أساسيات جمالية تجمع ما بين الملكة رانيا وكنتها رجوة آل سيف ..استلهمي أسلوبهما

أساسيات جمالية تجمع ما بين الملكة رانيا وكنتها رجوة آل سيف ..استلهمي أسلوبهما

إحسان علّوه
30 مايو 2023

الأضواء مسلطة حاليا على موعد زواج ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وذلك يوم الخميس المقبل، حيث يترقب الجميع هذا الحدث السعيد. كذلك يترقب الجميع اطلالة العروس الآنسة رجوة آل سيف التي خطفت الأنظار بجمالها وبنعومتها في مختلف الإطلالات التي شاهدناها بها على فترة خطوبتها وتواجدها ضمن المناسبات الاحتفالية للعائلة الملكية الأردنية، لكن ما أثار الاهتمام اكثر هو مدى التشابه بين رجوة آل سيف وبين حماتها الملكة رانيا من نواحي جمالية لافتة من أسلوب المكياج الناعم والراقي الى تشابه الملامح الرقيقة وصولا الى الشعر ايضا، فنلقي نظرة معكم على مجموعة من الأساسيات الجمالية التي تتقاسمها كل من الملكة رانيا وكنتها رجوة آل سيف وذلك قبيل موعد زواج الأخيرة من ولي العهد الأردني.

أساسيات جمالية بالمكياج تتقاسمها الملكة رانيا وكنتها

منذ إعلان الديوان الملكي الرسمي لخطوبة ولي العهد الأردني من رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف والأنظار توجهت نحو رجوة آل سيف ومدى التشابه الكبير بينها وبين حماتها الملكة رانيا، من حيث تقاسيم الوجه الناعمة و تفاصيل الشعر والمكياج، وجاءت تعليقات الجمهور بأن العروس تبدو بأنها نسخة عن حماتها المستقبلية.

أساسيات جمالية بالمكياج تتقاسمها الملكة رانيا وكنتها
أساسيات جمالية بالمكياج تتقاسمها الملكة رانيا وكنتها

وبالفعل، فمن يتصفح صور الملكة رانيا وكنتها رجوة، يظهر هذا التشابه الكبير بينهما من حيث الإطلالات الجمالية خاصة. فكل منهما تفضلان المكياج الناعم الترابي الراقي والأنيق، مع احمر الشفاه بتدرجات النيود، وهذا المكياج يعتمد غالباً على اسلوب متشابه بينهما، كما الخطوات التالية:

العروسان الأمير حسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف
العروسان الأمير حسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف

البشرة الطبيعية المثالية

من القواسم المشتركة بين اطلالة مكياج الملكة رانيا وكنتها المستقبلية رجوة، هي البشرة الطبيعية والمثالية. وبالطبع فإضافة الى العناية الصحية التي تحرص عليها الاثنتين، فإن من أساسيات مكياجهما القليل من الفاونديشن والكونسيلر والباودر لإطلالة طبيعية وخفيفة لا تخفي جمال البشرة الطبيعية لكن في الوقت ذاته توحد لون البشرة وتخفي العيوب. كذلك تضيف الاثنتين البلاشر الأنثوي المتورد إلى خدودهما.

من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف
من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف

عيون ترابية جذابة

العيون اليقظة والنظرة الجذابة من السمات المشتركة بين الملكة الاردنية رانيا وكنتها رجوة. وتعتمد كلتاهما على ظلال عيون دافئة بتدرجات ما بين الألوان الترابية كالبني والمشمشي الى جانب الظلال البرونزية المات مع دمجها بطريقة دخانية أنيقة تغمر كامل سحبة العين، كما أن هذه التدرجات تنعكس سحراً على لون العين. والى جانب ذلك تستخدمان من وقت لآخر رسمات الأيلانير على الجفون العلوية بطريقة ناعمة مع عدم تخليهما عن الماسكارا بطريقة ناعمة وأنيقة.

من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف

شفاه طبيعية لامعة

الملكة رانيا والآنسة رجوة العروس المستقبلة لولي العهد الأردني، تحبذان المكياج الترابي الناعم والخفيف، لذا تعتمدان على  ألوان أحمر الشفاه بالدرجات النيود المختلفة من الفاتحة والوردية إلى المتوسطة والمشمشية، كذلك نلاحظ اتجاهما الى أحمر الشفاه الكريمي أو اللامع بدلاً من المات.

الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف

ونلاحظ ايضا مظهر الشفاه ذات الملمس النضر والناعم في اطلالة كل منهما حيث تحرصان على ترطيب الشفاه خلال فترة النهار والمساء، ما يُهيئهما لإستقبال أحمر الشفاه بكل سلاسة خاصة مع الألوان التي تبرز نضارتهما بشكل طبيعي مع تطبيق الكونتور الفاتح الذي يبرز رسمة وحجم الشفاه بشكل ملفت.

تسريحات شعر ناعمة وعفوية

التشابه بين الملكة رانيا والعروس رجوة ينسحب كذلك على  شعرهما اذا تمتلكان نفس الطول وبلون متقارب وتعتمدان تسريحات شعر متشابهة، خاصة تسريحة الشعر المنسدل مع تموجات ويفي ناعمة.

العائلة الملكية الهاشمية
تسريحات شعر متشابهة بين الملكة وكنتها

الاثنتان تفضلان بالتالي الإطلالات الجمالية العفوية  والناعمة والتي تعكس كذلك ذوقهما الملكي وحضورهما الراقي والأنيق حيث يمكن الاستلهام منهما هذه الخطوات الجمالية.

 

معلومات عن رجوة آل سيف زوجة ولي العهد الأردني

رجوة آل سيف تستعد لتوديع العزوبية يوم الخميس المقبل في الأول من يونيو لتتزوج من ولي العهد الأردني الأمير الحسين فتنضم إلى أميرات العائلة الملكية في الأردن وتُصبح بذلك إحدى أهم نسائها والملكة المستقبلية للبلاد.

رجوى
العروسان الأمير حسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف

تنتمي عائلة رجوة إلى إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة سبيع التي يُعرف أفرادها بأنهم شيوخ سدير إحدى البلدات المتواجدة بمنطقة نجد بمنتصف المملكة السعودية.

الآنسة السعودية التي تتحضر للاحتفال بزفافها من الأمير الأردني في حفل سيحضره الكثير من الشخصيات العامة في الأردن والعالم، تبلغ من العمر 29 عاما إذ ولدت في 28 أبريل من عام 1994 ، في الرياض لوالدها رجل الأعمال السعودي البارز خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا.

رجوة آل سيف مع الملة رانيا في حفل الحناء
رجوة آل سيف مع الملكة رانيا في حفل الحناء

درست رجوة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك وحصلت على درجة البكالوريوس في عام 2017 ثم عملت في لوس أنجلوس في مكتب معماري، ثم عادت إلى منزلها في الرياض للعمل في استوديو التصميم.

وبين الفترة التي سبقت تخرجها وبعده تدربت وتنقلت رجوة بين الشركات فأثقلت دراستها وزادت من خبرتها في مجال عملها ومن بين تلك الشركات التي ارتادتها نذكر شركة ديماجي المتخصصة في التصميم الداخلي والديكور بالعاصمة الأردنية والتي تدربت فيها لمدة شهر عام 2015، وشركة ويست هوليوود (Hollywood) بكاليفورنيا التي عملت فيها لمدة عام كمصممة معمارية في سنة تخرجها، وفي فبراير 2021 عملت في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات والمستمرة فيها حتى تاريخه.

جمعتها الصدفة بولي العهد الأردني بحسب ما كشف الأخير، إذ قال إن إحدى زميلاته في المدرسة هي من عرفته على رجوة قبل سنتين، مضيفا أنه "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وأعرب ولي العهد عن حماسه للأول من يونيو موعد عقد قرانه من رجوة قائلاً "أنا متحمس لـ 1 / 6" وشدد على أنه محظوظ بلقائه برجوة.

رجوة آل سيف
العروسان الأمير حسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف

في 17 أغسطس من عام 2022 تمت خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة آل سيف بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من أمراء الأردن وأفراد أسرة آل سيف.

وقدم ولي العهد خاتم الخطوبة لرجوة والذي قّدر سعره بنحو 100 ألف يورو مصمم من إدواراد نافارو.

وبعدما أعلن الديوان الملكي خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، أعلن مؤخرا ايضا عن موعد زفافه في 1 يونيو أي الخميس المقبل إذ يترقب الشعب الأردني هذا الزفاف الملكي الذي سيبدأ بعقد القران في قصر زهران، وبعدها سينتقل العروسين في موكب يجوب في كل شوارع عمان.

مصدر الصور من حساب الملكة رانيا على انستغرام وفيسبوك.