بلقيس فتحي تقص شعرها

شاهدوا بلقيس فتحي تتحرر من الشعر الطويل و"الإكستنشن"..كيف بدت وأهم النصائح بأسلوبها

إحسان علّوه
8 أكتوبر 2023

بلقيس فتحي قررت أخيراً التحرر من شعرها الطويل ومن وصلات الشعر "الإكستنشن" مع موسم الخريف، لتشعر أكثر بالتحرر والإنطلاقة بعدما أصابها الملل من الشعر الطويل كما قالت في فيديو أطلت به على السوشيال ميديا، وبدت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي بغاية السعادة بهذا التغيير المتجدد على إطلالتها الجمالية، وكشفت ايضا بأنها بهذه الخطوة ستعمد على إراحة شعرها وتقديم العلاجات المطلوبة له خاصة بعدما بدا بأنه متعب بعض الشيء وبكثافة قليلة، فإليكم تفاصيل نيو لوك شعر بلقيس فتحي وأهم النصائح على طريقتها، وأهم الوصايا ايضا قبل خطوة قص الشعر.

بلقيس فتحي تقص شعرها وتتخلى عن "الإكستنشن"
بلقيس فتحي تقص شعرها وتتخلى عن "الإكستنشن" - صورة من حسابها على انستغرام

نيو لوك شعر بلقيس فتحي مع موسم الخريف

فاجأت النجمة الإماراتية بلقيس فتحي متابعيها على حسابها الرسمي على انستغرام، بالإطلالة عليهم بالشعر القصير الكاري الذي يصل طوله الى الأكتاف مع الخصلات الطبيعية المموجة قليلاً، وظهرت بمقطع فيديو وهي تعبر عن سعادتها بهذا التغيير الذي أقدمت عليه بعد فترة طويلة من تمسكها بالشعر الطويل وإضافة وصلات الشعر ليبدو شعرها أكثر كثافة.

بلقيس قالت في الفيديو بأنها تشعر الآن بعد قص شعرها بالتحرر أكثر وبإطلالة متجددة قائلة :"حاطة فيوناكتي ورحت على الجيم بالشعر القصير، حقيقي طفشت من الشعر الطويل، وشعرب بسوبر راحة، سوبر خفة ..هذا هو شعوري بعد قص الشعر. قصيت شعري وتخليت عن الاكستنشن لإراحة شعري وتقديم العلاجات المطلوبة له وفي نفس الوقت أغير اللوك لأن حقيقي مليت من الشعر الطويل".

وفي فيديو آخر استعرضت قصة شعرها على أنغام أغنية "بتفكر في إيه حبيبي" للنجمة نانسي عجرم، واستعرضت بعض الصور التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور وبعض المشاهير بينهم ريم السعيدي وسلمى ابو ضيف ومنى قطان واللواتي أثنوا على قصّة شعرها الجديد، بينما كان لافتا بأن بعض الجمهور شبهوا اطلالتها بالفنانة بسمة بوسيل، والبعض الآخر شبهها بالنجمة نادين نجيم.

بلقيس فتحي قدمت بالتالي نصائح مهمة للفتيات بعد قص شعرها، أولها تغيير اللوك مع موسم الخريف للشعر بالتجدد والإنتعاشة، ثانيها إراحة الشعر من وصلات الشعر التي تتعبه على المدى الطويل وتتسبب بتلفهه وتساقطه، اما نصيحتها الأخيرة فهي التفرغ لتقديم العلاجات المناسبة لشعرها من الماسكات والسيروم والتدليك بغية استعادة كثافة شعرها وحيويته خاصة بعدما بدا بكثافة قليلة وبخصلات متعبة جراء ارهاقه في الفترة السابقة.

بلقيس فتحي تقص شعرها وتتخلى عن "الإكستنشن"
بلقيس فتحي تقص شعرها وتتخلى عن "الإكستنشن" - صورة من حسابها على انستغرام

إطلالة سابقة لبلقيس فتحي بالشعر القصير بدون قص

قبل أن تقدم بلقيس فتحي على خطوة التحرر من الشعر الطويل، اعتمدت الشعر القصير بنمط الريترو القصير وذلك بدون أن تقص شعرها حيث أخفت جزء منه أسفل ياقة ملابسها وذلك عند حضورها عرض فالنتينو لربيع وصيف 2024 ضمن أسبوع الموضة في باريس.

ارتكزت تسريحة شعر بلقيس فتحي على الشعر المبلل والمشدود من الأمام مع لمسات الريترو الخفيفة على الجبين، أي بالخصل الملتصقة على الجبين، لتبدو وكأنها تعتمد الشعر القصير الصبياني، بينما أخفت ذيل شعرها الطويل أسفل معطفها لتتفادى قصه ولتحصل على لوك شعر صبياني عصري.

إطلالة سابقة لبلقيس فتحي بالشعر القصير بدون قص
إطلالة سابقة لبلقيس فتحي بالشعر القصير بدون قص

اطلالة بلقيس فتحي من ناحية الشعر، اتسمت بالجرأة المناسبة للمرأة العصرية وسيدات الأعمال، فيمكن استلهام منها هذا اللوك الاستثنائي وتغيير مظهر روتين الشعر التفليدي.

مع تسريحة الشعر هذه اعتمدت بلقيس فتحي المكياج مزيج من المكياج الترابي والبرونزي اللامع  بدون ان تحدد العين بالكحل الأسود او الآيلانير مكتفية بالظلال التي أطرت كامل شكل العين على الجفن العلوي وأسفل الرموش، واكتفت بالقليل من الكحل النيود، وركزت على تكثيف رموشها، مع البشرة البرونزية المطفئة بدون هايلايتر، واحمر الشفاه النيود الناشف، لتبدو بإطلالة متجددة وعصرية.

ما كان لافتا كذلك ضمن الاتجاهات الجمالية التي اعتمدتها بلقيس فتحي هو أكسسوار الشفاه على شكل حلقة وضعتها في منتصف شفتها السفلية مع احمر الشفاه النيود.

أهم النصائح قبل قص الشعر الطويل

ان اتخذت قرار خطوة قص شعرك الطويل والحصول على تصفيفة شعر قصير، فلا بد لك بأن تتطلعي على هذه الخطوات المهمة حيث أن قص الشعر خيارا ليس سهلاً على كل إمرأة تتطلع الى تجديد لوكها مواكبة للموضة او للتخلص من ملل اطلالتها الروتينية اضافة لأسباب اخرى.. إليك هذه النصائح المهمة:

 بلقيس فتحي
بلقيس فتحي بالشعر الطويل

التأكد نهائيا من قرارك

لا يحتاج قص الشعر سوى دقائق قليلة الا انه يتطلب أشهرا عدة لتطويله مجددًا حيث ان المعدل المتوسط لنمو الشعر هو نصف بوصة شهرياً، لذا قبل اتخاذ قرار القص عليك ان تكوني مقنتعة تماما بالتغيير كي تتجنبي أي ندم لاحقاً.

معرفة نوع شعرك

معرفة نوع شعرك يعد أمراً ضروريا لاختيار قصة الشعر حيث ان نوع الشعر يلعب دورا اساسيا في نجاح اختيار القصة الملائمة. فكل نوع شعر يختلف في التسريحات والقصات التي تناسبه. فمثلا الشعر الجاف والكيرلي لا يناسبه اطلاقا تسريحة شعر "البوب"  Bobالرائجة.

التخلص من تقصف الشعر

قومي بقص أطراف الشعر المقصف لمعرفة الطول المتبقي لشعرك، ووقتها تستطعين اختيار التسريحة التي تناسب طول شعرك.

بلقيس فتحي بالشعر الطويل
بلقيس فتحي بالشعر الطويل

منح الشعر وقتاً اطول

الشعر القصير قد يتطلب عناية يومية في التصفيف يفوق الشعر الطويل الذي كنت تختصرين الوقت في تصفيفه احيانا من خلال تسريحة الكعكة أو ربطه بأسلوب ذيل حصان، لكن لا يمكنك الاعتماد على هذا مع الشعر القصير.

غسل شعرك بشكل مضاعف

الشعر القصير يتحول مظهره إلى المظهر الدهني في وقت أقل من الشعر الطويل، لذا، فأنت مضطرة الى غسله بشكل مضاعف، وهنا عليك ان تسألي نفسك قبل اختيار قصة الشعر هل سيكون لديك وقتا اضافيا للعناية بشعرك القصير؟.

بلقيس فتحي بالشعر الطويل
بلقيس فتحي بالشعر الطويل

تسريحة شعر ملائمة لشكل الوجه

عليك معرفة اذا ما كانت تسريحة الشعر التي اخترتها تلائم شكل وجهك. فالوجه الطويل مثلا لا تلائمه تسريحة الشعر الكارية المستقيم بينما تناسب هذه القصة الوجه الدائري والمربع.

مصدر صور بلقيس فتحي من حسابها على انستغرام.