أسرار جمالية تعلميها من النجمة جوليان مور

أسرار جمالية تعلميها من النجمة جوليان مور

لوسيانا كاراميا
16 أبريل 2023

هي واحدة من أجمل نساء العالم، ومن بين الممثلات الأكثر شجاعة و تقديراً على المستوى العالمي وفي هوليوود. لكن ما سر جمالها؟. تعرف جوليان مور كيف تنظر إلى أثر الزمن على وجهها، دون تشويه ملامحها بالجراحة. لا يمكننا أن نقول إنها لم تلجأ إلى أطباء التجميل يوماً، لكن وجهها يُظهر علامات مرور السنين بكل أناقة. باختصار، إنها إحدى الأيقونات اللواتي يدركن معنى التقدم في العمر بثقة ورقيّ.

بطلة فيلمَي "ليباوسكي الكبير" و"ما زالت أليس" التي احتفلت حديثاً بعيدها ال62، تتألق أكثر من أي وقت مضى على السجادات الحمراء العالمية. ولا تزال من أكثر أيقونات الجمال المحبوبات (ربما بسبب شعرها الأحمر)، كما تتحدث في مقابلات إعلامية كثيرة عن أسرارها وحيلها التي تساعدها في البقاء دوماً مشعة وفي أبهى حلّة.

منتجات تجميلية لا تتخلى عن جوليان مور

في مقابلة حديثة لها، حكت عن أسرار جمالها وما تعلمته من والدتها التي تعتبرها ملهمتها الحقيقية. بدايةً،

تفضل النجمة المنتجات النباتية الصرف والتي لا يتم تجريبها على الحيوانات، مثل منتجات علامة "آورغلاس" التي اختارتها وجهاً لها. وتشرح: "في مواقع التصوير، إنني محظوظة بالعمل مع أفضل المحترفين في هذا المجال، وقد تعلّمت منهم الكثير. لدى خروجي من المنزل في أيام العطلة، أضع ماكياجاً خفيفاً. أقوّي مظهر حاجبيّ بعض الشيء، وأطبّق كريم أساس خفيفاً لتوحيد بشرة وجهي، كما أضع كمية قليلة من الماسكارا بالإضافة إلى طبقة من ملمع الشفاه أو الغلوس. كل ذلك يعتمد على التزامات ذلك اليوم".

قالت الممثلة الأمريكية المولودة عام 1960، والتي تتردد إلى صالونات التجميل الحصرية مثل "فابريسيو أورموندي" في نيويورك، إنها تحمل معها بعض المنتجات التجميلية بشكل دائم: "في حقيبتي الجمالية، أحمل دائماً أحمر الشفاه باللون الأحمر "أنلوكد ساتن كريم"Unlocked Satin Crème  من "آورغلاس" Hourglass  بدرجة "ريد 0"Red 0 ، بالإضافة إلى خيط تنظيف الأسنان، وبلسم الشفاه "بيوكيس"Biokiss  من علامة "بيولوجيك روشيرش"Biologique Recherche . وأضافت: "من دون أن أنسى عطر "ماسك دو تواليت"Musk de Toilette  من "كيلز"Kiehl’s  الذي أرشّه منذ عشرين عاماً، والكريم الواقي من أشعة الشمس".

منتجات تجميلية لا تتخلى عن جوليان مور
منتجات تجميلية لا تتخلى عن جوليان مور

أهمية استخدام الواقي الشمسي

لصاحبة البشرة الفاتحة إلى هذه الدرجة، الحماية من أشعة الشمس هي الفكرة الأولى التي تتبادر إلى ذهنها عند مغادرة المنزل. وأحد أسرار جمالها منذ أن كانت صغيرة هو ما قالته لها أمها في طفولتها: "لا تتعرضي لأشعة الشمس. أبقي معي دائما قبعة لحماية نفسي، وأمشي حيث يوجد ظلّ".

أسرار جمالية تعلميها من النجمة جوليان مور
جوليان مور

العناية بالشعر الأحمر

تولي اهتماماً كبيراً ومتفانياً للحفاظ على توقيعها الجمالي المعتاد، أي شعرها الأحمر. في البداية، إن الصبغة التي تستعملها هي شبه دائمة، وما زالت بحاجة إلى تطبيق درجات جديدة بانتظام لأنها تميل إلى التلاشي. بعد هذه العلاجات، تحمي شعرها المجعّد والجاف للغاية بطبيعته، وتحاول ألّا تغسله كثيراً.

العناية بالشعر الأحمر
جوليان مور

لكن على الرغم من أن شعرها أيقوني ومميّز للغاية، فهو بطل حلمها الجمالي الأكثر جرأة: "من الخطوات التي لطالما شدّتني ودفعتني للقيام بها، ولكنني لم أجرؤ على اتّخاذها، هي حلق شعري تماماً." هذا ما اعترفت به لمجلة "مدام فيغارو"، حيث ذكرت أنها اعتمدت قصات قصيرة في الماضي ولكنها لم تقصّها يوماً بالكامل، وأنها شعرت بالفضول لتجريب هذه القصة المختلفة لكنها كانت تتراجع عندما تتذكر أن الشعر يأخذ وقتاً طويلاً لينمو ويعود إلى ما كان عليه.

روتينها الصباحي

في مقابلة صحافية أخرى، تحدثت الممثلة عن روتينها الصباحي الذي يؤثّر إيجابياً على صحّتها: «في عطلتي، عادة ما أستيقظ ما بين الساعة السابعة والنصف والثامنة صباحاً، فلا أريد أن أنام بعد هذا الوقت. بعد ذلك، أشرب كوبين كبيرين من الماء المصفى بدرجة حرارة الغرفة بعد وضع الكلوروفيل في الكوبين. أقوم بذلك منذ نحو 15 عاماً. أخبرني أحد الأصدقاء أن هذا الأمر مفيد للبشرة، لذلك اعتدت أن أشرب تركيبة الكلوروفيل من شركة "واختر" التي لم تعد موجودة. لذلك أستخدم الآن "كلوروكسجين" ChlorOxygen، الذي يأتي مع قطارة صغيرة ويسهل حمله في حقيبتي. بعد ذلك، أشرب على الأقل ثلاثة أكواب من القهوة».

روتينها الصباحي

ماكياجها المفضّل

ما هو المكياج المفضّل لصاحبات الشعر الأحمر؟ بالطبع هو أحمر الشفاه الأحمر اللون! وجوليان تعشق الشفاه الحمراء لكنها تعرف أن اختيار الدرجة الصحيحة صعب: "في بعض الأحيان يمكن أن يكون مائلاً بشدّة إلى الأزرق أو إلى البرتقالي. لكن أحمر شفاه الجديد "آورغلاس أنلوكد ساتن كريم" بدرجة "ريد 0" يناسبني حقاً. وفي بعض الأحيان أستخدم القليل منه على الوجنتين. كما فيه ميزة مثيرة للاهتمام تجعله مختلفاً عن معظم أنواع أحمر الشفاه الحمراء الأخرى التي يتم تصنيعها بسحق آلاف الحشرات (وهو أمر صدمني حين سمعته للمرة الأولى).  لكن هذا المنتج نباتي صرف وخال من القسوة على الحيوانات، وهو أمر رائع. إنه منتج مذهل فعلاً".

أسرار جمالية تعلميها من النجمة جوليان مور
أسرار جمالية تعلميها من النجمة جوليان مور

ومثل العديد من بنات جيلها، إنها اليوم مجبرة على رسم حاجبيها بعد أن "أساءت معاملتهما" قليلاً. تستخدم قلم الحواجب وتحتاج إلى ملئهما: "أستخدم قلماً للحواجب بلون أشقر، فأجد اللون البني داكناً كما هو الحال للّون الأحمر الذي يبدو مبالغاً به. والكثير من الفتيات ذوات الشعر الأحمر لا يمتلكن حواجب مطابقة من حيث اللون. لدى علامة "أناستازيا" لون مناسب، ولدى "آورغلاس" كذلك".

أما بالنسبة إلى كريم الأساس، فتقول إنها تستعمل القليل منه بهدف تغطية البقع الحمراء وغيرها وتحقيق لون متجانس. فلا تحب التغطية الكاملة خارج العمل. وأشادت بكريم الأساس "آورغلاس أمبينت سوفت غلو"Hourglass Ambient Soft Glow  الذي شاركت في حملته الدعائية مع ابنتها. وفي النهاية تستعين بلمسة من الماسكارا لاستكمال طلتها النهارية.