ترغبين ببشرة شبابية في شهر رمضان؟ إليك هذه الحلول التجميلية

ترغبين ببشرة شبابية في شهر رمضان؟ إليك هذه العلاجات التجميلية

نانسي شربل
27 مارس 2023

العناية ببشرتك خلال شهر رمضان قد تكون مصدر قلق لبعض النساء، حيث يمكن لحرارة الصيف والصيام أن يجعل بشرتك باهتة لأن جسمك يفقد الفيتامينات والمعادن الهامة. ولكن من خلال التركيز على نظام العناية بالبشرة المناسب في رمضان، سوف تحصلين على بشرة نضرة وصحية، لتتألقي طوال الموسم. وخلال هذا الشهر الفضيل، إليك أفضل العلاجات التجميلية للعناية بالبشرة والتخلص من السموم وتحسين بشرتك بشكل طبيعي وآمن وخالي من الآثار الجانبية في رمضان.

لماذا تعتبر العناية بالبشرة في رمضان مهمة؟

العلاجات التجميلية للحصول على بشرة نضرة وصحية
العلاجات التجميلية للحصول على بشرة نضرة وصحية

من الضروري أن تحافظي على بشرة متوهجة وفي حالة جيدة لأنك تتخلصين من خلايا الجلد طوال اليوم، كما أن بشرتك قد تتعرض للجفاف في شهر الصوم والارهاق، ما يجعلها باهتة . يمكن أن يساعد استخدام علاجات تجميلية متنوعة في الحصول على بشرة صحية ونضرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح باستبدالها بخلايا جديدة وأكثر شبابًا في فترة الصورة.

كما ستشعرين بتحسن حيال نفسك وتتمتعين بمزيد من الثقة بالنفس عندما تكون بشرتك في أفضل حالاتها.

علاجات تجميلية لبشرة شبابية

  • معززات البشرة أو skin booster
  • تقشير الوهج أو Glow peel
  • فيلر الوجه
  • الليزر الكربوني
  • فيلر الخدود
  • تجديد شباب العين
  • التقشير الكيميائي
  • ألثيرابي

معززات البشرة أو skin booster

خلال شهر رمضان، على الرغم من بذل قصارى جهدك للحفاظ على رطوبة بشرتك، قد تبدو بشرتك باهتة وجافة أحياناً. ولكن يمكن لمنشآت البشرة أن تنعش بشرتك خلال شهر رمضان وتحافظ على نضارتها وصحتها حيث تهدف معززات البشرة إلى توفير ترطيب فوري باستخدام تقنية غير جراحية. معززات الجلد عبارة عن حقن دقيقة لحمض الهيالورونيك يتم حقنها في الجلد، ونظرًا لأن حمض الهيالورونيك معروف بخصائصه في الاحتفاظ بالمياه، فإن هذا العلاج يوفر ترطيبًا مكثفًا لبشرتك خلال شهر رمضان. كما تحفز معززات البشرة أيضًا إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يمنحك بشرة ناعمة وممتلئة ومتوهجة في رمضان.

تقشير الوهج أو Glow peel

.jpg يعد التقشير اللامع أحد أفضل علاجات البشرة
يعد التقشير اللامع أحد أفضل علاجات البشرة

يعد التقشير اللامع أحد أفضل علاجات البشرة لشهر رمضان 2023، فإذا كنت تريدين بشرة شابة ومشرقة خلال شهر رمضان، فيمكنك الخضوع لعلاج Glow Peel. فهذا العلاج هو مقشر متعدد الأغراض يجمع بين المكونات القوية مثل حمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ. هذا التقشير يساعد على تقشير بشرتك وتحفيز تجديد خلايا الجلد لفتح المسام وتقليل علامات الشيخوخة الظاهرة.

فيلر الوجه

فيلر الوجه هو علاج شائع آخر مضاد للتجاعيد ويتم حقنه في الوجه، تملأ هذه الحقن الجلد الذي فقد حجمه بمرور الوقت وتعمل على تنعيم التجاعيد العميقة.

بالإضافة إلى التخلص من أقدام الغربان وخطوط الدمى والخطوط الأنفية، فإنها ستملأ أيضًا مناطق وجهك التي تبدو غائرة، مثل التجاويف تحت العينين أو الخدين الغائرين. يتكون حقن الفيلر من حمض الهيالورونيك الذي يعمل كإسفنجة لامتصاص الماء وملء الجلد تحته. وتستمر الآثار لمدة 6 أشهر كما أن آثارها الجانبية نادرة جدًا

الليزر الكربوني

.jpg التقشير الكربوني بالليزر يساعد على تحسين مظهر البشرة الدهنية والمسام الكبيرة
التقشير الكربوني بالليزر يساعد على تحسين مظهر البشرة الدهنية والمسام الكبيرة 

عادةً ما يكون التقشير الكربوني بالليزر فعالًا جدًا في تحسين مظهر البشرة الدهنية والمسام الكبيرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب الشديد أو الندبات.

العلاج بالليزر الكربوني، هو طريقة سريعة وغير مؤلمة لتجديد شباب الجلد حيث يتضمن الإجراء وضع ماسك من الكربون على الجلد، والذي يلتصق بأي شوائب موجودة في المسام. وبعد أن يجف القناع، يتم استخدام جهاز محمول باليد لتوصيل نبضات الليزر إلى الجلديعمل الليزر على تكسير قناع الكربون، وإزالة أي شوائب في هذه العملية مع تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين عن طريق الطبقات الداخلية للأدمة. وينتج عن ذلك بشرة متجددة أكثر نعومة وخالية من التجاعيد والندبات.

فيلر الخدود

فيلر الخدود لإعادة تحديد عظام الوجنتين
فيلر الخدود لإعادة تحديد عظام الوجنتين

مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح خدودنا مسطحة وتبدأ في الترهل، فتحسين مظهر الخد هي طريقة رائعة لاستعادة بعض من هذا الانتفاخ، وإعادة تحديد عظام الوجنتين، حيث تميل فيلر الخد إلى الاستمرار ما بين 6 و18 شهرًا.

نبدأ في فقدان الدهون على وجوهنا مع الوقت، وعندما يبدأ ذلك في التأثير على وجنتنا، يمكن أن يبدأ وجهنا في الظهور بمظهر نحيف. وعند حقن الفيلر في مناطق الخد، سيبدو الوجه ممتلئًا ومنحنيًا، مما يجعل الوجه يبدو أكثر صحة، وأصغر سنًا وأقل تعبًا.

تجديد شباب العين

الجلد حول العين حساسة أكثر، والمنطقة المحيطة بأعيننا عادة ما تكون واحدة من أولى المناطق على وجهنا لبدء ظهور علامات الشيخوخة. الهالات الداكنة هي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل النساء يرغبن في التركيز أكثر على هذه المنطقة بالذات، وهي أيضًا منطقة تتطلب الكثير من الوقت للتعافي.

قد تفقد بعض النساء أيضًا بعض الحجم في هذه المنطقة، ولكن عن طريق حقن كمية صغيرة من الفيلر في المنطقة بأمان وفعالية، ستتم إعادة ملء الأكياس أو التجاويف، مما يحسن مظهر التعب والهالات السوداء.

التقشير الكيميائي

.jpg التقشير الكيميائي لتحسين لون بشرة وجهك الجافة
التقشير الكيميائي لتحسين لون بشرة وجهك الجافة

 إذا كنت تتوقين إلى هذا التوهج الشاب والمشرق في العشرينات من العمر، فقد يكون التقشير الكيميائي هو ما تحتاجينه تمامًا. فيعمل التقشير الكيميائي على تحسين لون بشرة وجهك الجافة، ويزيل التقشير طبقة الجلد العلوية، لذلك تترك خلفك بشرة نضرة وشابة.

توفر النتائج بشرة ناعمة ومشدودة ومنتعشة، وعادة ما يتم إجراء التقشير الكيميائي على الوجه وهو شائع على اليدين والرقبة. ويمكن أن يعالج التقشير الكيميائي الجلد الخشنة وندبات حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الشمسية.

ألثيرابي

ألثيرابي يحفز إنتاج الكولاجين ورفع بشرة الوجه لخلق بشرة شابة
ألثيرابي يحفز إنتاج الكولاجين ورفع بشرة الوجه لخلق بشرة شابة

ألثيرابي إجراء غير جراحي يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين ورفع بشرة الوجه والرقبة لخلق بشرة شابة.

هذا العلاج يساعد على رفع وشد الجلد المترهل في الوجه، ويوفر نتائج طبيعية المظهر لشد الحاجب وتشديد الخدين والذقن والرقبة. باستخدام الموجات فوق الصوتية المتقدمة، يتم الوصول إلى المناطق التي تعاني من مشاكل في الوجه والرقبة ومعالجتها بفعالية تامة. ويعمل العلاج بالموجات فوق الصوتية Ultherapy على تجديد الكولاجين ورفع بشرة الوجه تدريجيًا.

وبمساعدة هذه التكنولوجيا المتقدمة ، يمكن للمرضى أن يبدو أصغر سناً دون الحاجة إلى عملية شد الوجه.