تجميل الوجه بالخيوط الجراحية لوجه مشدود ونضر

كل ما يهمك عن تقنية تجميل الوجه بالخيوط الجراحية لوجه مشدود ونضر

نانسي شربل
4 سبتمبر 2023

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط طريقة جمالية رائعة لشد ورفع الجلد المترهل، كما أنها فعالة جدًا في إعادة تحديد ملامح الوجه. ويعد هذا الإجراء بديلاً ممتازًا للشد الجراحي لأنه أقل تدخلاً بكثير وأقل إيلاماً، كما أنه يحقق نتائج رائعة من دون فترة تعافي طويلة أو ألم أو مخاطر جراحية. ويتضمن الإجراء إدخال خيوط رفيعة وسحب الجلد لجعله أكثر تماسكا ونعومة، ويؤدي هذا الإجراء إلى تحفيز عمليات الشفاء الطبيعية للجسم ويؤدي في النهاية إلى تجديد شباب الجلد، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مهم يدعم البشرة ويشدها. فتعرفي على تفاصيل عملية تجميل الوجه بالخيوط الجراحية للحصول على وجه مشدود ونضر.

فوائد عملية شد ورفع الوجه بالخيوط

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً لجراحة شد الوجه
تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً لجراحة شد الوجه

أكبر ميزة لهذا العلاج هو أنه يوفر نتائج فورية وطويلة الأمد، كما يمكن للمريضة رؤية آثار الرفع مباشرة بعد العملية ولكن يمكن ملاحظة المزيد من الرفع مع مرور الوقت عندما يتم إنتاج الكولاجين في الجسم. كما يعد العلاج قوي جدًا لأنه يحفز تجديد الخلايا وتجديد شباب الجلد بمساعدة عمليات الشفاء الخاصة بالجسم.

وبمجرد إدخال الخيوط، فإنها تقوم بشد الجلد على الفور، وتجعل الفك أنحف وتحدد ملامح الوجه، كما يعمل هذا العلاج على تحسين نسيج الجلد من خلال الأوعية الدموية الجديدة.

وتعتبر عملية شد الوجه غير الجراحية وسيلة فعالة لشد جلد المريضة، حيث إنه إجراء طفيف التوغل ولا يتطلب فترة تعافي طويلة.

وبمجرد تشكيل البنية الداعمة للبشرة بالخيوط وإنتاج الكولاجين الطبيعي، يمكن أن تستمر التأثيرات لمدة تصل إلى عامين.

عملية شد ورفع الوجه بالخيوط

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط طريقة جمالية رائعة لشد ورفع الجلد المترهل
تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط طريقة جمالية رائعة لشد ورفع الجلد المترهل

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً لجراحة شد الوجه، وهي في الأساس علاج طبي لشد الجلد من خلال استخدام مواد الخيوط الطبية. كما إنها نسخة أقل توغلاً من جراحة شد الوجه، وبمجرد إدخال المواد الشبيهة بالخيوط في المنطقة المخصصة للوجه أو الرقبة، يتم سحبها مما يؤدي إلى شد الجلد، ويمنحك هذا وجهًا ورقبة أكثر شبابًا.

قدرة هذا الإجراء على رفع ونحت شكل الجلد المترهل أعطت الأمل لملايين النساء الذين يشعرون بالقلق من شيخوخة بشرتهم وترهلها، وعلى الرغم من أن عمليات الشد بالخيوط موجودة منذ التسعينيات، إلا أنها لم تلفت انتباه النساء في جميع أنحاء العالم إلا في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التقدم التكنولوجية الذي جعلها أكثر أمانًا واحترافية.

كما يمكن لأي شخص سليم ان يلاحظ علامات الشيخوخة على بشرته أن يلجأ إلى هذا الإجراء حيث تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط أيضًا مثالية لأولئك الذين يخشون الذهاب للعلاج الجراحي. فلا يستطيع بعض الأشخاص إجراء عملية شد الوجه الجراحية بسبب الحالات الطبية الموجودة مسبقًا والتي تجعل التخدير محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لهم، وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يعد إجراء الشد بالخيوط بديلاً أكثر أمانًا وممكنًا.

كيف تعمل عملية شد الوجه بالخيوط؟

شد الوجه بالخيوط يعمل على رفع وتنعيم بشرة الوجه
شد الوجه بالخيوط يعمل على رفع وتنعيم بشرة الوجه

يتم إجراء عملية شد الوجه على الثلثين السفليين من وجهك ومنطقة الرقبة حيث تشمل المناطق المستهدفة لشد الخيوط الفك، منطقة تحت العين، خط الحاجب والخدين، وفي بعض الأحيان، يتم أخذ الجبهة بعين الاعتبار أيضًا اعتمادًا على متطلبات المريضة.

لا تتضمن عمليات شد الوجه بالخيوط معالجة الأنسجة العميقة أو شقها، وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع عمليات شد الوجه الجراحية التقليدية. كما ذكرنا سابقاً، يتم إدخال الخيوط أو الغرز على المنطقة المصابة من الوجه والرقبة حيث يؤدي ذلك إلى ظهور أشواك غير مرئية وغير مؤلمة تلتصق ببشرتك، وهذا يضمن أن الخيوط تمسك بالعضلات والأنسجة الأساسية عندما يقوم طبيبك بسحبها.

كما يؤدي هذا إلى تحفيز عملية الشفاء في جسمك حيث يبدأ جسمك في إنتاج الكولاجين في المنطقة المصابة، فهو يساعد في ملء الفجوة في الجلد المترهل. وفي النهاية، يتم استعادة مرونة الشباب الجديدة لوجهك، فالخيوط المستخدمة في هذا الإجراء قابلة للذوبان بطبيعتها، وهذا يعني أن العلاج يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 1-2 سنوات، وبعد أن يتم حلهم، قد تضطرين إلى الخضوع لجلسة أخرى.

شد الوجه بالخيط مقارنة بعملية شد الوجه التقليدي

أكبر ميزة لهذا العلاج هو أنه يوفر نتائج فورية وطويلة الأمد
أكبر ميزة لهذا العلاج هو أنه يوفر نتائج فورية وطويلة الأمد

شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي لشد الوجه بالخيط يعمل على رفع وتنعيم بشرة الوجه أو الرقبة أو الفك. باستخدام خيط رفيع لشد الجلد بشكل أكثر إحكامًا مع تحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين، يمنحك شد الوجه بالخيوط مظهرًا أصغر سنًا ومشدودًا بشكل ملحوظ.

ويُعرف هذا العلاج الثوري غير الجراحي لشد الوجه بالخيوط، ويقدم لك نتائج شد الوجه الجراحي بدون ألم أو وقت تعافي أو مخاطر مرتبطة بالجراحة التجميلية التقليدية.

كما يتم إدخال الخيوط تحت سطح الجلد إلى الطبقة تحت الأدمة أثناء عملية شد الوجه بالخيوط. وتثبت هذه الخيوط الصغيرة على الجلد، وتبقيه في مكانه بينما يتم رفع الخيوط لتكوين مظهر أكثر نعومة وإحكامًا. وتعمل خيوط شد الوجه غير الجراحية على رفع وشد بشرتك، مما يعيد قوتها ومرونتها ويمنحك مظهرًا أكثر شبابًا بشكل ملحوظ.