أسرار مكياج الملكات والأميرات على مر السنوات

تستقطب سيدات العائلة المالكة في كل دول العالم الأنظار واهتمام الصحافة العالمية، فتطاردهن كاميرات الصحافة بكل نشاطاتهن ويترصدهن الإعلام في كل تفاصيل حياتهن، من ضمنها أزيائهن واطلالات مكياجهن التي تأخذ حيزاً مهما من الاهتمام خاصة وأنه هناك قواعد يجب ان يتبعنها في تطبيق المكياج بدون أن يتجاوزن القواعد المسموحة لهن، والقاعدة الأهم يجب أن يبدو مكياجهن مثاليا دائما وبدون عيوب وبألوان خفيفة وهادئة، فنتعرف معكم على أبرز اسرار الأسس التي يرتكز عليها مكياج العائلات المالكة بدءا من الملكة إليزابيت مرورا بالأميرة ديانا وصولا الى ميغان ماركل.

قواعد مكياج تتبعها الملكات والأميرات بشكل عام

تشترك سيدات العائلة المالكة من الملكات والأميرات بقوانين يتبعنها على مر العصور والسنوات، فيبتعدن غالباً عن أحمر شفاه بألوان زاهية وجريئة مثل الأحمر، كذلك ينبغي أن تلتزم السيدات من العائلة الملكية بوضع مكياج طبيعي وبألوان خفيفة وليست صاخبة.

سيدات العائلات الملكية يبتعدن ايضا عن تطبيق مكياج بارز للعينين أو رموش اصطناعية أو رسمات آيلانير عريضة ومجنحة، ويكتفين  بالقليل من ظلال العيون والماسكارا وخط كحل ناعم لتحديد شكل العين.

ونظرا لكون الملكات والأميرات يشاركن في مناسبات وأنشطة متعددة تستمر لساعات طويلة، فإنهن يحرصن على ان يكون المكياج مقاوماً لتأثيرات وعوامل الطقس من الحرارة او المطر، لذا يتم استخدام مساحيق تجميل بنوعية جيدة لا تسيل واستخدام مثبت المكياج.

وينسحب الأمر ايضا مظهر الأظافر حيث تكتفي سيدات العائلة المالكة بتغطيتها بطلاء أظافر شبه شفاف او بألوان نيود ناعمة مبتعدات كليا عن الألوان الفاقعة.

ورغم ان هذه القواعد تلتزم بها غالبية نساء العائلة المالكة، لكن لكل منها بصمة خاصة تميزها في المكياج، فنستعرض معك هذه المميزات:

الملكة اليزابيت الثانية

الملكة البريطانيّة إليزابيت الثانية Queen Elizabeth II التي احتفلت هذا العام بتربعها على العرش منذ 70 عاما، تتميز بسمة خاصة بمكياجها الذي يرتكز على أحمر الشفاه بألوانه القويّة وتعد دار Clarins المفضّلة لديها لاختيار أقلام الروج، وقد طلبت من الدار ابتكار أحمر شفاهٍ خاصّ بها في حفل تتويجها في العام 1952 وأطلقت عليه اسم The Balmoral Lipstick.

الملكة اليزابيت الثانية

وبالتالي، فإن الملكة البريطانيّة تعشق احمر الشفاه القوي الذي رافقها في مسيرتها الملكية الطويلة الى اليوم. ومن مميزات مكياجها ايضا هو استخدامها كريم الأساس غير لامع لضمان حصولها على بشرة طبيعية.

 

الأميرة الراحلة ديانا

الأميرة الراحلة ديانا تم تصنيفها من ضمن أجمل نساء العائلات الملكية على مر العصور، وفقًا للمقياس اليوناني الذهبي للجمال The Golden Ratio. ولطالما سحرت الجميع بإطلالاتها المميزة رغم بساطة مكياجها الذي كان يبدو طبيعيا. وكانت تختار التغطية الخفيفة دائماً، والتي تظهر جمال بشرتها الطبيعية ونمشها الجذاب.

الأميرة ديانا

وكانت تركز بشكل أساسي على لمسة البلاشر القريب إلى درجات المشمشي حول الخدود، وهو السر الذي يضيف إلى إطلالاتها اللمسة الشبابية المفعمة بالأنوثة، كما كانت تضع الكحل الملون بدرجات الأزرق داخل عيونها في معظم الإطلالات. اما لشفاهها كانت تختار الأميرة ديانا ألوان أحمر الشفاه الطبيعية للغاية، وتضيف إليها لمسة بسيطة من ملمع الشفاه بدرجات وردية.

الملكة مكسيما

الملكة ماكسيما ملكة هولندا تتميز بكسرها القواعد الملكية احيانا فيما يتعلق بالمكياج، فهي لا تحبذ فقط اعتماد المكياج الكلاسيكي الهادئ، انما تختار في مناسبات المكياج القوي من الظلال البارزة مع احمر الشفاه القوي، وتطبقه بطريقة مثالية بدون أخطاء.

الملكة مكسيما

كيت ميدلتون

مكياج كيت ميدلتون يرتكز في غالبية اطلالاتها على المظهر المشرق للبشرة مع الظلال الدخانية قليلا مثل خطوات دمج الظلال البرونزية مع اللون الاسود بشكل ناعم، كذلك تعمل على تحديد عينيها بقليل من الكحل الأسود فهذه الخطوة تساعد في ابراز عينيها وجعلها طبيعية وبارزة في الوقت عينه، ومن اسرار  مكياجها ايضا عدم تخلّيها عن الوان البلاشر الوردي والبارز على الجهة العليا للوجنتين. والأهم بأنها تكثف طبقات الماسكارا في المناسبات.

كيت ميدلتون

ميغان ماركل

ميغان ماركل تحافظ على هويتها الجمالية بعد زواجها من الأمير هاري حيث ما تزال تطبق مكياج خفيف وراقي وألوان هادئة لعينيها وشفاهها، مع حرصها على ظهور بشرتها الطبيعية بالنمش الواضح غالبا، لتشكل بذلك نموذجا وخطاً جمالياً بدات بإتباعه العديد من النساء.

ويمكن ان نختصر مكياج  عيون ماركل في معظم اطلالاتها بين مظهر مكياج العيون المشرقة والطبيعية بألوان نيود، وبين المكياج السموكي الدخاني الخفيف مع الكحل الأسود المموه تحت العين والمسحوب قليلا أعلى الجفن.

ميغان ماركل

وبالنسبة الى خديها، فإن البلاشر البرونزي من اسرار جمال مكياج ميغان ماركل بكونه يجعل خديها بمظهر منحوت وبلون دافئ متماهي مع اسمرار بشرتها الجذاب، وتستخدمه عند كرسي الخد وتسحب اللون الى أعلى الصدغين.

 كذلك فإن الألوان الحيادية للشفاه واحدة من أسرار مكياج ميغان ماركل التي تحرص على ان تكون ملامحها طبيعية وراقية.

الملكة رانيا

الملكة رانيا تلفت الأنظار دائما بإطلالات مكياجها الناعمة والطبيعية، ومن أسرار تطبيقها المكياج لعينيها هو اعتمادها على ظلال عيون دافئة بتدرجات ما بين الألوان الترابية كالبني والمشمشي الى جانب الظلال البرونزية المات وتدمجها بطريقة دخانية أنيقة تغمر فيها كامل سحبة العين، والى جانب ذلك تستخدم من وقت لآخر رسمات الأيلانير على الجفون العلوية بطريقة ناعمة مع عدم تخليها عن طبقات الماسكارا المكثّفة.

الملكة رانيا

وبالنسبة الى مكياج شفاهها، فتحبذ الملكة رانيا تدرجات الوردي والنيود اللحمي اللامع مع تطبيق الكونتور الفاتح الذي يبرز رسمة وحجم الشفاه بشكل ملفت.

 

الأميرة فيكتوريا

ملكة السويد المستقبلية ولية العهد الأميرة فيكتوريا تشارك في العديد من المناسبات الرسمية، وفي هذه المناسبات تحرص على أن تكون إطلالات مكياجها ناعمة وطبيعية، فيما لا يُسمح لها بوضع المكياج الذي يُبرز عظام وجنتيها على الإطلاق بحسب موقع "ماكسيموز" الأميركي.

الأميرة فيكتوريا

ويرتكز غالبا مكياج الأميرة فيكتوريا على الألوان الطبيعية الهادئة من ظلال العيون مع الأسلوب السموكي الخفيف، وأحمر الشفاه بتدرجات حيادية، بدون التخلي عن طبقات الماسكارا بعيدا عن استخدام الرموش المستعارة.

 

مصدر الصور المرفقة من وكالة AFP  ومن انستغرام الملكة رانيا وانستغرام الاميرة فيكتوريا.