أساسيات جمالية مفتاح جمال إيفا لونغوريا ..تعلّمي منها الخطوات

أساسيات جمالية مفتاح جمال إيفا لونغوريا ..تعلّمي منها الخطوات

إحسان علّوه
15 مارس 2023

إيفا لونغوريا Eva Longoria تعد من النساء الملهمات في عالم الجمال والأزياء، وهي ايضا مثال الزوجة والأم الناجحة، وما تزال كذلك تحتفظ بجمالها ورشاقتها رغم سنوات عمرها الـ48 حيث تحتفل اليوم الموافق في 15 مارس بعيد ميلادها. وبهذه المناسبة، لا بد أن نلقي الضوء على أسرارها الجمالية، وتحديدا القواعد الجمالية التي تفضلها ايفا لونغوريا في معظم اطلالاتها والتي تعزز من جاذبية حضورها في كل المناسبات، لتستلهموا منها أسلوبها.

مكياج عيون داكن

أول ما يلفتنا في ملامح النجمة الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا Eva Longoria هو جمال عينيها اللتان تعززهما برسمات مكياج دخانية داكنة، وهو أسلوب يعكس ثقتها بنفسها ومظهر المرأة القوي ذات الحضور البارز. هذا المكياج يمكن ان تستلهمة المرأة في شهر مارس الذي يتوافق مع يوم المرأة العالمي وعيد الأم لتعزيز جمالها وحضورها القوي.

مكياج عيون داكن

وبالعودة الى مكياج عيون ايفا، فإن الظلال السوداء ايضا تشكل عمقا جذابا لعينيها ذات الشكل اللوزي، وبالتالي، فإن الظلال الداكنة تشكل من اساسيات مكياجها حيث رأينا أحدث ظهور لها في حفل الأوسكار بالمكياج الداكن.

وترتكز كذلك أسرار مكياجها على الكحل الأسود على خط الجفن السفلي، لتعطي العين مظهراً عميقاً. وأحياناً أخرى تفضل استخدام الكحل الفاتح الذي يُعطي عينيها مساحة أكبر. اما اللمسة البارزة التي تستخدمها مع ظلال عينيها الداكنة، كما سنري من خلال صورها في حفل الأوسكار 2023، فهو تأطيرهما بالظلال الفضية اللامعة التي تضفي هالة من الإضاءة حول العين.

وتكمل جاذبية عينيها بالماسكار المكثفة السوداء والمثنية بشكل جذاب، لتحصل على مظهر العين المفتوحة واليقظة.

ولمساعدك في تطبيق أساسيات المكياج هذه، اخترنا لك هذه المستحضرات:

  • باليت ظلال العيون Lancôme Drama Hypnôse 5-Color Eyeshadow Palette with Long-wear Intense Pigment
Lancôme
Lancôme
  • باليت ظلال من ديور Black Bow (079) - DIOR 5 COULEURS COUTURE EYESHADOW PALETTE
DIOR
DIOR
  • قلم كحل" ديور شو كحل" Dior Show Khol . يتميز قلم الكحل بقوام كريمي وتركيبة مضادة للماء وغنية باللون تنساب بسهولة على الجفون، وتمنحك مظهرًا دقيقًا، كما يسهل مزجها على خط الرموش والخط المائي للعين.

ألوان احمر شفاه حيادية

إيفا لونغوريا Eva Longoria تجيد قاعدة التوازن بين مظهر عينيها القوي الداكن وبين شفاهها الحيادية ذات المظهر الطبيعي النيود، لكي تخفف من قوة مكياج عينيها، وتستخدم هذا اللوك من المكياج في العديد من اطلالاتها.

أساسيات جمالية مفتاح جمال إيفا لونغوريا ..تعلّمي منها الخطوات

وتختار بالتالي درجات احمر شفاه بتدرجات النيود، مثل البيج، الوردي، والبني الفاتح، اما اللمسة الأبرز التي تميز شفاهها فهي تطبيقها ملمع الشفاه "غلوس"، حيث تعتبر هذه الخطوة من الأسرار التي تتبعها إيفا للحصول على مكياج شفاه أنثوي وطبيعي في الوقت عينه. وبالطبع فإنها تواكب صيحة كونتور الشفاه الرائجة لجعل شفتيها مرسومتين بشكل جذاب.

ولمساعدتك على تطبيق هذا المكياج اخترنا لك هذه المستحضرات:

  • قلم احمر الشفاه " روج كوكو فلاش مومانت" Rouge Coco flash moment من " شانيل" CHANEL. بلون النيود الطبيعي.
CHANEL
CHANEL
  • الغلوس الذي يساعد على تكبير الشفاه بشكل طبيعي " ديور أديكت ليب ماكسيمايسر" Dior Addict Lip Maximizer من " ديور" Dior
  • أحمر الشفاه النيود من غوتشي Gucci Intriguing Nude Matte Lipstick. الذي يمنح الشفاه اللون الطبيعي ويساعد على ترطيبهما.
Gucc
Gucc

الحفاظ على رسمات الحاجب الطبيعي

النجمة إيفا لونغوريا Eva Longoria تبدو متصالحة مع جمالها الطبيعي بدون ان تتجه نحو إضافة التعديلات المبالغة على ملامحها. وما يلفتنا هو حفاظها على رسمة حواجبها الطبيعي مع الاكتفاء بتعبئة الفراغات بين الشعيرات بالظلال الداكنة.

الحفاظ على رسمات الحاجب الطبيعي

وتأتي رسمة حواجب إيفا لونغوريا Eva Longoria بشكل جذاب، وأنيق، من خلال رسمة الحاجب المرفوع من الوسط والذي يساعد على ابراز العين بشكل مرفوع ومسحوب.

وللحصول على شكل حواجب وطبيعي اخترنا لك قلم  تكثيف الحواجب  "جيمي براو+" +Gimme Brow المكثِّف للحواجب الجديد من "بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics. يجمع هذا القلم الأوّل من نوعه لتكثيف الحواجب ما بين الألياف والبودرة لتكثيف الحواجب وملئها وتحديدها، ويأتي في 12 درجة لونية مميزة.

Benefit Cosmetics
Benefit Cosmetics

تسريحات شعر أنيقة وكلاسيكية

في حفل الأوسكار 2023، لم تتخلى النجمة السمراء إيفا لونغوريا  Eva Longoria عن تسريحات الشعر المبللة والمسحوبة الى الخلف والتي تفضلها في العديد من المناسبات المهمة، وهي تسريحة عصرية تعد من ثوابت موديلات الشعر التي تحبذها النجمة الأميركية، وتمنحها المظهر  العصري والشبابي. ويمكن للمرأة الاستلهام هذه التسريحة التي تعزز من جمال المرأة واطلالتها العصرية.

إيفا لونغوريا تختار عادة التسريحات الناعمة البسيطة الكلاسيكية كالشعر المفرود بشكل مموج "الويفي"، وهي تسريحة تليق جدا بالنساء بعد عمر الأربعين وتمنح شعرهن المظهر الكثيف والإطلالة الحيوية، وتلائم جدا المناسبات المسائية.

 

تسريحات شعر أنيقة وكلاسيكية

ومن أساسيات موديلات شعر إيفا لونغوريا تسريحة الكعكة المرفوعة أو تسريحة ذيل الحصان التي تعتمدها بأسلوب عصري.

تسريحات شعر ذيل الحصان المرفوعة يطبقها خبراء الشعر على وجوه النجمات العالميات بغية الحصول على تأثير الـ "Ponytail Lift" أي رفع محيط العينين ورفع الحواجب ما يمنح البشرة الشكل المشدود فتحصل بالتالي المرأة على مظهر شبابي  لملامح الوجه، ويمكنك بالتالي اعتماد هذه التسريحة في كل مناسباتك، سواء الصباحية او المسائية لإطلالة انثوية مميزة.

أساسيات جمالية مفتاح جمال إيفا لونغوريا ..تعلّمي منها الخطوات

ايفا لونغوريا تحافظ على لون شعرها البني الطبيعي الداكن الذي يتناغم مع لون بشرتها السمراء وعينيها الداكنتين الجميلتين، إلا أنها تدخل بعض الأحيان خصل عسلية فاتحة تزيد من جمال شعرها وكثافته. ويعد ذلك من الأساسيات في مظهر شعرها منذ بداية شهرتها وصولا الى مرحلتها العمرية بسن الـ 48.

مصدر صور إيفا لونغوريا Eva Longoria من الوكالة الفرنسية AFP.