قواعد رسمت الإطلالات الجمالية لـ كيت ميدلتون طيلة مشوار زواجها

كيت ميدلتون رسخت معايير جمالية ملكية لا تُنسى طيلة رحلة زواجها.. تعلّمي أسلوبها

إحسان علّوه
29 أبريل 2024

منذ زاوجها من الأمير ويليام والى اليوم، نجحت أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton في الحفاظ على صورة مهيبة من ناحية إطلالاتها الجمالية التي رسخت فيها قواعد الجمال الملكي للأميرات. وتحولت بالتالي الى أيقونة جمال يُضرب بها الأمثال ونموذجا تحاول الكثير من النساء اتباعه، سواء من جهة رسمات المكياج الراقية او تسريحات الشعر الملكية. واليوم وبمناسبة ذكرى زواجها، نتذكر معكم أهم المعايير الجمالية التي رافقت كيت ميدلتون.

كيت ميدلتون بالمكياج الترابي
كيت ميدلتون بالمكياج الترابي

إطلالات مكياج كيت ميدلتون على مر السنوات

كيت ميدلتون تبقى الأميرة الأكثر شعبية في العالم الى اليوم، فيما يترقب الجمهور كل جديدها حالياً بعد أزمتها الصحية الأخيرة واعلان اصابتها بمرض السرطان. استطاعت الجميلة كيت أن تخطف القلوب ليس بجمال شخصيتها فقط، انما بجمال ملامحها وأسلوبها الملكي ايضا. ورغم التغييرات اللافتة التي رافقت مسيرتها في رسمات المكياج وتسريحات الشعر، لكن هناك خطوط أساسية طبعت هويتها الجمالية منذ دخولها للعائلة الملكية البريطانية حيث أصبحت فرداً منهم. أولى هذه الأساسيات تعتمد على مكياجها برسمة هادئة وبألوان ترابية بعيدا عن الألوان الصاخبة والبراقة.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

ما يميز اختياراتها ارتكازها بشكل اساسي على سحب العين بلون داكن دخاني. تستخدم فرشاة دمج ناعمة وصغيرة، التي تسحب العين وتمد اللون الى الخارج قليلا. ترسم آيلاينر خفيف على خط الرموش لتكثيف للرموش وابراز نظرة العين بأنوثة. وبكونها من العائلات الملكية، فإنها لا تستخدم الرموش المستعارة، انما تكتفي بضربات خفيفة من المسكارا المقاومة للماء على أطراف الرموش فقط .

اما اساسيات مكياج البشرة، فإنها بالطبع لا تستغني عن طبقة خفيفة من الكونسيلر لإخفاء الارهاق حول العين، لكنها قبل ذلك تستخدم المرطب الذي يمنح الجلد المظهر الندي قبل الكونسيلر. طبقي الترطيب قبل حوالي 10 دقائق على الأقل من تمرير الكونسيلر.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

تتميز كيت ميدلتون بمظهر حواجبها المرتبة والممشطة مع اضافة القليل من الظل البني لتعبئة الفراغات، وتحافظ بالتالي على رسمة العين الطبيعية  

البلاشر الأنثوي البارز يعلو ملامحها ويضفي لمسة الخجل الأنثوي على ملامحها، تختاره بتدرجات وردية خفيفة باهتة، وأحيانا خوخية او بلون بني فاتح لإبراز عظمة الخدين. بالنسبة الى ألوان أحمر الشفاه تفضلها بدرجات نيود منوعة. أما في المناسبات الملكية الخاصة، تبرز كيت بإطلالاتها بالمكياج الأقوى قليلاً على العيون بدرجات سموكي والآيلاينر الواضح.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

تسريحات شعر كيت ميدلتون التي رسمت هويتها الجمالية

أول ما ينطبع في ذاكرتنا حول مظهر كيت ميدلتون الجمالي، هو شعرها الطويل البني ذات التموجات العريضة الويفي بدون أي إضافات، وهو اللوك الذي تعودنا على رؤيته منذ ارتباطها بالأمير ويليام مرورا بإنجابها أطفالها وصولاً الى اليوم. لكنها بالطبع، كانت تجري تعديلات طفيفة على لوك شعرها من صبغات وقصات الشعر المتقاربة نوعا ما مع حفاظها عل طول شعرها المتوسط الطول. في المناسبات الملكية والرسمية، تعتمد تسريحاتها المفضلة مثل تسريحة كعكة الشعر المنخفضة والمفعمة بالرقي والجمال، وتختار في بعض الأحيان تسريحة ذيل الحصان الطبيعية أيضاً، وترفق ذلك بالقبعات الملكية الفخمة. فهذه من أساسيات الملامح الجمالية التي تتبعها كيت ميدلتون في كل السنوات.

كيت ميدلتون بالشعر الويفي
كيت ميدلتون بالشعر الويفي
كيت ميدلتون بالشعر الويفي
كيت ميدلتون تعتمد الشعر الويفي مع القبعة الملكية
أسرار البشرة المشرقة لكيت ميدلتون
كيت ميدلتون بالشعر المرفوع

أبرز التغييرات الجمالية التي رافقت كيت ميدلتون في الأشهر الأخيرة قبل مرضها

قبل الإعلان عن مرضها، اعتمدت أميرة ويلز كيت ميدلتون تغييرات ملفتة في مظهرها الجمالي، فشاهدناها مثلا بنيو لوك شعر مختلف عما عهدناها عليه، فاتبعت قصة شعر جديدة من ناحية الغرّة والأطراف الأمامية للشعر، ما أضاف لمسة التجدد الى اطلالتها وتصدرت بهذا اللوك حديث رواد السوشيال ميديا الذين اثنوا على التغيير الذي قامت به.

كيت ميدلتون بقصة شعر جديدة
كيت ميدلتون بقصة شعر جديدة

ارتكزت قصة الشعر على قص الغرّة الأمامية على شكل "ستارة" تؤطر وجهها، وهي غرّة تأتي متساوية من الوسط وبأطراف طويلة على الجانبين، ومن السهولة التحكم بها اما من خلال الغرة المقسومة على طرفي الوجه، او الغرة ذات اتجاه جانبي واحد عند مقدمة الرأس. ومن الجيد بأنه يمكن للمرأة اعتماد هذه اللمسة الجمالية للغرة بكونها تليق بمعظم أشكال الوجوه سواء الممتلئة او النحيفة، الطويلة او الدائرية.

تعد الغرة الستارية من قصات الغرة التي لا تبطل موضتها مع مرور السنوات، واشتهرت مع النجمة الشهيرة بريجيت باردو التي كانت تعتمدها في العديد من تصفيفات شعرها الأيقونية.  هذه الغرة تعطي لمسة ملكية على تسريحة الشعر، وتعزز من الإطلالة الأنثوية اللافتة للمرأة.

كيت ميدلتون بلون شعر جديد
كيت ميدلتون بلون شعر جديد

ترافقت هذه التغييرات مع اختيار كيت ميدلتون لون شعر جديد على اطلالتها، بدون أن يكون تغييرا جذرياً، انما اتجهت الى تفتيح اللون البني بدرجة ثم زادت من حجم الخصلات الفاتحة العسلية ليبدو شعرها أكثر اشراقاً لموسم الخريف، واعتمدت بالتالي الهايلايت العامودي المدموج بين البني والعسلي الفاتح، وهو من الدرجات الدافئة المتصدرة في موضة ألوان الشعر لهذا العام.

أسرار البشرة المشرقة لكيت ميدلتون

شرب كمية كافية من المياه

تعتبر كيت ميدلتون شرب الماء بكميات كافية يوميًا هو خطوة هامة للحفاظ على بشرة شابة ونضرة وللمساهمة في محاربة تجاعيد الرفيع حول الفم. فعندما يكون جسمك مرطبًا بشكل صحيح، تكون البشرة أكثر مرونة وتمتلك ترطيبًا طبيعيًا. وبالتالي، فإن بشرتك تبدو مفعمة بالأشراقة في كل الأوقات.

أسرار البشرة المشرقة لكيت ميدلتون

ماسك زيت ثمر الورد للبشرة

تستخدم الجميلة كيت ميدلتون ضمن نمط العناية بالبشرة اليومي زيت ثمر الورد، وليس من الممكن أبداً أن تتخلى عن دهن زيت ثمر الورد على بشرتها على الأقل مرتين يومياً لغناه بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

ماسك الكاكاو مع السكر

من أهم أسرار بشرة كيت المضيئة والصحية بحسب ما تكشف ديبورا ميتشل خبيرة التجميل البريطانية التي تعتني بجمال الدوقة كيت ميدلتونkate Middleton،  الماسك المكون من الشوكولاته أو الكاكاو مع السكر الأسمر ومرطب الشفاه. تضع هذا الماسك بحركات دائرية على البشرة ومن بعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر وتحرص على ترطيبها بالكريم المخصص.