أهم النصائح لتحضير البشرة قبل تطبيق مكياج السهرات بأسلوب النجمات العالميات

أهم النصائح لتحضير البشرة قبل تطبيق مكياج السهرات بأسلوب النجمات العالميات. لتحصلي على مكياج مثالي وخالي من الشوائب في المناسبات والسهرات، لا بد لك من خطوات تحضيرية تسبق المكياج لتمهيد البشرة بغية استقبال مستحضرات التجميل من الكريمات والألوان بشكل سلس، ولتضمني تثبيت المكياج ايضا، لذلك لا بد من تطبيق بعض الخطوات التحضيرية التي نستعرضها لك على خطى العديد من النجمات العالميات وأبرزهن ليدي غاغا، وليلي كولينز وروزي هنتنغتون وايتلي.

تقشير البشرة لتحضيرها للمكياج

النجمات يبدأن بتحضيرات البشرة قبل يومين على الأقل من حلول موعد المناسبة المرتقبة لديهن وتطبيق مكياج السهرات. والخطوة التي يتفقن عليها كل من ليدي غاغا، وليلي كولينز وروزي هنتنغتون وايتلي، هي تقشير البشرة للتخلص من التراكمات على سطحها وتنظيف المسامات بعمق، لتبدو البشرة نظيفة ونضرة ولامعة.

النجمة روزي هنتنغتون وايتلي
النجمة روزي هنتنغتون وايتلي

تقشير البشرة بلطف

استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك ولا يتسبب لها بالجفاف، والأهم لا تجربي منتجا جديدا قبل يومين من المناسبة، انما اختاري مستحضرا او خلطة سبق وأن جربتها كي لا تتحسس بشرتها او تظهر عليها البقع الحمراء قبيل يومين من المناسبة. يمكنك صنع المقشر الخاص بك مثل زيت الزيتون والسكر، القهوة مع العسل، او مقشر الشوفان مع الزبادي.

حمام بخار لإزالة الرؤوس السوداء

إذا كانت بشرتك دهنية وتنتشر فيها الرؤوس السوداء، من الضروري الخضوع لجلسة تنظيف للبشرة لإزالة هذه النقاط التي تعكر من صفر جمال بشرتك. اختاري اما جلسة تنظيف في مراكز التجميل قبل أيام قليلة من موعد المناسبة، او يمكنك تطبيق ذلك بنفسك من خلال الخضوع لحمام بخار حيث يساعد استخدام الماء الدافئ على فتح المسام وإخراج الدهون والأوساخ والبكتيريا من البشرة. اطلعي على خطوات حمام البخار من خلال الضغط هنا.

حمام بخار لإزالة الرؤوس السوداء

الترطيب اليومي للبشرة

بعد التقشير وحمام البخار، لا بد من الحرص على منح البشرة الترطيب اللازم لجعل مظهرها ندياً وغير جافاً او متقشراً. وبالتالي، يتوجب عليك ترطيب البشرة نهارا بكريم يحتوي على عنصر حماية من الشمس، وكريم ليلي بقوام أثقل يساعد على حجز الرطوبة في خلايا الجلد ومحاربة الخطوط الدقيقة. اختاري الكريمات التي تلائم نوعية بشرتك من ماركات معروفة. فخطوة الترطيب من الأساسيات التي ترتكز عليها النجمات للحصول على بشرة نضرة في المناسبات.

سيروم يعالج مشاكل البشرة

هل تعانين من التجاعيد البارزة؟ التصبغات؟ الندبات؟...كل هذه المشاكل وغيرها يمكنك التخفيف منها قبل أيام من المناسبة المرتقبة من خلال اختيار سيروم يعمل على اصلاح الخلل في بشرتك. فالسيروم يتميز بسرعة امتصاص البشرة له ويكون غنيا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ومرطبات مثل الأحماض الأمينية. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه الى مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتتشربه بشكل جيد.

سيروم يعالج مشاكل البشرة

واذا كنت تعانين من مشكلة البثور والبشرة الدهنية، اختاري سيروم خال من الزيوت وغني بحمض حمض الساليسيليك (Salicylic acid)..

الى جانب هذه الخطوات، لا بد من الروتين اليومي للبشرة من التنظيف الصباحي والمسائي واستخدام الماء البارد لإيقاظ البشرة وانعاشها، واستخدام التونر، وازالة المكياج قبل النوم.

هذه كانت أبرز النصائح التي تستخدمها النجمات العالميات لتحضير بشرتهن قبيل مكياج المناسبات، ما رأيك بإتباعها؟.