طريقة وضع مكياج كامل للوجه الطويل بالخطوات للعيد

باستخدام الماكياج، يمكنك تحويل وجهك المستطيل لجعله يبدو أكثر تناسقاً. فوضع مكياج متناسق يعد ضرورياً لتحديد الخطوط ولإبراز وجهك أقصر وأعرض. اليك طريقة وضع مكياج كامل للوجه الطويل بالخطوات للعيد.

وضع البودرة

ضعي الكونتور والبرونزر في أماكن محددة من الوجه لتقصير من طوله

استخدمي بودرة أغمق من لون بشرتك أو برونزر غير لامع على طول خط الشعر في الجزء العلوي من الجبهة. ثم أضيفي أيضاً نفس البرونزر إلى الجزء السفلي من الذقن، سيساعد ذلك الوجه على الظهور أقصر قليلاً.

الحواجب

الحواجب ذات الشكل المناسب والمتناسق تخلق الإطار المناسب لوجهك. فالشكل العمودي يلعب دور مهم لوجهك، افعلي ذلك باستخدام قلم الحواجب لملئها وإنشاء شكل حاجب مسطح ومستقيم.

كونتور مع برونزر

ضعي برونزر أسفل عظام الخد في التجويف ثم امزجيه للخارج باتجاه خط الشعر. فالكونتور المناسب مع البرونزر ضروري للوجه الطويل فهو سيساعد الوجه على الظهور أقصر.   

وضع أحمر الخدود

طريقة وضع مكياج كامل للوجه الطويل بالخطوات للعيد

أحمر الخدود هي مستحضر مفيدة لجعل الوجه الطويل يبدو مستديراً. وذلك عن طريق بدء تطبيق أحمر الخدود مباشرة تحت حدقة العين. استخدمي أحمر الخدود لمزج اللون إلى منتصف الخدين في شكل نصف دائري أو مستقيم، لخلق الوهم بوجه أقصر. كما ضعي الهايليتر على أعلى نقاط الخد لإكمال توسيع مظهر الوجه.

مكياج العينين 

يمكنك الابتعاد عن شكل الوجه المستطيل عن طريق وضع مكياج عيون القطة وألوان ظلال العيون الجريئة والرموش المثيرة. تمديد الحاجبين للخارج باتجاه المعابد سيخفف أيضاً من الملامح الطويلة.