مكياج ناعم مثالي للمحجبات على خطى دلال الدوب في رمضان 2023

مكياج ناعم مثالي للمحجبات على خطى دلال الدوب في رمضان 2023

إحسان علّوه
6 أبريل 2023

تبحث المرأة المحجبة عن اطلالات مكياج ناعمة وأنيقة تبرز جمالها بشكل طبيعي في شهر رمضان بعيدا عن الألوان الصاخبة والمزدحمة. وتعد الفاشينيستا الكويتية دلال الدوب واحدة من النساء الملهمات للمحجبات بطريقة مكياجها المناسب ايضا لملامح المرأة العربية، فإخترنا لك رسمات مكياج رقيقة من وحيها تناسب اطلالاتك في شهر رمضان.

مكياج ترابي أنيق على طريقة دلال الدوب

يعتبر المكياج الترابي من أبرز اطلالات المكياج التي تحبذها المحجبات بكونه يتميز بألوان الهادئة والمناسبة لمعظم ألوان البشرة، والأهم بأنه يليق بمناسبات النهار او المساء مع إمكانية جعله مكثفاً أكثر في المساء من خلال اضافة بعض الغليتر على ظلال العيون، والغلوس على الشفاه. هذا المكياج اعتمدته الفاشينيستا الكويتية دلال الدوب أكثر مرة في اطلالاتها على انستغرام، فإخترنا لكم إحدى اطلالاتها به الذي يتناسب مع الأزياء الرمضانية، فإليك الخطوات:

    إطلالات مكياج ناعمة تناسب المحجبات في رمضان 2023 على خطى دلال الدوب

- المكياج المثالي يبدأ بتحضير مسبق للبشرة  عن طريق تنظيفها وترطيبها.

- الكونسيلر مستحضر أساسي في مكياج بشرة المحجبات خاصة وأن الحجاب يؤطر ملامحهن ويجعل الأضواء مسلطة عليها. استخدمي الكونسيلر حول العين بطريقة احترافية من خلال التربيت. ننصحك بتجربة الكونسيلر الجديد " غلو ويش برايت لايت شير كنوسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Huda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر . يتميز هذا المستحضر بتركيبة طبيعية جدًّا، وتساعد ايضا على ترطيب الجلد. اكتفي بتوزيع بضع قطرات من الكونسيلر للحصول على تغطية شفّافة تفتّح منطقة أسفل العين.

 GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي"
GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي"

- وزعي كريم الأساس لتوحيد لون البشرة واختاريه بتركيبة خالية من الزيوت لمنع سيلان المكياج في موسم الربيع وسهرات شهر رمضان. جربي كريم الأساس "لومينوس سيلك بيرفيكت غلو فلوليس أويل-فري فاونديشن" Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation من "أرماني بيوتي" Armani Beauty

 Armani Beauty
Armani Beauty

- اصقلي ملامح وجهك من خلال تقنية الكونتور لإبراز تفاصيل الوجه قبل تطبيق البودرة المضغوطة كخطوة نهائية لتثبيت مكياج البشرة.

-  وزعي الظل التمهيدي على الجفون العلوية، يمكنك استخدام البرايمر. ثم ابدئي باللون البني الفاتح على كامل الجفون العلوية الثابتة والمتحرك، ثم مرري اللون البني الأدكن على الجفن المتحرك، قبل تحديد كسرة العين بالظل البني الأكن او البرونزي مع تركيز اللون الداكن عند الطرف الخارجي.

 - استغني عن أي خطوط داكنة من الكحل والآيلانير الأسود وطبقي اللون النيود داخل الجفن الداخلي لتوسيع العين.

- مرري الظل الترابي البني الفاتح بخط رفيع أسفل الرموش للمساعدة على فتح شكل العين. اخترلك لك مجموعة ظلال عيون "كوتور كلاتش آيشادوو باليت" Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. تحتوي كل باليت على 10 ظلال عيون لامعة و ساتانية وغير لامعة مصممة لخلق مجموعة متنوعة من مكياج العيون، من النهار إلى الليل مع كل شيء من الألوان المحايدة الناعمة إلى اللون المعدني الجريء.

Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران"
Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران"
  • عززي من كثافة رموشك كما اطلالة دلال الدوب، إعتمدي على الرموش الطويلة المستعارة، قبل تطبيق الماسكارا المكثفة. جربي الماسكارا السوداء منDior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz لضمان رموش كثيفة.
  • أضيفي التوهج الى ملامحك بشكل ناعم من خلال اختيار الوان أحمر الخدود دافئة ومشرقة مثل الخوخي او اللون المشمشي، كما يمكنك تطبيق البرونزر على الخدين.
  • اختمي إطلالة مكياجك بالروج البني الغلوي الذي يعتبر من صيحات المكياج. ننصحك بتجربة أحمر شفاه "روج فولوبتي كاندي غلايز ليب غلوس ستيك" Rouge Volupte Candy Glaze Lip Gloss Stick من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. تعمل تركيبة هذا المنتج على ضخ حمض الهيالورونيك وفيتامين E وزيوت المانجو المعصور على البارد في لمعان شديد يحبس الرطوبة لمدة 12 ساعة. تمتزج التركيبة أيضًا بمستخلص الرمان المغربي وزيت المانجو. يذوب "كاندي غليز" بسلاسة على الشفاه لتطبيق مريح.
Rouge Volupte Candy Glaze Lip Gloss Stick من "إيف سان لوران"
Rouge Volupte Candy Glaze Lip Gloss Stick من "إيف سان لوران"

مكياج نيود غلوسي على طريقة دلال الدوب

المكياج النيود الغلوسي يعد من الإتجاهات الجمالية البارزة في عالم الجمال للعام 2023، وهو مناسب جدا لملامح المحجبات بكونه من الألوان غير الصاخبة او المبهرجة، ويرتكز على تدرجات نيود مع الغلوسي، واطلت بهذا اللوك مدونة الجمال والأزياء دلال الدوب حيث يمكنكم الاستلهام منها خطوات هذا المكياج لسهرات شهر رمضان 2023.

مكياج نيود غلوسي على طريقة دلال الدوب
مكياج نيود غلوسي على طريقة دلال الدوب
  • بعد تأسيس البشرة كما الخطوات السابقة، وزعي كريم الأساس بتغطية خفيفة فاخترنا لك "نيو بار لووك تانت" Nu Bare Look Tint  من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent، الذي يوحد لون البشرة ويدعمها بحمض الهيالورونيك. يوفر هذا المنتج تغطية خفيفة إلى متوسطة قابلة للزيادة لإطلالة مكياج منعشة. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج لاحظنا أنه يبقى كريمي ليوفر ترطيبًا لمدة 24 ساعة ويترك البشرة معززة بشكل طبيعي بلمسة نهائية متألقة ومشرقة. يتميز هذا كريم الأساس بأنه غني بالجلسرين وحمض الهيالورونيك، فيذوب في البشرة للحصول على مظهر طبيعي.
  •  اتجهي بعدها الى تطبيق البرايمر الفاتح على كامل الجفون لضمان تثبيت الظلال.
  •  بعدها قومي بتوزيع الظلال النيود بالدرجة التي تتناغم مع لون بشرتك، مثل البيج او البني الفاتح. وزعي الظل على الجفن الثابت والمتحرك بطريقة مدموجة وأنيقة بدءا من الزواية الداخلية للعين الى خارجها قليلا. يمكنك تحديد كسرة العين باللون البني الداكن بطريقة نصف دائرية لإبراز رسمة العين بشكل جذاب وطبيعي.
  • اخترنا لك الظلال النيود من علبة ظلال ديور Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow. بلون بيج ذهبي.
Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow.
Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow.
  • اضيفي ظل عيون لامع شفاف على الجفون العليا للعينين الى حدود كسرة العين والطرف الخارجي للعين ووزعيها بطريقة ناعمة لجعل نظرتك مضيئة. يمكنك ايضا مزج الظلال النيود بالقليل من الفازلين، أو ملمّع الشفاه الشفاف، لتعزيز التأثير اللامع، أو ببساطة، ضعي ملمّع شفاه براق من اختيارك على جفونك.
  •  حافظي على الرموش طبيعية مع ثني الشعيرات ورفعها الى الأعلى من خلال تطبيق ماسكارا ا دولتشي اند غابانا DOLCE & GABBANA Passioneyes Intense Volume Mascara
 DOLCE & GABBANA Passioneyes Intense Volume Mascara
DOLCE & GABBANA Passioneyes Intense Volume Mascara
  • احصلي على خدود غلوسي تطبيق قلم هايلايتر على عظام وجنتيك، واتبعي ذلك بقليل من ملمّع الشفاه ثم امزجيه برفق على عظام وجنتيك. هذه الخطوة تعمل ايضا على تحديد وجهك من خلال خلق وهم بعظام مرتفعة للوجنتين .
  • مكياج شفاه دلال الدوب بدت ندية ورطبة بلون وردي طبيعي ناسب مكياج عيونها الغلوسي. وهنا لا بد من الحرص على تطبيق الترطيب قبل ساعة على الأقل من مكياج الشفاه. اختاري الروج بنغمة وردية ويمكنك تطبيق معه طبقة من الغلوس. ننصحك بتجربة كيس كيسر بي غلو" kiss kiss bee glow من " غرلان" Guerlain.
kiss kiss bee glow من " غرلان" Guerlain.
kiss kiss bee glow من " غرلان" Guerlain.

اتبعي خطوات اطلالات المكياج المذكورة، واحصلي على مكياج ناعم يناسب المحجبات من وحي دلال الدوب.

صور دلال الدوب المرفقة من حسابها على انستغرام.