أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل البشرة في رمضان 2023

أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل البشرة في رمضان 2023

نانسي شربل
4 أبريل 2023

يتم إجراء عمليات التجميل لإعادة تشكيل هياكل الجسم وتغيير مظهر الوجه عند المرأة، ومثل أي شكل من أشكال الجراحة، تتطلب الإجراءات التجميلية ممارسًا طبيًا مدربًا في الإجراء. وتختار النساء الجراحة التجميلية لتحسين مظهرهم، فهناك العديد من الإجراءات التي تتراوح من العلاجات طفيفة التوغل إلى العمليات الجراحية المعقدة، ويمكن لهذه الإجراءات أن تنعم التجاعيد أو تعيد تشكيل الملامح أو ترفع الجلد المترهل. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أحدث التقنيات المستخدمة والتي تلاقي انتشارا في شهر رمضان، والتي قد تحتاجينها كذلك في تجميل البشرة في شهر رمضان 2023 وقبيل حلول عيد الفطر.

أنواع الإجراءات التجميلية

في العمليات التجميلية، يتم استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات والإجراءات، بما في ذلك شد الوجه وجراحة الجفن ونحت الذقن وتقشير الجلد وتقشير الجلد بالليزر والزرع وغيرها من العمليات.

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه تعد من العمليات الأساسية والمتداولة عند النساء لتجميل الوجه
عملية شد الوجه تعد من العمليات الأساسية والمتداولة عند النساء لتجميل الوجه

عملية شد الوجه تعد من العمليات الأساسية والمتداولة عند النساء لتجميل الوجه، حيث يتم خلال هذه العملية قطع الجلد في فروة الرأس وحول الأذن، ثم يتم فصلها عن النسيج الأساسي، وشد الجلد وخياطته بعدها يتم قطع بقايا الجلد. ويمكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام وقد تستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات. سيتورم الوجه لعدة أسابيع، كما يعتبر التنميل أو الإحساس بالضيق بشكل غير مريح من ردود الفعل الشائعة وقد يستمر لأشهر بعد الجراحة.

عملية رأب الجفن

في عملية رأب الجفن يتم قطع الجفون بطولها بالكامل حتى تجاعيد الزوايا الخارجية، بعدها يتم إزالة الجلد الزائد والدهون. ويمكن أيضًا إجراء التقشير بالليزر لعلاج التجاعيد المتبقية، فيما قد يستغرق هذا الإجراء من ساعة إلى ساعتين ويمكن إجراؤه تحت التخدير الموضعي أو العام.

ستتورم العينان لبضعة أسابيع بعد العلاج، كما تشمل الآثار الجانبية عدم وضوح الرؤية، والإفراط في إنتاج الدموع، وتغير شكل العينين .

تجديد البشرة بالليزر

تقليل التجاعيد وترهلات الجلد من خلال عملية تجديد البشرة بالليزر
تقليل التجاعيد وترهلات الجلد من خلال عملية تجديد البشرة بالليزر

يمكن تقليل التجاعيد وترهلات الجلد من خلال عملية تجديد البشرة بالليزر والتي تستخدم شعاع الليزر لحرق الجلد. ويمكن استخدام الفيلر القابل للحقن بجرعات صغيرة لشل العضلات الأساسية المسؤولة عن تكوين تجاعيد الجلد. ويمكن أن يكون هذا علاجًا مؤقتًا آمنًا وفعالًا لخطوط الوجه الدقيقة والتجاعيد.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يزيل الطبقات السطحية من الجلد ويساعد على التخلص من التجاعيد وترهلات البشرة. فخلال العلاج يُمسح محلول على الوجه، والذي قد يُترك بعد ذلك مكشوفًا أو مقنعًا بالغسول أو الشريط اللاصقوتحرق المواد الكيميائية الجلد وتعزز عملية الشفاء نموًا جديدًا، بعدها تزيل الحروق العميقة معظم التجاعيد، ولكنها تزيد أيضًا من خطر حدوث مضاعفات مثل التندب والعدوى.

البوتوكس

تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد
تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد

تحسّن حقن البوتوكس مظهر الوجه عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب التجاعيد، حيث تسبب حقن البوتوكس ضعف العضلات. وقد تحصلي على حقنة توكسين البوتولينوم لأسباب تجميلية أو طبية حيث يقوم مقدمو الرعاية الصحية بحقن كميات صغيرة من البوتوكس في عضلات معينة لتنعيم التجاعيد ومنع الصداع النصفي وعلاج مجموعة واسعة من الحالات الصحية الأخرى.

تجميل الشفة

تجميل الشفاه وتكبير الشفاه الرقيقة لتجميل البشرة
تجميل الشفاه وتكبير الشفاه الرقيقة لتجميل البشرة

يمكن تجميل الشفاه وتكبير الشفاه الرقيقة بمجموعة متنوعة من الإجراءات التي تقدم نتائج قصيرة أو طويلة المدى. ويقوم الجسم في النهاية بإعادة امتصاص حقن الكولاجين أو الدهون أو البوتوكس، كما يمكن زرع غرسة دائمة لضمان الحصول على شفاه ممتلئة.

صنفرة الجلد

عملية صنفرة الجلد، علاج آخر فعّال لتجديد البشرة حيث يتم وضع جهاز مشابه لماكينة الصنفرة الكهربائية على الوجه تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام. ويفرك السطح الخشن للوسادة التي تدور بسرعة عن سطح الجلد، وعملية الشفاء تعزز النمو الجديد، كما يزيل تسحيج الجلد العميق معظم التجاعيد، ولكنه يزيد أيضًا من خطر حدوث مضاعفات مثل التندب والعدوى.

تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف لتجديد شباب الوجه
عملية تجميل الأنف لتجديد شباب الوجه

في معظم الحالات، يتم إجراء جراحة الأنف من خلال شقوق في فتحتي الأنف دون ترك ندوب ظاهرة، ويتم تقليم العظام والغضاريف وإعادة تشكيل الأنف.

تستغرق هذه العملية حوالي ساعتين، وقد تستغرق الكدمات والتورم 3 أو 4 أشهر لتهدأ تمامًا. وتعد المضاعفات مثل النزيف أو العدوى نادرة نسبيًا. كما في بعض الأحيان، يتم إدخال غرسة الذقن في نفس الوقت لموازنة المظهر الجانبي.

نحت الذقن

نحت الذقن يساعدك على تحقيق التوازن في ملامح الوجه. فنحت الذقن باستخدام الفيلر هو إجراء غير جراحي وهو خيار ممتاز للمرضى الذين يرغبون في تصحيح الذقن الضعيفة أو الذقن الصغيرة أو عدم انتظام الذقن دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة. ويتضمن الإجراء حقن حمض الهيالورونيك في الجلد لتحسين البروز أو الحجم أو التحديد في الذقن، حيث يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى تغيير محيط الوجه من خلال موازنة ملامح الوجه.

وغالبًا ما يكون نحت الذقن مطلوبًا من قبل المريضات اللواتي أجرين عملية نحت الأنف للتو، من أجل الحفاظ على النسب الصحيحة لجمال الوجه، وهذا الإجراء شائع أيضًا لدى النساء اللواتي يرغبن في جعل شكل وجههن العام أكثر أنوثة.

الفيلر

الفيلر حقن غير جراحية تملأ التجاعيد وتنعّم الخطوط وتعيد حجم وجهك
الفيلر حقن غير جراحية تملأ التجاعيد وتنعّم الخطوط وتعيد حجم وجهك

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية حيث تملأ الفيلر التجاعيد وتنعيم الخطوط وتعيد حجم وجهك. ويقوم الطبيب بحقن هذه المواد تحت جلدك مباشرة، حيث تختار النساء الحصول على مواد حشو جلدية لتحسين ملامح وجههم أو اكتساب مظهر أكثر شبابًا. وعادة ما يستغرق هذا العلاج الاختياري أقل من نصف ساعة، ووقت الشفاء ضئيل للغاية. وتظهر النتائج على الفور وتستمر لبضعة شهور  إلى سنوات متعددة اعتمادًا على نوع الفيلر والموقع في الوجه.