اهم الاخطاء الشائعة عند وضع مكياج العيون للمبتدئين

مكياج العيون يعتبر الأبرز في ملامح الوجه وأكثره جذباً للنظر، لكن هناك أخطاء شائعة ترتكبها العديد من النساء المبتدئات في تطبيق المكياج أثناء تحديد ورسم عيونهن ما يفسد من جمال العين ويسيء الى اطلالة المرأة ويسلط الضوء على عيوب وجهها.

فما هي أكثر الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق مكياج العيون؟

اهمال استخدام الكونسيلر

عدم استخدامك للكونسيلر، أي لكريم خافي العيوب في منطقة العين، يمنح ملامحك مظهراً شاحباً ومرهقاً. لذا لا تترددي بتطبيق الكونسلير حول منطقة العين لإخفاء الهالات الداكنة وكسرة الجفون للحصول على اطلالة مشرقة. وزعي الكونسيلر من الخارج إلى الداخل على الجفون وأسفل العين للحصول على نتائج جيدة.

الإبتعاد عن البرايمر

البرايمر لمنطقة العين بات مستحضرا ضرورياً لا يستغني عنه خبراء التجميل بكونه يمهد لوضع المكياج ويساعد على تثبيت مستحضرات التجميل فوق العين ويزيد وبذلك تتفادين التعرض للإحراج  ايضا من سيلان الكحل او الظلال خصوصا مع ارتفاع حرارة الطقس في موسم الصيف.

كونسيلر

تطبيق الكحل اسفل العينين

قد تعتقدين بأن وضع الكحل الأسود داخل الجفون السفلية سيعمل على توسيع وتكبير العين، إلا انك مخطئة، فهذا الأمر سيجعل عينيك ضيقتين وأقل حجماً، لذلك، استبدلي هذه الخطوة بخط ظلال عين تحت الرموش بلون بني او ردمادي مثلاً.

الماسكارا على الرموش السفلى

يتجنب خبراء الجمال تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية حيث ان هذه الخطوة تجعل مظهر العين مترهلاً، كما تعمل على تسليط الضوء على الهالات السوداء والشوائب تحت عينيك، لذا تخلي عن هذه العادة الخاطئة.

مكبس الرموش بعد تطبيق الآيلاينر

استخدام مكبس الرموش لتجعيد الرمش بعد تطبيق الآيلانير يعد من الأخطاء الشائعة في مكياج العيون حيث يتسبب ذلك في إزالة الآيلاينر والكحل على الجفون، والصحيح هو تجعيد الرموش أولا  ثم تطبيق الكحل او الآيلاينر للحفاظ على مكياج عيون مرتب وأنيق.

اختيار ظلال عيون خاطئة

 تعمد الكثيرات الى اختيار ألوان ظلال ملائمة للون الملابس التي يظهرن بها، لكن الصحيح هو اختيار ألوان مناسبة للون البشرة لإبراز جاذبية وسحر العين بأناقة ورقي.

سحب الجفن بقوة

تعتاد البعض من النساء على سحب الجفن  للأعلى بأصبعها عند وضع الآيلاينر او الكحل، الأمر الذي يسبب التجاعيد المبكرة .