اسرار جمال فيكتوريا بيكهام بمناسبة عيد ميلادها الـ 50

قواعد جمالية ملهمة تعلميها من فيكتوريا بيكهام بمناسبة عيد ميلادها الـ 50

إحسان علّوه
17 أبريل 2024

تحتفل فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham اليوم بعيد ميلادها الـ50 ولا نصدق بأنها بلغت هذا العمر وما تزال تبدو بقمة شبابها  وبشرتها المشدودة والنضرة. نتعلم من فيكتوريا بيكهام الكثير، فهي إضافة بكونها مصممة أزياء ورائدة أعمال وصاحبة العلامة التجارية Victoria Beckham Beauty  ومن النساء الناجحات كنموذج عائلي ايضا، فإنها  أثبتت كذلك بأن المرأة تزداد جاذبية وحضوراً مع التقدم في السن. إليك أهم القواعد الجمالية التي لا تتخلى عنها النجمة السمراء في روتين جمالها ويمكنك التعلم منها هذه الأساليب بمناسبة عيد ميلادها اليوم الموافق في 17 ابريل.

تنظيف عميق للبشرة لملامح مشرقة

النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham لا تهمل على الإطلاق التنظيف العميق لبشرتها، فهي الخطوة الأولى في روتين عنايتها ببشرتها والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع البثور والزيوت الدهنية من التراكم فيها، كذلك فإن التقشير يعالج العديد من المشاكل الجلدية مثل التصبغات والجفاف. تستخدم فيكتوريا بهذا الإطار منتجات من توقيع علامتها التجارية Victoria Beckham Beauty. تبدأ مع مستحضر DOUBLE CLEANSING ثم يليه بـ DAILY LACTIC ACID GEL CLEANSE.

فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham
فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham خلال روتين تنظيف بشرتها

هذان المستحضران من البرتوكول اليومي في نظام الجمال لفيكتوريا بيكهام، فهما يساعدان على:

- تذويب كل المكياج والأوساخ وكريم الواقي من الشمس

 - تقشير المسام بلطف وتنظيفها بعمق

- يشكلان حاجزا مغذيا للبشرة بالأحماض الدهنية.

Victoria Beckham Beauty
مستحضر تنظيف البشرة من Victoria Beckham Beauty
مستحضر تنظيف البشرة من Victoria Beckham Beauty
مستحضر تنظيف البشرة من Victoria Beckham Beauty

وأنت أيتها المرأة مهما كان سنك، لا بد من الروتين اليومي لتنظيف البشرة، ويمكنك استخدام مستحضرات أخرى تناسب نوعية بشرتك، شرط أن تكون موثوقة وبمكونات لا تؤذي بشرتك.

تطبيق كحل بأسلوب دخاني

المتتبع لمشوار نجومية فيكتوريا بيكهام يلاحظ بأنها لا تتخلى عن ميزة أساسية في مكياج عينيها، ألا وهي تطبيق المكياج السموكي بأسلوبها الخاص لإضفاء المظهر الأنثوي والقوي على ملامحها. نراها تميل الى تطبيق  درجات اللون الأسود الخفيف او البني الكاكاو، مع اضافة احيانا لمسة من الألوان الترابية كظلال على الجفون، والأهم بانها تحافظ على الرموش الطبيعية الطويلة والأنثوية أيضاً. ومن فترة لأخرى، تضيف خطوط آيلانير رفيعة لتحديد شكل العين بشكل جذاب.

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام

تستخدم فيكتوريا بيكهام قلم Satin Kajal Liner in one shade – Cocoa من Victoria Beckham Beauty للحصول على مظهر العيون السموكي. هذه التركيبة متعددة الاستخدامات، يمكن استخدامها لخط الجفن لتحديده، او مزج الخط بفرشاة لتأثير ظلال العيون دخاني وللحصول على عيون أكثر درامية. ميزة هذا المستحضر، ثبات اللون بدون أن يسيل.

وما يلفتنا في مكياج فيكتوريا، هو نقاء بشرتها وبالتالي لا تحتاج الى الكثير من التغطية لبشرتها بسبب عنايتها المكثفة بالبشرة من مستحضرات Victoria Beckham Beauty، واللافت بأنها تركز على لمسة الكونتور حول أطراف الوجه مع البلاشر الخفيف على الخدود والهايلايتر المضيء في الأماكن المحددة بأسلوب طبيعي، ليبدو وجهها منحوتاً.

فيما يتعلق بمكياج شفاهها، تعد من عاشقات درجات النيود الطبيعية الفاتحة والقريبة إلى لون بشرتها، مثل البيج والبني الفاتح مع إضافة لمسة اللمعان إليها أيضاً. هذه الألوان الطبيعية تجعل ملامحها أكثر نعومة مع العيون الدخانية، ويمكن بالتالي للمراة الاستلهام هذا اللوك منها خاصة في مرحلة ما بعد الأربعين من العمر.

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام تحب الألوان النيود لشفاهها

إطلالات شعر فيكتوريا بيكهام

حافظت فيكتوريا بيكهام في السنوات الأخيرة، على هوية تطبع شعرها من خلال حفاظها على لونه البني الكستنائي وقصة الشعر المتوسط الطول، بعدما عهدناها قبل سنوات بتغييرات ملفتة في قصات وألوان الشعر، من الشعر القصير الى الكاري وصولا الى صبغة الشعر الذهبي.

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام تحافظ على هوية شعرها باللون البني

بينما منذ بلوغها الأربعين الى اليوم، لم نشهد من حينها أي تغييرات ملموسة على لون شعرها او قصاته، وهو لون شعرها الطبيعي الذي يليق جدا ببشرتها السمراء والجذابة ويعزز من جاذبية ملامحها الطبيعية.

في إطلالة حديثة لها، ظهرت بلون شعرها الكستنائي مع بعض الخصل العسلية المائلة للأشقر، وأبرزت جماله من خلال تسريحة الشعر المنسدل مع بعض التموجات الجذابة.

يمكنك ايضا الحفاظ على هويتك الجمالية بعد سن الأربعين والخمسين، من خلال الحرص على تطبيق لون شعر طبيعي مع تسريحات ناعمة تعزز من اطلالاتك الراقية، بعيدا عن صرعات ألوان الشعر وقصاته الغريبة.

هذه كانت بعضا من القواعد الجمالية التي تتبعها فيكتوريا بيكهام في السنوات الأخيرة، فاستلهمي أسلوبها المميز في سن الخمسين عاما.

الصور المرفقة لـ فيكتوريا بيكهام جميعها من الوكالة الفرنسية AFP.