودية  في الشفاه
البوتوكس هو العلاج المناسب للخطوط العمودية  في الشفاه

بدلاً من تكبير الشفاه بالكامل، تعمل عملية رفع الشفاه فقط على تغيير أجزاء معينة من شفتيك، فهناك بضعة أنواع يجب مراعاتها:

يأخذ رفع الشفاه المباشر الجلد من شفتك العليا، مباشرة فوق المكان الذي تكون فيه شفتك حمراء، ويزيد من ارتفاع شفتك ويجعل المساحة من شفتك إلى أنفك أصغر، مما يسمح بظهور المزيد من أسنانك الأمامية. كما يعد هذا الإجراء دائم، ويستغرق التعافي الكامل بضعة أشهر.

عملية رفع الشفاه هي الأفضل للنساء اللواتي لديهم شفة عليا رفيعة، ومساحة أكبر بين الشفة العليا والأنف، وخط شفاه محدد، كما أنها دائمة وتستغرق بضعة أشهر للشفاء بشكل صحيح.

كما يمكن أن يساعد رفع زاوية الشفاه إذا كانت شفتيك تتدلى في الزوايا حيث يتضمن إزالة أجزاء صغيرة من الجلد من زاوية الشفة العليا لجعل زوايا الشفة تنسحب للأعلى. وعادة ما يكون هذا دائمًا وينطوي على ندوب مرئية بعد الشفاء.

زراعة الشفاه

حقن أنسجة الشفاه لتغيير حجم شفتيك
حقن أنسجة الشفاه لتغيير حجم شفتيك

أحد البدائل لحشو الشفاه المؤقت لتكبير الشفاه هو استخدام الغرسات، وهو خيار أكثر ديمومة. أثناء استشارة الشفاه، سيحدد طبيبك الحجم الأفضل لزراعة الشفاه، حيث يتم الإجراء من خلال إدخال زرعة بيرماليب هو إجراء يتم داخل العيادة. فأولاً، يتم تعقيم الجلد حول منطقة الجراحة، وبعد ذلك، يتم تخدير الشفاه، وبمجرد تخدير الشفاه، يتم إجراء شق في كل زاوية من الفم.

كما يتم إنشاء نفق في الشفة حيث يتبع نفق الشفاه شكل الشفاه بعناية، وبمجرد وصول المشبك إلى نهاية النفق، يتم فتح المشبك، ويتم الإمساك بالزرعة وسحبها إلى نفق الشفة. فيتم وضع الزرعة تحت دهون الشفاه وفوق عضلات الشفاه، وبمجرد وضع الغرسات في مكانها، يتم إغلاق الشقوق بخياطة واحدة أو اثنتين قابلة للامتصاص.

فيلر الشفاه

تعتبر حشوات الشفاه طريقة سريعة وسهلة للحصول على نتائج طويلة الأمد
تعتبر حشوات الشفاه طريقة سريعة وسهلة للحصول على نتائج طويلة الأمد

تعتبر حشوات الشفاه طريقة سريعة وسهلة للحصول على نتائج طويلة الأمد، ويتم استخدام حمض الهيالورونيك المكون المعجزة للبشرة لإضافة الحجم والثبات إلى شفتيك.

ويتم حقن حشوات الشفاه في الشفاه العلوية والسفلية، وهناك عدة أنواع مختلفة من حشوات الشفاه، بما في ذلك جوفيديرم، وريستيلان، وفولوما، وبيرلان. تكبير الشفاه بالفيلر هو إجراء يتم داخل العيادة، وأثناء الاستشارة، سيقوم طبيبك بتقييم شفتيك وتوازن الوجه بشكل عام. كما سيقوم طبيبك بالتقاط صور لشفتيك لتحديد مدى تناسق وشكل شفتيك. وبعد ذلك سيحدد طبيبك مناطق شفتيك التي يجب أن تكون أكثر امتلاءً.

لتكبير الشفاه بشكل مؤقت، يوصى باستخدام جوفيديرم ألترا بلس لأن هذا الحشو يحتوي على الليدوكائين، وهو دواء مخدر. وبعد أن يحدد طبيبك مقدار ومكان حقن حشو الشفاه، تصبحين جاهزة للخضوع للعلاج.

تستغرق عملية تكبير الشفاه بالفيلر حوالي خمسة عشر إلى ثلاثين دقيقة. كما أن تكبير الشفاه بالفيلر هو إجراء سريع يمكنك القيام به حتى أثناء استراحة الغداء حيث يمكن للمريضة العودة إلى المنزل في يوم الإجراء.

تكبير الشفاه بالبوتوكس

البوتوكس هو العلاج المناسب للخطوط العمودية ويعمل بشكل مختلف عن الحشو، حيث يحجب الإشارات العصبية ويمنع العضلات المحيطة بالفم من التقلص، كما إنه حل مجرب وحقيقي وغير مكلف نسبيًا لخطوط الشفاه، ويضيف لمسة من الحجم للشفة نفسها.

فإذا كانت لديك مشكلة في خطوط الشفاه وتبحثين أيضًا عن حجم أكبر، فقد يكون مزيج البوتوكس والجوفيديرم هو الحل الأمثل.

تعمل عملية رفع الشفاه فقط على تغيير أجزاء معينة من شفتيك
تعمل عملية رفع الشفاه فقط على تغيير أجزاء معينة من شفتيك

حقن أنسجة الشفاه

حقن أنسجة الشفاه مشابه لعلاج تطعيم الدهون، إلا أنه بدلًا من الدهون، سيستخدم طبيبك قطعة من جلدك لتغيير شفتيك، كما سيحصلون على هذا الجلد من منطقة أسفل معدتك. وفي بعض الحالات، يمكن استخدام الأنسجة من ندبة العملية القيصرية، وفي حالات أخرى، قد يستخدم الطبيب الجلد الذي تمت إزالته في عملية شد الوجه.

وبعد إزالة الجلد، سيقوم طبيبك بإزالة الطبقة الأولى من البشرة حيث يتم لف الجزء المتبقي ووضعه على شفتيك، وسيتم إجراء ذلك في العيادة وتحت التخدير الموضعي. وعادة ما يستغرق الأمر حوالي 60 إلى 90 دقيقة. ومثل الخيارات الأخرى، يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد العلاج، حيث ستبقى نتائج شفتيك ممتلئة وكبيرة لمدة 5 سنوات على الأقل.

حقن الدهون

حقن الدهون الذاتية، والتي تسمى أيضًا تطعيم الدهون، تستخدم الدهون من جزء آخر من الجسم كحشو للشفاه. وعادةً ما تتضمن عملية تطعيم الدهون إجراء عملية جراحية لشفط الدهون في منطقة مختلفة من الجسم، ويمكن إجراء العملية دون إحداث شقوق في الوجه أو الشفاه. كما يجب أن يتم إجراء حقن الدهون فقط من قبل جراح تجميل مؤهل. فيمكن لحقن الدهون تحقيق محيط شفاه جميل ومعزز يبدو طبيعيًا جدًا ويدوم لسنوات.

ومن أبرز فوائد حقن الدهون للشفاه أنها تبدو الدهون طبيعية جدًا في الشفاه، ويمكن أن تستمر النتائج لسنوات عديدة، وبمجرد تحقيق النتائج النهائية، لن تحتاجين إلى تكرار العلاج.