هذه الخطوات تمنحك المكياج المميز قبل التصوير

هذه الخطوات تمنحك المكياج المميز قبل التصوير

إحسان علّوه
25 أبريل 2023

جميعنا نتوق الى الحصول على صور مثالية ورائعة أثناء التقاط الصور. والأهم أن تبدو ملامحنا بشكل جيد وخالية من العيوب البارزة، مثل البثور على البشرة، او اللمعان  وغيرها من المشاكل الجمالية التي قد تبرزها الكاميرا، لكن هناك بعض النصائح والحيل لوضع مكياج مميز قبل التصوير، يساعد على إخفاء الكثير من عيوب وجهنا الجمالية، لنبدو بإطلالة صور مثالية بدون ان نستعين ايضا بفلاتر التصوير الذكية، فإليكم هذه الخطوات لوضع مكياج مميز قبل التصوير.

تحضير البشرة قبل التصوير

قبل الاستعداد للتصوير والتقاط صور مثالية سواء لعرضها على حساباتنا على السوشيال ميديا او بغية الاحتفاظ بصور تذكارية تعبّر عن ملامحها وهويتنا الحقيقية بدون الاستعانة بالفلاتر الذكية للتصوير، لا بد وأن نحرص في الخطوة الأولى على أن تبدو بشرتنا بشكل مثالي ونضر وخال من العيوب، وهذا ما يتطلب منا تحضير البشرة قبل مكياج الصور، فإليكم هذه النصائح لاتباعها:

-  ابدئي بجدول تمهيدي للبشرة قبل اسبوع واحد على الأقل من موعد جلسة التصوير، بغية الحصول على بشرة نقيّة ومشرقة. انطلقي مع خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك.  ولا لك ايضا من اختيار غسول يومي مرطب ولطيف على البشرة لإزالة المكياج قبل النوم.

تحضير البشرة قبل التصوير
تحضير البشرة قبل التصوير

اخترنا لك من تجربتنا غسول الوجه "سوفتنغ كلينزر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وتهدئتها وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة. يرتكز سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.

- الخطوة التالية لتحضير الوجه قبل أيام من موعد التصوير، تتمثل في تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. ونصيحتنا السرية لك هي استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج التصوير. واعلمي بأن أفضل أوقات تقشير البشرة هو فترة الليل حيث لا تتعرض الى الشمس او عوامل الطقس. يساعد التقشير البشرة على التجدد ونمو خلايا جديدة والتخلص من الخلايا الميتة والجافة، مما ينعكس ذلك نضارة الجلد.

- تتطلب خطوة تحضير البشرة قبل موعد جلسة التصوير الى تطبيق سيروم يرطب أعماق البشرة ويعيد توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد.

تطبيق سيروم
تطبيق سيروم

اخترنا لك من تجربتنا سيروم "لوريال روفيتاليفت ليزر بيور ريتينول ديب أنتي-رينكل نايت سيروم" L’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum الذي يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك، لتقليص الحساسية وتحسين مظهر التجاعيد في غضون وقت قصير ويعزز من تجدد الخلايا وتنشيط إنتاج الكولاجين.

  • ولا بد لك من ترطيب البشرة بشكل يومي حيث ان الترطيب يجعل بشرتك تستقبل مستحضرات التجميل بشكل سلس، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء.

خطوات المكياج المثالي للتصوير

تطبيق الكونسيلر

الكونسيلر المستحضر السحري الذي سيخفي أي عيوب في بشرتك. فاحرصي على تغطية الهالات الداكنة بالكونسيلر بشكل متقن ومتجانس لتبدو مساحة العين أكثر وضوحاً وخالية من العيوب. وإن كنت تعانين من البثور او البقع الحمراء، استخدمي الكونسيلر باللون الأخضر. وبعدها استخدمي خطوة كريم الأساس.

تطبيق كريم الأساس

طريقة وضع كريم الأساس بأسلوب صحيح تجعل إطلالة وجهك مثالية في التصوير.من المهم أن تبدئي بوضع كميات صغيرة ومعتدلة من كريم الأساس ودمجه على بشرتك خطوة بخطوة، ابدئي بالقليل ويمكنك زيادة الكمية قليلاً إذا شعرت بأنك تريدين تغطية أعلى.

تطبيق كريم الأساس

ولدمج الفاونديشن بالطريقة الأفضل، يجب عليك استخدام نوع فرشاة المكياج المناسب ليبدو طبيعيا بدلاً من أن يبدو كأنه طبقة إضافية على بشرتك.

ومن أكبر الأخطاء هي بالطبع ترك الفاونديشن بدون تثبيته بالباودر. هذه الخطوة تطفئ اللمعان المزعج في بشرتك أثناء التصوير.

رسمة عيون القطة

احصلي على شكل عيون مرفوعة وجذابة في جلسات التصوير من خلال رسم العين بالآيلانير الأسود على شكل عيون القطة، أي الايلانير الذي يبدأ من منتصف الجفن العلوي بسماكة رفيعة ثم يزداد الخط سماكة نحو الخارج على شكل مجنح، مع تكثيف الماسكارا عند زواية العين. يمكن تطبيق ظلال عيون نيود قبل تطبيق هذه الرسمة.

رسمة عيون القطة
رسمة عيون القطة

الظلال عند مدمع العين

اضيفي الظلال البيضاء على زوايا مدمع العين بديلاً عن الهايلايتر فهذه الحيلة يستخدمها خبراء التجميل في التصوير والتي تجعل العين بنظرة مشرقة، ما يمنحها الحجم الكبير والجذاب.

الرموش المكثفة

ركزي على تكثيف الرموش في مكياج التصوير، وحاولي ان تجعلي مظهر الرموش متفرقة ومثنية فهذا يساعد على جعل العيون ان تكون مفتوحة ويقظة أكثر، مما يمنحك نظرة شبابية وجذابةبعيدا عن العيون الهابطة او الذابلة.

الرموش المكثفة
الرموش المكثفة

مظهر الحواجب الممشطة والكثيفة

كلما كانت حواجبك تبدو بمظهر ممشط بالشعيرات المسرّحة الى أعلى، كلما ظهرت أكثر شباباً بدلا من مكياج الحواجب الذي يأتي على هيئة التاتو "البلوك".  يمكنك تكثيف الحواجب وملئها من خلال محاولة رسم خطوط مماثلة للشعيرات وبإتجاه طبيعي للحاجب، فهذه الخطوة تجعل حاجبيك بمظهر شبابي كما تمنح عينيك الإطلالة الجذابة.

مظهر الحواجب الممشطة والكثيفة

تطبيق البلاشر بطريقة محترفة

الإضاءة خلال التصوير تسلط الضوء على وجنتيك بشكل واضح. ويمكن من خلال حيل المكياج جعل الخد مرفوعاً. استخدمي البلاشر من خلال تطبيقه بشكل مسحوب نحو أعلى الصدغين وجعله يمتد قليلا على طرف زواية العين، فهذا الستايل يرفع من الخد والوجه للأعلى، ويوحي بمظهر الوجه الشبابي والجذاب.

تكبير الشفاه

من الحيل الرائعة لتبدين بإطلالة مكياج مميزة في التصوير هو محاولة تكبير الشفاه بطريقة محترفة لتظهر شفتيك بشكل ممتلئ وجذاب. قومي بتحديد الشفاه بكونتور أدكن بدرجتين من لون احمر الشفاه. واحرصي على رسم حدود الشفاه اعلى رسمة الكونتور بقلم نيود فاتح لجعل حدود الشفاه بارزة، قبل ان تمرري طبقة من الغلوس اللامع حيث ان الغلوس يجذب الضوء الى الشفتين ويجعلهما بشكل أكبر.

تكبير الشفاه