صيحات جمالية لافتة توّجت مهرجان فينيسيا السينمائي بعد اختتام فعالياته..إليك أفكار ملهمة

صيحات جمالية لافتة توّجت مهرجان فينيسيا السينمائي بعد اختتام فعالياته

إحسان علّوه
11 سبتمبر 2023

أسدل مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2023 الستار على فعاليات الدورة 80 التي شهدت العديد من القضايا والأحداث التي ألقت بظلالها على الدورة الأخيرة من المهرجان، ومن أبرزها غياب العديد من النجوم بسبب اضراب الممثلين. وعلى الرغم من هذا الإضراب، تواجدت العديد من النجمات في الحفل وتألقن بإطلالات جمالية لافتة وصيحات جديدة، فنتجول معكم على ابرز الصيحات التي لفتتنا طيلة أيام مهرجان البندقية.

صيحة الشعر الأحمر مع المكياج البرونزي

حافظت جيسيكا شاستاين Jessica Chastain في اطلالتها بمهرجان البندقية على لون شعرها الأحمر النحاسي الطبيعي، والذي منحها سمة جمالية لافتة ومنفردة عن بقية زميلاتها النجمات في المهرجان. واستعرضت النجمة العالمية شعرها الجذاب امام عدسات الكاميرات مع تسريحة الشعر الطويل التي جاءت بالفرق الجانبي عند فروة الرأس، مع الخصل المجعدة القليلة من الأمام.

جيسيكا شاستاين Jessica Chastain
جيسيكا شاستاين Jessica Chastain

يعتبر لون الشعر الأحمر النحاسي من أجمل الألوان ضمن قائمة صيحات الشعر لموسم الخريف حيث يمكن للمرأة اعتماده لإضفاء التغيير على اطلالتها الجمالية بهذا الفصل الانتقالي.

جيسيكا شاستاين Jessica Chastain
جيسيكا شاستاين Jessica Chastain

مع لوك الشعر هذا، نسقت جيسيكا شاستاين Jessica Chastain مكياج بألوان مشرقة وجذابة التي ضمنت لها اطلالة عصرية. فاختارت الظلال المعدنية البرونزية على غمرت بها كامل مساحة الجفون العلوية الى حدود خط الحاجب السفلي، ثم طبقت الظل الأسود الداكن عند زوايا العين الملونة لمنحها الشكل المرفوع. كما مررت قلم الكحل داخل العين لجعل نظراتها أكثر عمقاً، وجميع هذه الألوان تناغمت مع لون شعرها الأحمر وبشرتها الفاتحة.

قصات شعر قصير مع ألوان جريئة

القصات الشعر القصيرة حضرت بشكل بارز في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، فشاهدنا المخرجة والممثلة الإيطالية ميكايلا رامازوتي Micaela Ramazzotti   بقصة الشعر الكاري القصير جدا والذي يصل طوله الى الأذنين، بالنمط الفرنسي المتساوي الأطراف والدائري مع الخصل الناعمة، واعتمدت مع هذه القصة تسريحة الشعر الجانبية، وصبغة الشعر الفاتحة البلاتينية ذات جذور الشعر السوداء.

ميكايلا رامازوتي Micaela Ramazzotti 
ميكايلا رامازوتي Micaela Ramazzotti 

هذا اللوك من الشعر يضفي مظهر التجدد على اطلالة المرأة مع موسم الخريف، خاصة محبات الإطلالات العصرية والجريئة، كما يناسب المرأة العاملة وطالبات الجامعة حيث يمكنك الاستلهام تفاصيل قصّة الشعر من ميكايلا رامازوتي.

ميكايلا رامازوتي Micaela Ramazzotti 
ميكايلا رامازوتي Micaela Ramazzotti 

النجمة Cailee Spaeny التي تسلمت جائزة في مهرجان فينيسيا، تمايلت على السجادة الحمراء بقصّة شعر جديدة من خلال اعتمادها الكاري القصير المربع مع الغرة المستقيمة على الجبين، وهي قصة ساعدتها بأن تبدو ملامحها أكثر حيوية وعصرية، وأصغر في السن. هذا اللوك يناسب كثيرا صاحبات الوجه المربع او الدائري ويضفي الجاذبية على ملامح الوجه ويمكن اعتماده كاتجاه جمالي رائج ضمن موسم الخريف 2023.

النجمة Cailee Spaeny
النجمة Cailee Spaeny

  الغرة المبللة مع المكياج السموكي

النجمة سيسيليا شتاينر Cecilia Steiner اتسمت اطلالتها بالستايل الدراماتيكي مع مكياج العيون السموكي الأسود الملطخ قليلا وكأن مكياجها يسيل حول عينيها، وهي صيحة جريئة وجديدة اعتمدتها في مهرجان فينيسا بكل ثقة، ونسقت معها ايضا اتجاه جمالي جديد من خلال الغرة المبللة بالخصل الرفيعة واللاصقة على الجبين بطريقة مبتكرة، الى جانب تطبيقها لتسريحة الشعر العالية المرفوعة، لتبدو بجمال ساحر.

  الغرة المبللة مع المكياج السموكي
  الغرة المبللة مع المكياج السموكي

ان كنت تحبذين اللوك الدراماتيكي الغريب، يمكنك الاستلهام منها هذه الإطلالة لسهرات لموسم خريف 2023.

الشعر الطويل المبلل مع المكياج البرونزي

جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez سرقت أضواء الكاميرا على السجادة الحمراء أثناء حضورها افتتاح فيلم Enea الذي يعرض ضمن الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا 2023 بدورته الثمانين، وظهرت بفستان احمر مميز مع اطلالة جمالية خاطفة من صيحة تسريحة الشعر المبلل الى المكياج البرونزي المفضل لها والذي يواصل موضته بالكثير من التجدد.

الشعر الطويل المبلل مع المكياج البرونزي
الشعر الطويل المبلل مع المكياج البرونزي - صورة من انستغرام جورجينا

ومن أهم من اللمسات الجمالية التي ترافق رحلة جمال جورجينا في مكياجها البرونزي، تحديد الشفاه بقلم كونتور بني داكن. وكل ما عليك فعله هو تحديد شكل الفم وتكبيره برسمة الكونتور الداكن، ثم تطبيق اللون الحيادي، وطبقة من الغلوس، للحصول على مظهر شفاه جورجينا رودريغز، لكن ننصحك بدمج الكونتور قليلا مع لون الشفاه حتى لا تبدو حدود الشفاه مبالغة كما اطلالة جورجينا.

جورجينا رودريغيز نسقت مكياج عينيها مع لون فستانها، فإختارت لون ظلال أحمر دمجته مع ظل داكن بطريقة دخانية لإظهار جمال العين بشكل مشرق وبارز. ضعي بداية طبقة من الظل الأحمر الفاتح على على كامل الجفن المتحرك والثابت ثم مرري اللون الداكن على الجفن الثابت واسحبي اللون وادمجيه مع تكثيف اللون عند الأطراف. ثم احصلي على مظهر العيون المفتوح بالرموش المكثفة والمثنية مع تكثيف طبقات الماسكارا السوداء التي تجعل العين وكأنها بالفعل محدّدة بخط اسود عميق. استخدمي حيلتنا لتكثيف الرموش من خلال تمرير البودرة على الرموش التي تساعد على تكثيف اللون ثم مرري اكثر من طبقة ماسكارا قبل ان تثني الرمش بمكبس الرموش للحصول على رموش معكوفة للخلف.

الشعر الطويل المبلل مع المكياج البرونزي
الشعر الطويل المبلل مع المكياج البرونزي

جورجينا رودريغز واكبت صيحة موضة الخريف بالشعر المبلل الطويل، لكن، ان كان شعرك خفيفا فالأفضل الابتعاد عن هذا اللوك، وان كان شعرك كثيفا فإن الشعر المبلل يناسبك جدا ضمن صيحات الخريف الرائجة في عالم الجمال.

هذه مجموعة من الصيحات الجمالية التي رصدناها لك ضمن اطلالات النجمات في فعاليات مهرجان فينيسا السينمائي للعام 2023.. شاهدي الصور واختاري ما يناسبك.