صيحات جديدة للعناية بالأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية

أفضل طرق العناية بالأسنان وتجميلها التي تمنحك طاقة إيجابية

ندى الحاج
5 فبراير 2023

إن سر وجاذبية المرأة تعتمد على إبتسامتها وأسنانها.نتحدث كثيراً عن أفضل وآخر صيحات في المكياج، كريمات العناية بالبشرة، ألوان الشعر وتسريحاتها، ولكن اليوم يمكنك عزيزتي أن تتألقي بإبتسامة جذابة مع أسنان أكثر بياضاً، حيث تنشر طاقة إيجابية لك ولحولك. فإن ضعف صحة اللثة والأسنان يمكن أن يؤديان إلى مشاكل في جميع أنحاء الجسم مثل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،لذلك العناية بالأسنان يخفف عنك خطر الوصول إلى مشاكل في جسمك أنت في غنى عنها. فإليك صيحات جديدة للعناية بالأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية.

طرق العناية بالأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية

اللثة أولاً

بدأت المرأة في إعطاء الأولوية للأسنان، في حين أن معظم النساءينظفن  أسنانهن فقط، لكن المفتاح لإبتسامة جذابة وصحية يعتمد على خط اللثة حيث تحاصرها البكتيريا.معجون الأسنان يساعد في تنظيف أسنانك ولكن إستخدام غسول للفم يقلل من تأثير معجون الأسنان على أسنانك، لذلك فيمكنك تطبيق طرق طبيعية أكثر أماناً وضماناً للثة صحية وأسنان أكثر بياضاً.

لماذا الأسنان جذابة؟

أكدت الدراسات أن مجموعة الأسنان البيضاء وشكلها المتساوي تعمل على جعل إبتسامتك أكثر جاذبية، لأنها علامة على الصحة والجودة والعناية بهذا الجزء من الوجه بطريقة محترفة يضمن لك إبتسامة ملفتة لتمنحك طاقة إيجابية.

ما هي أهمية الأسنان للجمال؟

يمكن للأسنان الصحية أن تحدث فرقاً كبيراً في آراء الآخرين عنك، فتعتبر الابتسامة الجميلة واحدة من أكثر الميزات جاذبية التي يمكنك الحصول عليها. فإذا كان لديك أسنان مفقودة أو تالفة أو غير صحية، فيمكن أن تخلق لك انطباعاً سيئاً عنك.

الأسنان الجميلة والنظيفة تمنحك الجاذبية
الأسنان الجميلة والنظيفة تمنحك الجاذبية

كيف تحافظين على صحة أسنانك؟

  • اغسلي أسنانك مرتين يومياً بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • استخدمي الخيط بانتظام.
  • قومي بزيارة طبيب أسنانك بشكل روتيني للفحص والتنظيف.
  • تناولي نظاماً غذائياً متوازناً، وقللي من الأطعمة السكرية والحمضية
  • قومي بالإقلاع عن التدخين لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.
  • لا تنامي بدون تنظيف أسنانك.
  • أكثري من شرب الماء.
غسل أسنانك مرتين يومياً يساعد على تنظيف أسنانك
غسل أسنانك مرتين يومياً يساعد على تنظيف أسنانك 

الأطعمة الغذائية للأسنان

الأطعمة الحمضية مثل ماء الليمون والتي يمكنأن تلحق الضرر بالأسنان تعمل على تضعيف المينا وتآكل الأسنان مما يتطلب في بعض الحالات معالجة المشكلة. أما الأطعمة التي تعمل على تقوية الأسنان فتشمل:

الأطعمة الغذائية  تساعد على إعادة تنظيف الأسنان
الأطعمة الغذائية  تساعد على إعادة تنظيف الأسنان  

 منتجات الحليب والألبان

التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والتي تساعد على تقوية الأسنان واستعادة المعادن المفقودة بسبب البلاك، كما تعمل على إعادة ترميم المينا.بالإضافة إلى ذلك فهي تساهم في محاربة التسوس. من الأطعمة الغنية بالكالسيوم هي الحليب البقري، الأجبان والألبان، البيض، الأسماك، المكسرات.

الخضراوات الغنية بالألياف من الورقيات

تساعد الخضراوات الورقية على حماية الأسنان من التسوس لذا فهي تحافظ على نظافة الأسنان وتقويتها. تشمل هذه الخضراوات الخس، والملفوف وغيرها.

الفاكهة والخضراوات المفيدة

تمثل هذه الأطعمة مجموعة من الفيتامينات المهمة لترميم طبقة المينا وإزالة البلاك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعزز صحة اللثة.  تشمل الجزر،التفاح، اللفت، الكرفس، الخيار، والبروكولي.

التبييض الطبيعي هو الأنجح

إن تبييض الأسنان بالطرق الطبية للحصول على مظهر أكثر نضارة وشباباً ليس بالأمر الجديد، ولكن الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تحقيق ابتسامة أكثر إشراقاً وأكثر أماناً هي التي تفضلها المرأة.

بيكربونات الصوديوم للأسنان هي إحدى هذه الطرق لتبييض الأسنان لأنهاتجعل أسنانك بيضاء وخاصة عند خلط البيكربونات الصوديوم مع دواء تنظيف الأسنان، فيصبح عندك مزيجا رائعا يمكنك تطبيقه على أسنانك بواسطة فرشاة الأسنان. فالبيكربونات الصوديوم يعمل على تخليصك من البقع الصفراء ويساعد على مكافحة البكتيريا وإزالة طبقة الجير.

بيكربونات الصوديوم يجعل أسنانك بيضاء
بيكربونات الصوديوم يجعل أسنانك بيضاء 

كذلك إن فرك الأسنان بالفراولة يساعد على جعل أسنانك بيضاء وجذابة. فقومي بخلط حبتين من الفراولة مع ملعقة صغيرة من الباكينغ بودر ثم قومي بفرك أسنانك بها، وتمتعي بأسنان نظيفة وبيضاء مما يؤدي الى إبتسامة جذابة.

أكسسوارات  للأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية

ظهرت منذ عامين موضة تطبيق الأكسسوارات على الأسنان ولازالت حتى أيامنا هذه، حيث يتم تركيب هذه الأكسسوارات على إثنين من أسنانك ومن قبل طبيب الأسنان، فتجعل أسنانك تتلألأ عند الإبتسام مما يمنحك طاقة إيجابية، وتجعل ابتسامتك لافتة.

أكسسوارات  للأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية
أكسسوارات  للأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية

طرق اختيار فرش الأسنان التي تمنحك طاقة إيجابية

على الرغم من أن فرشاة الأسنان اليدوية يمكن أن تساعد في إزالة البلاك، فإن فرشاة الأسنان الكهربائية تجعل القيام بذلك بطريقة أسهل، مما يحافظ على صحة اللثة والأسنان في حالة جيدة ولفترة أطول. ترتبط بعض فراشي الأسنان الكهربائية أيضاً بتطبيق على هاتفك والتي تساعدك تنظيف أسنانك بشكل افضل. لذا تعتبر فرش الأسنان الكهربائية، خاصة تلك ذات الرؤوس الدائرية، فعالة حقًا في إزالة الأوساخ العالقة، وهو العامل الأكثر أهمية في منع تسوس الأسنان وإصفرارها وأمراض اللثة.

فرشاة الأسنان الكهربائية تمنحك نظافة أكثر وأسنان جذابة
فرشاة الأسنان الكهربائية تمنحك نظافة أكثر وأسنان جذابة