تفتيح المناطق الحساسة بوصفات طبيعية وسريعة

تفتيح المناطق الحساسة بوصفات طبيعية وسريعة تجعلك تتحضرين لبشرة رائعة ولون موحد. فالمناطق الحساسة الداكنة قد تسبب الكثير من الإحراج للمرأة وأسبابها كثيرة منها تراكم خلايا الجلد الميتة، التعرق المفرط والاحتكاك المتواصل بالملابس، فاليك طرق تفتيح المناطق الحساسة بوصفات طبيعية وسريعة.

تفتيح المناطق الحساسة بوصفات طبيعية وسريعة

  • وصفة ماء الورد مع الليمون
  • وصفة الترمس مع الحليب
  • وصفة الألوفيرا

تفتيح المناطق الحساسة بوصفات طبيعية وسريعة

وصفة ماء الورد مع الليمون

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة تشمل خلط ماء الورد مع الليمون. فالليمون مكون يساعد على تفتيح البشرة ويخلصك من البقع الداكنة، أما ماء الورد يعد غسولا ومطهرا فعالا يساعد على التخلص من البكتيريا ويستخدم لتبييض البشرة. فاخلطي المكونين معاً للحصول على مزيج فعال يساعد على تفتيح المناطق الحساسة. ضعي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. في وعاء وافركي بها المناطق التي تودين تفتيحها عن طريق غمس قطعة قطنية بهذا المزيج  واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

وصفة الترمس مع الحليب

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة تشمل خلط الترمس مع الحليب. فالترمس يعد مكون أساسي يساعد في تفتيح البشرة والمناطق الحساسة. والحليب يعتبر مرطب طبيعي يعمل كمقشر للسواد ويساعد في تبييض المناطق الحساسة وإعادة لونها. 

اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقة كبيرة حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وزعي هذه الوصفة على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرة أسبوعيّاً للحصول على بشرة فاتحة ونضرة.

وصفة الألوفيرا

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة يعيد الثقة عند المرأة. فالألوفيرا إحدى الأعشاب الفعالة في العناية بالبشرة وتحسين المظهر، كما تساعد الالوفيرا على التخلص من البقع الداكنة، وتساعد في تجديد الخلايا التالفة. فبعد إستخراج الجل من الألوفيرا قومي بتطبيقه مباشرة على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي بالماء وتمتعي ببشرة مشرقة. بالإضافة الى ذلك يمكنك خلط الألوفيرا مع ربع كوب من الزبادي للتخلص من البقع الداكنة. فالزبادي ينعم ويرطب البشرة ويمنحها اللون الأفتح مع التكرار.   

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.