أخطاء تجنبيها في مكياجك .. تفاصيل وخطوات مهمة لمكياج ناجح

أبرز الأخطاء التي تفسد مكياجك.. تفاصيل وخطوات يجب تجنّبها

نانسي شربل
3 يوليو 2023

تتعرّض اطلالاتك الجمالية للعديد من الأخطاء الشائعة التي قد تواجهينها في حال لم تطبّقي الخطوات الصحيحة لتجنّب الوقوع في أخطاء تجعلك تفسدين مكياجك. فلا بد أن تتفادي تطبيق العديد من الأخطاء سواء أثناء تمرير كريم الأساس أو البلاشر أو حتى الظلال لابراز ملامحك ولمنح إطلالتك إشراقة خاصة وبارزة.

لا بد أن تتطلعي على العديد من الخطوات الجمالية التي يجب تجنّبها لضمان عدم افساد المكياج. فطبّقي أبرز الحيل والعوامل التي تضمن لك اطلالة جمالية ملفتة.

تجنّبي تمرير طبقتين من كريم الأساس

تجنّبي تمرير طبقتين من كريم الأساس
تجنّبي تمرير طبقتين من كريم الأساس


من العوامل التي تفسد مكياجك، تمرير طبقتين متتاليتين من كريم الأساس المناسب للون بشرتك. فابتعدي عن التدرجات الداكنة التي تغيّر لون بشرتك، واحرصي على استخدام لوناً أغمق بدرجة واحدة عن بشرة وجهك، لأن هذه الطريقة ستجعل مكياجك غير طبيعي. من الضروري انتقاء المستحضر المناسب للون البشرة لتجنّب الأخطاء الفاضحة على بشرتك.

تجنّبي تمرير طبقتين من كريم الأساس
Dolce & Gabbana  Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber

جرّبنا لك كريم أساسDolce & Gabbana Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber المميز بتركيبته الكريمية والبرونزية سهلة التغليف بطريقة تناسب كافة أنواع البشرة، مع ما يحتويه من عناصر مغذية لمنح البشرة لوناً عصرياً ويدوم لفترة أطول.

اختاري الكونسيلر المات

اختاري الكونسيلر المات
اختاري الكونسيلر المات للحصول على مكباج ساحر

من الضروري تفادي وضع الكونسيلر الكريمي على البشرة الدهنية، لكي لا تتسببي بلمعان البشرة وافرازاتها المزعجة التي تعيق تألق اللون المطلوب على وجنتيك طوال النهار. فاختاري المستحضر المات المناسب الذي لا يفسد مكياجك وبشرتك.

Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة، بفضل تركيبته المات التي تضمن الحصول على ملامح نقية.

ظلال نيود وطبيعية

ظلال نيود وطبيعية
ظلال نيود وطبيعية في المكياج

عند تمرير الظلال على عينيك، حاولي الإبتعاد عن الألوان الباهتة، ولكن في الوقت عينه، لا تقومي بتمرير الظلال وصولاً الى الخطوط الخارجية والزوايا ‏المجنحة. يجب أن تبرز رسمة عينيك بجمال منظّم وألوان مدموجة بعضها ببعض، وعدم التركيز على الألوان الداكنة بشكل ‏عام. ولا تترددي بنثر الظلال البيضاء لإضاءة العينين وتوسيعها خصوصاً عند حدود الحواجب. ‏

المبالغة في تعريض الحواجب

المبالغة في تعريض الحواجب
المبالغة في تعريض الحواجب

من الخطوات الأساسية التي تفسد مكياجك، تعريض ‏الحواجب الداكنة كثيراً، بطريقة تعيق الحصول على إطلالة الطبيعية. كل ما عليك فعله هو ملىء فراغات حاجبيك بالأقلام البنية والناعمة لكي لا ‏تكون نظرتك حادة.‏ وتجنّبي المبالغة في رسم الحاجبين لأن ذلك سيمنح عينيك اطلالة مبتذلة.

تطبيق البلاشر بشكل مثلث

تطبيق البلاشر بشكل مثلث
تطبيق البلاشر بشكل مثلث

ومن العوامل التي تفسد مكياجك، تطبيق البلاشر لابراز ملامحك ولمنح إطلالتك إشراقة خاصة وبارزة على وجنتيك. هذه الخطوة أساسية عند تمرير البلاشر الترابي الداكن بشكل مثلث بموازاة عينيك دون نثر هذه التدرجات على كامل الوجه لإبراز ملامحك بكثير من التميّز. كما يجب ابراز تفاحتي الخدين مع دمجه على كامل الوجه الطويلة بواسطة فرشاة البودرة للحصول على بشرة نقية.

تطبيق البلاشر بشكل مثلث
Lancome Blush Subtil orange 32 Rouge In Love

تفادي تطبيق البلاشر الكريمي على البشرة الدهنية، الامر الذي يتسبب بلمعان البشرة وافرازاتها المزعجة التي تعيق تألق اللون المطلوب على وجنتيك طوال النهار. فاختاري بلاشر لانكوم سوبتيل اورانج 32 روج ان لوف Lancome Blush Subtil orange 32 Rouge In Love بتركيبته الكريمية التي تطبّق بكل سهولة على البشرة، وتساهم في توريد الخدود. كذلك، يساعد هذا المستحضر على إضافة لمسة جذابة على بشرتك، مع عدم ظهور حب الشباب بشكل بارز.

عدم الإستغناء عن محدّد الشفاه

عدم الإستغناء عن محدّد الشفاه
عدم الإستغناء عن محدّد الشفاه في المكياج

ولا تستغني عن أقلام تحديد الشفاه الطبيعية والقريبة من لون شفتيك للحصول على لوك ‏لا يفسد مكياجك، بغض النظر عن لون أحمر الشفاه. قومي بتمرير هذا القلم لتكبير الشفاه وتنظيم حجمها قبل وضع أي لون على ‏شفتيك لتفادي أخطاء مزعجة قد تسبّب سيلان احمر الشفاه خصوصاً اذا أردت تطبيق هذه التدرجات طيلة النهار.

ضعي القلم الكريمي على الجهة الخارجية للشفاه ومرّريه بشكل محدد وعريض، مع ضمان إبقاء اللون بارزاً خصوصاً اذا كان مات.

 Dior Contour Lip Pencil
Dior Contour Lip Pencil

اختاري الكونتور الكريمي الفاتح من وحي قلم Dior Contour Lip Pencil مع أحمر الشفاه القوي للحصول على شفاة ممتلئة.

CHANEL Le Crayon Levres Precision Lip Definer 05
CHANEL Le Crayon Levres Precision Lip Definer 05

كما يمكنك تمرير قلم  CHANEL Le Crayon Levres Precision Lip Definer 05خطوط عريضة خارج الحدود الداخلية للشفاه للحصول على الرسمة الاساسية لتكبير حجم الشفاه.