كيف تحصلين على ابتسامة مشرقة بعد عملية قص اللثة

كيف تحصلين على ابتسامة مشرقة بعد عملية قص اللثة

نانسي شربل
9 يناير 2023

كيف تحصلين على ابتسامة مشرقة بعد عملية قص اللثة. في بعض الأحيان، قد تتطلب لثتك إعادة تشكيل بسيطة لتحسين ابتسامتك، أو لمنع مشاكل الأسنان الأكثر خطورة من الإضرار بصحتك العامة. فعملية قص اللثة هو إجراء يعيد تشكيل اللثة، وعادة ما يستخدم كعلاج تجميلي للأسنان لتحسين مظهر أسنانك وابتسامتك من خلال جعل اللثة أكثر تناسقاً.  فتعرفي على تفاصيل عملية قص اللثة للحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة.

ما هي عملية قص اللثة

عملية قص اللثة لابتسامة مشرقة
عملية قص اللثة لابتسامة مشرقة

قص اللثة هو إجراء تجميلي يمكن أن يغير شكل اللثة، حيث يمكن لطبيب الأسنان استخدام هذا الإجراء لقطع أنسجة اللثة الزائدة التي تمنحك ابتسامة "صمغية" أو لاستعادة أنسجة اللثة التي انحسرت وتعرض الكثير من أسنانك.

أهمية عملية قص اللثة لابتسامة مشرقة

resized_.jpg أهمية عملية قص اللثة للحصول على أفضل النتائج
 أهمية عملية قص اللثة للحصول على أفضل النتائج

الابتسامة الجميلة لا تتعلق فقط بالأسنان الأنيقة والنظيفة والصحية والبيضاء، بل تتعلق أيضاً بنسب مظهر لثتك عندما تبتسمي. ومع ذلك، فإن الدور الحقيقي للثة ليس فقط تجميل المظهر، ولكن أكثر من ذلك، اللثة هي جزء من الأنسجة الداعمة للأسنان والتي يكون لونها وردي مرجاني بشكل عام. وتعتبر اللثة من الأنسجة الداعمة الهامة للأسنان، حتى أصغر مشكلة في اللثة ستؤثر على صحة الفم بشكل عام.

عملية قص اللثة

.jpg أهداف عملية قص اللثة هي إزالة جيوب اللثة وتجديد الأنسجة،
أهداف عملية قص اللثة هي إزالة جيوب اللثة وتجديد الأنسجة،

أهداف عملية قص اللثة هي إزالة جيوب اللثة، وتجديد أنسجة اللثة وتحسين شكل اللثة لتحسين الوظيفة والمظهرالطريقة التي تعمل بها عملية قص اللثة هي قطع نمو اللثة الزائد أو قطع اللثة الزائدة لتسهيل تنظيف الأسنان من الذي يسبب أمراض اللثة. الهدف هو تصحيح مشاكل الفم التي يمكن أن تسهم في مشاكل صحة الأسنان والتأكد من أن حالة الفم تؤدي إلى صيانة مناسبة طويلة الأجل، مما يسهل على المرضى الحفاظ على صحة الفم بشكل صحيح.

بعد الجراحة، ستتم معالجة الأسنان واللثة حتى تعود بصحة جيدة، أما أثناء الجراحة، تُصنع اللثة لتناسب حول الأسنان بإحكام، مما سيسهل الحفاظ على صحة ونظافة لثتك وأسنانك. كما سيتم القضاء على أعراض أمراض اللثة مثل التورم ورائحة الفم الكريهة، ومن المتوقع أن تبدو الأسنان أكثر جمالاً. ولتحقيق أفضل النتائج، من المتوقع بعد الجراحة أن تعتني المريضة بأسنانها ولثتها بشكل أفضل وأن تتبع جميع النصائح والتعليمات التي يقدمها طبيب الأسنان. يتضمن ذلك عادةً استخدام معجون أسنان مضاد للميكروبات وخيط تنظيف الأسنان وغسول فم مطهر.

طرق يمكن أن يساعد بها قص اللثة على ابتسامتك

.jpg طرق يمكن أن يساعد بها قص اللثة على ابتسامتك
طرق يمكن أن يساعد بها قص اللثة على ابتسامتك 

ابتسامة اللثة

قد تعاني بعض النساء من ظهور اللثة عند الابتسامة، حيث يمكن أن يؤدي تحديد اللثة إلى إزالة بعض أنسجة اللثة الزائدة لتحسين التوازن بين أسنانك وخط اللثة، مما يمنحك ابتسامة أكثر تناسقاً.

في بعض الأحيان قد تبدو أسنانك ملتوية أو غير متساوية، ولكن ذلك لا يعني أنه يوجد شيء خاطئ في أسنانك بل في الواقع تكون أسنانك متساوية أو مستقيمة ولكن خط اللثة هو غير المستوي. فيمكن أن تؤدي إعادة تشكيل اللثة حول أسنان معينة إلى إخراج خط اللثة لتصحيحه.

أسنان صغيرة

عندما تغطي لثتك جزءاً كبيراً من أسنانك، فقد يجعل ذلك أسنانك الأمامية تبدو صغيرة نسبياً أو قصيرة. يمكننا خفض خط اللثة قليلاً لجعل أسنانك تبدو أكبر، بحيث يكون هناك توازن أفضل في الحجم بين أسنانك ولثتك.

تراجع حاد في اللثة

عندما تكون لثتك صحية، فإنها تغطي جذر السن وتساعد على ثبات السن في مكانه. ولكن عندما تنحسر اللثة، عادة بسبب أمراض اللثة المتقدمة، فإنها تبتعد عن أسنانك، وهذا ما يسمى ركود اللثة. وفي الحالات الشديدة، يؤدي هذا الركود إلى تكوين جيوب بين أسنانك ولثتك، حيث يتم احتجاز البكتيريا من جزيئات الطعام، مما يجعل أسنانك أكثر عرضة لتسوس الأسنان، وتجويف الأسنان، وكذلك احتمال تدهور عظم الفك وفقدان الأسنان.

resized_عملية قص اللثة تمنحك أسنان صحية وابتسامة جميلة
عملية قص اللثة تمنحك أسنان صحية وابتسامة جميلة

وقت التعافي بعد عملية قص اللثة

يعتمد وقت التعافي بشكل كبير على نوع الأدوات المستخدمة لإكمال الإجراء. وعندما يتم استخدام مشرط لتحديد اللثة، ستكون الخيوط ضرورية وسيكون هناك المزيد من التهيج العام. وفي كثير من الأحيان، يمكن أن يعالج الليزر اللثة دون قطع أو خياطة، مما يقلل من وقت الشفاء. وبغض النظر، سوف تشعرين ببعض التورم وعدم الراحة بعد ذلك. ويمكنك إدارته عن طريق وضع أكياس الثلج على وجهك لمدة 15 دقيقة.