7 اسرار تجعل مكياجك متقناً وجذاباً

 اطلالة جذابة بمكياج متقن

اطلالة جذابة بمكياج متقن

راعي دمج كريم الاساس جيدا على بشرتك

راعي دمج كريم الاساس جيدا على بشرتك

الوان الظلال لها لغة خاصة

الوان الظلال لها لغة خاصة

 الكحل الابيض يضيء العين ويوسعها

الكحل الابيض يضيء العين ويوسعها

احمر الشفاه يبرز جمال شفتيك

احمر الشفاه يبرز جمال شفتيك

ربما تكونين بارعة في تطبيق المكياج بنفسك بشكل انيق ومتناسق، غير انك قد تشعرين في قرارة نفسك ببعض الخطوات الناقصة فيه لكي يبدو بشكل افضل ومتقن كإطلالات النجمات اللواتي يستعن بخبراء التجميل...والحل يكمن في بعض الاسرار التي يستعملها الخبراء، ونكشفها لك:
 
1- بشرة موحدة اللون: حمّي بضع نقاط من الفاوندايشين بين يديك ثم وزعيها بتساو على كامل وجهك وعنقك. إبدئي من الوسط بإتجاه اطراف او حدود الوجه. ملّسي اللون بواسطة الفرشاة المخصصة لكريم الأساس او استخدمي الإسفنجة المحددة الزوايا المخصصة لهذا الغرض والتي تساعد على توزيع اللون وانسيابه بشكل افضل. 
 
2- بشرة مخملية: اذا كنت تعانين من بشرة غير ملساء اياك واستخدام كريم اساس ثقيل عليها لتجنب تكتل المكياج، بل استخدمي تركيبة خفيفة مع خافي العيوب "كونسيلر" لإخفاء تجاويف العينين واضاءة المنطقة تحت الشفاه السفلى وفوق الخدين بإسلوب يضفي الإشراق والضوء على ملامحك.
 
3- عيون مشرقة: ظلال الجفنين تلعب دوراً هاماً في ابراز نظرتك الساحرة. لنظرة جريئة غامضة استخدمي الألوان المعدنية مثل الفضي أو الذهبي ولكن بشفافية تامة، اما لنظرة عميقة ومحددة هناك دائما اللون الأسود، ولنظرة دافئة تشع بالحياة والفرح عليك باللون الأخضر وتدرجاته، اما لنظرة منعشة وحيوية تنبض شباباً استخدمي اللون الزهري أو الأبيض.
 
4- توسيع العينين: لا تترددي في إستعمال قلم أبيض داخل الجفن فتبدو العينان أكثر وساعةً.
 
5- اخفاء الهالات السوداء: يمكنك تغطيتها بالكونسيلر المائل الى اللون البرتقالي أو الأصفر وابتعدي عن اللون الأبيض لأنه يعطينا لوناً رمادياً تحت العينين فتبدين بمظهر شاحب ومريض.
 
6 - تجميل الحواجب الرفيعة: ضعي مقادير صغيرة جدًا من البودرة البنية بين شعيرات الحاجب  ومشطيها في اتجاه الحاجب ثم استعملي قلم تحديد الحاجبين لمنح شكل محدد للحاجب وجعله أطول، ثم استخدمي هلام الحاجبين (جل) لمنع الحاجبين من الانسدال وتثبيت اللون، علمًا أن الهلام الملون رائع لإضافة الحجم إلى الحاجبين .
 
7- شفاه مغرية: بعد وضع كريم الأساس على كامل وجهك، ضعي البودرة فوقه بما في ذلك الشفاه لتثبيت لون أحمر الشفاه. إرسمي دائرة شفتيك خارج  حدودهما قليلا بواسطة الكونتور ولوني الجوانب بالقلم بدرجة اغمق من احمر شفاهك، ثم إملئي شفتيك بأحمر الشفاه الفاتح واللامع لتكبيرها وابرازها بشكل جذاب.