الثيرماج لشد الوجه..كيف تتم وهل نتائجها دائمة؟

تقنية الثيرماج لشد الوجه..كيف تتم وهل نتائجها دائمة؟

نانسي شربل
31 يوليو 2023

علاج الثيرماج هو إجراء غير جراحي يستخدم طاقة الترددات الراديوية للمساعدة في تنعيم البشرة وشدها ومحيطها للحصول على مظهر أكثر شبابًا بشكل عام.  ويعمل الثيرماج عن طريق تسخين الطبقة السفلية من الجلد، حيث تتسبب هذه الحرارة في تكوين الكولاجين، وهو ما يسمى التكوّن الجديد. وهذا الكولاجين الجديد يجعل الجلد يبدو مشدودًا ويحسن الملمس العام للبشرة. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل علاج الثيرماج لشد الوجه وكيف تتم لتمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

علاج الثيرماج هو إجراء غير جراحي
علاج الثيرماج هو إجراء غير جراحي 

أسباب ترهل الجلد

يقدم الثيرماج العديد من الفوائد للبشرة والجلد
يقدم الثيرماج العديد من الفوائد للبشرة والجلد

يتكون الجلد من ثلاث طبقات مميزة طبقة خارجية مرئية على السطح تسمى البشرة، وطبقة سفلية غنية بالكولاجين تحت السطح تسمى الأدمة، وطبقة داخلية تحت الأدمة تسمى الطبقة تحت الجلد، وتعرف أيضًا بالطبقة الدهنية.  ويحتوي على شبكة من ألياف الكولاجين التي تمر من خلالها. وعندما ينهار الكولاجين في هذه الطبقات الثلاث بسبب التعرض لأشعة الشمس، أو الوراثة العائلية، أو عملية الشيخوخة الطبيعية، يبدأ وجهك بالترهل والتجاعيد.  بشرة الجسم التي تمددها الحمل، وفقدان الوزن ، والشيخوخة، والضغوط البيئية تفقد تماسكها وملمسها الناعم مع مرور الوقت.

وللحصول على علاج لشد الكولاجين بشكل فعّال في الطبقة السفلية أو الطبقة الداخلية من بشرتك، يجب تنشيط هذه الطبقات وتنشيطها بشكل كافٍ.

وحتى الآن، تتمثل إحدى الطرق المعترف بها لتحقيق ذلك من خلال تطبيق الحرارة في أعماق الأنسجة. 

كيف يعمل علاج الثيرماج لشد البشرة

علاج الثيرماج هو إجراء غير جراحي يستخدم طاقة الترددات الراديوية لتنعيم البشرة
علاج الثيرماج هو إجراء غير جراحي يستخدم طاقة الترددات الراديوية لتنعيم البشرة

يستخدم نظام الثيرماج طرقا علاجيًا متطورًا، والذي يوفر كمية محكومة من طاقة الترددات الراديوية. ومع كل لمسة للجلد، يقوم جهاز الثيرماج بتسخين كمية كبيرة من الكولاجين بشكل موحد في الطبقات العميقة من الجلد والأنسجة الأساسية مع حماية الطبقة الخارجية من الجلد في نفس الوقت مع التبريد. ويتسبب عمل التسخين المنتظم العميق هذا في شد تراكيب الكولاجين الفضفاضة وغير المنتظمة في بشرتك على الفور. وبمرور الوقت، يتم إنتاج كولاجين جديد ومعاد تشكيله لزيادة شد الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة ونعومة ومظهر أكثر شبابًا.

وتختلف نتائج العلاج من مريضة لأخرى حيث تعاني بعض المريضات من تأثير أكثر من غيرهن. 

وفي التفاصيل، يتم تنظيف بشرتك جيدًا قبل الإجراء، ثم يتم تخصيص علاج الثيرماج الخاص بك لتوفير أقصى فائدة لاحتياجاتك الخاصة. ويستخدم ثيرماج طاقة الترددات الراديوية لتسخين الطبقات العميقة من الجلد حيث تتسبب الطاقة الحرارية المتولدة بدورها في إعادة تشكيل الكولاجين وانقباضه. أما الآثار الناتجة هي شد الجلد، وتحسين الترهل، كما أنه يمنحك بشرة مشدودة للوجه أو منطقة الجسم التي يتم علاجها.

هل علاج الثيرماج دائم؟

لا يعتبر الثيرماج علاجًا دائمًا لشد الجلد
لا يعتبر الثيرماج علاجًا دائمًا لشد الجلد

لا يعتبر الثيرماج علاجًا دائمًا لشد الجلد ولكن يمكن أن تستمر النتائج في أي مكان من 12 و24 شهرًا بعد العلاج الأولي. ونظرًا لأن النتائج ستستمر في التحسن لمدة تصل إلى ستة أشهر، لا يُنصح بالخضوع  لأي علاجات ثيرماج إضافية قبل أي إطار زمني مدته 6 أشهر.

ولا يتطلب العلاج وقتًا للتعافي، ولكن مدى النتيجة تختلف من مريضة لأخرى. ثيرماج مفيد لأي شخص يبحث عن شد وتوحيد وتحسين شكل بشرته. وفي بعض الأحيان، تتم إحالة المرضى إلى جراح التجميل لأن الجراحة قد تكون خيارًا أفضل لك ، لكن الثيرماج هو بديل جيد للشخص الذي ليس مستعدًا تمامًا للجراحة، ولا يبحث عن فترة تعافي، ويرغب في إبطاء عملية الشيخوخة.

نتائج علاج الثيرماج

علاج الثيرماج يمنحك بشرة أكثر نعومة وإشراقًا
علاج الثيرماج يمنحك بشرة أكثر نعومة وإشراقًا 

عادةً ما تستمر مزايا جلسة العلاج الواحدة لمدة تتراوح من عام إلى عامين، ويشعر المرضى بالتحسن بعد جلسة واحدة فقط. ومع ذلك، تختار العديد من النساء جلسات الصيانة السنوية لعلاج الثيرماج للحفاظ على نتائجهم في أفضل حالاتها.

كما يمكنك معرفة أي مجموعة من خيارات العلاج غير الجراحية التي ستعطي تأثيرات تجميلية طويلة الأمد أثناء استشارتك مع عيادة الأمراض الجلدية.

وفي حين أن الثيرماج ليس بديلاً لعمليات شد الوجه الجراحية أو شد الرقبة، إلا أنه يوفر بديلاً غير جراحي لشد الجلد المترهل.

هل الثيرماج مؤلم

أثناء العلاج، سيقوم طبيبك بتمرير الثيرماج على بشرتك لتوصيل طاقة الترددات الراديوية. وفي كل مرة تلمس فيها المقبض جلدك، ستشعرين بإحساس بارد بالبرودة، يليه إحساس عميق ولكن قصير بالحرارة، ثم إحساس آخر بالبرودة. ولن يكون هناك حاجة للتخدير أثناء العلاج لأن الألم عادة ما يكون مقبولاً. وإذا شعرت ببعض الألم، فقد يعطيك طبيبك دواء عن طريق الفم لتخدير أي منطقة تؤلمك.

فوائد الثيرماج لشد الجلد

يقوم جهاز الثيرماج بتسخين كمية من الكولاجين بشكل موحد في الطبقات العميقة من الجلد
يقوم جهاز الثيرماج بتسخين كمية من الكولاجين بشكل موحد في الطبقات العميقة من الجلد
  • بشرة أكثر نعومة وإشراقًا
  • بشرة مشدودة
  • خطوط وتجاعيد أقل
  • ندبات وحب الشباب أقل
  • يعطي نتائج فعّالة ومحددة
  • علاج غير جراحي مما يجعلها أكثر أمانًا وأقل إيلامًا من العلاجات التجميلية الجراحية مثل شد الوجه
  • يعمل ثيرماج على جميع أنواع البشرة وألوانها

يقدم الثيرماج العديد من الفوائد للبشرة والجلد، وإذا كنت تفكرين في الخضوع لهذا الإجراء، فيمكنك توقع تحسن ملمس الجلد وشد الجلد، كما أنه سيجعل بشرتك أكثر نعومة. ويمكن استخدامه لإعادة تحديد الخطوط على طول الذقن والفك، ويمكن أن يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد.  كما يمكن للثيرماج شد الجلد المترهل على الجسم والوجه.

حصلت المريضات على نتائج مذهلة من شد الجلد بالثيرماج، بما في ذلك نسيج الجلد المحسن، وتقليل التجاعيد أو تليينها، ومحيط الفك الأكثر تحديدًا.