ترغبين بشفاه ناعمة؟ تابعي هذه النصائح والعلاجات الفعالة

طرق طبيعية لتقشير الشفاه من الجلد الميتيعيد المظهر المشرق لشفاهك. فالشفاه لا تحتوي على غدد دهنية، لذلك فهي معرضة للجفاف والتشقق مقارنة بباقي أجزاء الوجه. وهناك عوامل كثيرة تساعد على تجفيف الشفاه وزيادة تشققها، لذلك فتطبيق وصفات طبيعية على غرار الفازلين والليمون يعملان على إعادة ترطيب الشفاه لتصبح ناعمة وملساء، فإليك طرق طبيعية لتقشير الشفاه من الجلد الميت.

أسباب تشقق الشفاه

  • قلة شرب الماء
  • عادة لعق الشفاه
  • تناول بعض الأدوية
  • سوء التغذية
  • تغيرات الطقس
  • عدم ترطيب الشفاه
  • التعرض للشمس
  • استخدام مستحضرات تجميل للشفاه سيئة
    طرق طبيعية لتقشير الشفاه من الجلد الميت
    طرق طبيعية لتقشير الشفاه من الجلد الميت

الوقاية من جفاف الشفاه

  • تجنبي التدخين بما أنه يزيد من أضرار الشفاه ويتسبب بجفافها.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس بشكل مبالغلتسببها بجفاف الجلد وبالتالي تشقق الشفاه.
  • ازالة مكياج الشفاه يوميا قبل النوم.
  • تجنبي إستخدام ماركات غير معروفة من أحمر الشفاه لأنها قد تضر بشفاهك.
  • حاولي الابتعاد عن عادة لعق شفاهك باستمرار.
  • تجنبي الهواء البارد في الشتاء ومكيفات الهواء في الصيف لأنها تتسبب بجفاف الشفاه.
  • قومي بتقشير شفاهك مرة أسبوعياً على الأقل للتخلص من طبقة الخلايا الميتة.

معالجة الشفاه المتشققة

شرب ماء بشكل كافي يومياً

قلة شرب الماء يتسبب بجفاف الجسم والبشرة وبالتالي تشقق الشفاه. فقومي بشرب كمية كافية من الماء حوالي ثماني أكواب يومياً، فبذلك سوف تحصلين على بشرة رطبة وشفاه ناعمة ولامعة.

التقشير بالليزر

يعد التقشير بالليزر من الطرق الحديثة لعلاج الشفاه المتشققة، كما يساعد في الحصول على شفايف وردية صحية. فبسبب تغيير الطقس والعادات السيئة، فقد تبدأ شفاهك بالتشقق لأنها تعتبر منطقة جلد رقيقة. فتشقق الشفاه يؤثر على لونها وعلى ملمسها، لذلك يساعد التقشير بالليزر على إزالةطبقة الجلد الميت، كما يجعل لون  شفاهك وردية، وناعمة.

تطبيق ماسكات للشفاه

يمكنك معالجة تشقق الشفاه عن طريق ترطيب الشفاه بماسكات طبيعية فعالة، لذلك يمكنك مزج أكثر من مكون من المكونات الطبيعية مع بعض للحصول على مزيج فعال يساعد على علاج تشققات الشفاه كما يعمل على تغذية الشفاه وحمايتها من الأضرار. 

resized_عالجي شفاهك المتشققة بتطبيق ماسكات طبيعية
عالجي شفاهك المتشققة بتطبيق ماسكات طبيعية

فوائد الفازلين للشفاه

الفازلين يعد هلاماً نفطياً مكوّناً من خليط الزيوت المعدنيّة والشمع المشتقّة من البترول. تتعدد استخدامات الفازلين على الشفاه وفي عالم الجمال، مما يجعل الشفاه أكثر إشراقاً وأكثر نعومة. فالفازلين يساعد على ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة عن طريق تجديد الخلايا. كذلك يعمل الفازلين على تفتيح لون الشفاه للحصول على اللون الوردي الجذاب. يمكنك فرك شفاهك بواسطة فرشاة أسنان للحصول على مظهر صحي أو يمكنك تطبيق خلطة من الفازلين مع مكون طبيعي فعال يساعد على جعل شفاهك جذابة.

فوائد الليمون للشفاه

طريقة تقشير الشفايف باستخدام الليمون يجعل شفاهك أكثر جاذبية. فالليمون يتميز بغناه بفيتامين سي، وبقتل الجراثيم المسببة في تغيير لون الشفاه، كما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق التقشير.فعملية تقشير الشفاه تساعد أيضاً على استعادة لون الشفاه الطبيعي والصحي والتخلص من التصبغات واللون الداكن، لذلك يعمل الليمون على إزالة الطبقة الجافة كما يساعد على توريدها ليصبح مظهرها أكثر صحياً ويجعلك تحصلين على شفاه ناعمة.

وصفة الفازلين وعصير الليمون للشفاه

الليمون لتقشير الشفاه مع مكون الفازلين وصفة رائعة تساعد على العناية بالشفاه وتعمل على إزالة الجلد الميت.  قومي فقط بمزج ملعقة من الفازلين مع نقطتين من عصير الليمون، ثمّ طبقي الخليط على شفاهك، واتركيها لمدّة نصف ساعة، ومن خلال استعمال فرشاة أسنان ناعمة، قومي بتدليك وفرك الشفاه بشكل دائري لتنشيط الخلايا، وإزالة الخلايا الميّتة، لمدّة 5 دقائق، ثمّ إمسحيالخليط عن شفاهك باستخدام قطعة قطنية، بعدها طبقي مرطب للشفاه لحماية الشفاه من إعادة التشقق ولحمايتها من الجفاف التي تسببه أشعة الشمس.

وصفة الفازلين وعصير الليمون للشفاه يساعد على تنعيمها
وصفة الفازلين وعصير الليمون للشفاه يساعد على تنعيمها

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.