المكياج القوي عنوان الجمال في اليومين الرابع والخامس من مهرجان كان 2023.. إليك الخطوات

المكياج القوي عنوان الجمال في اليومين الرابع والخامس من مهرجان كان 2023.. إليك الخطوات

نانسي شربل
21 مايو 2023

برزت اطلالات النجمات العالميات في اليومين الرابع والخامس من مهرجان كان 2023، بأجمل صيحات المكياج القوي والتدرجات الجريئة التي رافقت اختياراتهن الجمالية مع أبرز الصيحات العصرية والمتنوعة. فسيطر المكياج السموكي والظلال الملونة مع الايلاينر على اطلالات النجمات العالميات واخترن التدرجات المتناغمة مع الفساتين الفاخرة التي اعتمدنها.

إليك خطوات تطبيق رسمات المكياج القوي والمتنوع بطريقة ملفتة، فاستلهمي من اطلالات النجمات العديد من تسريحات الشعر الراقية والجريئة التي سيطرت على أغلبية اللوكات.

اطلالة Alessandra Ambrosio بالمكياج السموكي

1 رئيسية اطلالة Alessandra Ambrosio بالمكياج السموكي الاسود
 اطلالة Alessandra Ambrosio بالمكياج السموكي الاسود

أبرز الاتجاهات الجمالية التي لفتت أنظارنا في مهرجان كان 2023، صيحة المكياج السموكي الذي لا تبطل موضته مهما برزت رسمات المكياج الجديدة. وهذه الصيحة اختارتها الجميلة Alessandra Ambrosio مع التموجات المات والساحرة المسحوبة على كامل العينين. فقومي بتمرير الظلال السوداء القوية على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها بالتموجات البنية على الجهة الداخلية للعينين بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

هذا المكياج يناسب صاحبات البشرة السمراء، فقومي بسحب الخطوط السوداء الكريمية على الجفون السفلى للعينين أيضاً لضمان اطلالة جمالية ملفتة. والأهم تكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى مع الحفاظ على الوان احمر الشفاه النيود الطبيعية لجعل مكياجك في غاية الجاذبية.

اطلالة  Dua Lipaبتسريحات مرفوعة مع الغرة

اطلالة  Dua Lipaبتسريحات مرفوعة مع الغرة
اطلالة  Dua Lipaبتسريحات مرفوعة مع الغرة

بدورها تألقت Dua Lipa بالمكياج الداكن مع دمج الظلال السوداء بالتموجات البرونزية. فحرصت على سحب الظلال العريضة بشكل مجنح على كامل الجفون العليا للعينين وصولاً الى حدود الحواجب للحصول على نظرة استثنائية.

قومي بسحب الخطوط السوداء العريضة البارزة على الجفون السفلى مع تمرير اللون الاسود الكريمي داخل العينين لتوسيع سحبة العينين. هذه الرسمة تناسب صاحبات العيون البنية مع الحفاظ على البشرة الموحدة والخالية من المكياج.

واللافت في اطلالة Dua Lipa اختيارها تسريحات شعر الكعكة العالية المرفوعة الى الخلف، وحرصت على اسدال الغرة الامامية الطويلة المنسدلة على جبينها ووجهها بخصل مالسة ولم يسبق لها مثيل في عالم تسريحات الشعر.

اطلالة Irina Shayk برسمات الايلاينر العريض

اطلالة Irina Shayk برسمات الايلاينر العريض
اطلالة Irina Shayk برسمات الايلاينر العريض

وتبرز في اليومين الرابع والخامس صيحة رسمات الايلاينر العريض المسحوب بشكل مجنح وملفت على الجهة الخارجية لعينيك. وهذا ما تألقت به الجميلة Irina Shayk مع سحب الخطوط العريضة على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الخارج، مع سحب الخط الى الجهة الخارجية للعينين بطريقة هندسية وخارجة عن المألوف.

ننصحك باختيار هذه الرسمة لجعل الجفون مشرقة مع الحفاظ على رسمات الحواجب عريضة وطبيعية، لتحصلي على نظرة ملفتة وأكثر جاذبية في ساعات النهار.

ولم تتخلى  Irina Shaykفي هذه الاطلالة عن تطبيق تسريحات الشعر المبلل والمنسدل على الظهر بأسلوب شبابي. فهذا اللوك كان محط اهتمامها مع الغرة الجانبية الهندسية والمنسدلة بخصل متدرجة على الجبين بطريقة عصرية تعكس الجاذبية والعصرية على وجهك.

اطلالة Sofia Carson برسمات الايلاينر الرفيعة

اطلالة Sofia Carson برسمات الايلاينر الرفيعة
اطلالة Sofia Carson برسمات الايلاينر الرفيعة

أما رسمات الايلاينر الرفيعة المسحوبة بشكل هندسي وملفت على حدود الجفون العليا الساحرة لعينيك، فتبرز بطريقة استثنائية وخارجة عن المألوف على طريقة اطلالة الجميلة Sofia Carson.

فقومي بتمرير الخط من الجهة الداخلية للعينين مع سحب الرسمة على وسط الجفون العليا بخط عريض متوازي، قبل أن تصبح الرسمة مترابطة على الجفون السفلى للعينين. فامنحي مكياجك سحراً خاصاً مع سحب الرسمة بطريقة مجنحة ومتوازية بأسلوب ملفت للنظر وضعي الظلال الحمراء الفاتحة على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة متداخلة مع الظلال البنية الفاتحة.

هذه الصيحة تناسب بالطبع الجريئات في عالم المكياج، واللواتي يبحثن عن لوك مميز ومتجدد. كما ان هذه الظلال تساعد على جعل العيون الصغيرة أوسع مع منحها تأثيراً أكثر جاذبية مع اضاءة الجهة الداخلية للعينين باللون البيج المات.

اطلالة Amaia Salamanca بالمكياج الأحمر

اطلالة Amaia Salamanca بالمكياج الأحمر- الصورة من حسابها على انستغرام
اطلالة Amaia Salamanca بالمكياج الأحمر- الصورة من حسابها على انستغرام

ومن الاطلالات الجمالية التي لفتتنا، تألق الجميلة Amaia Salamanca برسمات المكياج الاحمر القوي مع انتقاء التدرجات الفاتحة البارزة بأسلوب السموكي على كامل الجفون العليا. فطبّقي بأسلوبها الظلال القوية المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين وصولاً الى حدود الحواجب، وقومي بتمرير الخطوط عينها على الجهة الداخلية للعينين قبل أن تصبح أفتح من الجهة الخارجية للجفون السفلى للعينين.

هذه الصيحة تليق بالبشرة البيضاء وننصحك عند تطبيقها في الحفاظ على البشرة النقية وتكثيف طبقات الماسكارا المسحوبة الى الاعلى بأسلوب عصري.

كما لم تتخلى عن تسريحات الشعر المبللة المنسدلة على الظهر مع الغرة الجانبية المسحوبة بالكامل مع الشعر. هذه التسريحة لا تتطلب الكثير من الوقت لتطبيقها ويمكن اختيارها قبل الخروج من المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

اطلالة Didi Stone بالمكياج الأزرق والفضي

اطلالة Didi Stone بالمكياج الأزرق والفضي
اطلالة Didi Stone بالمكياج الأزرق والفضي

ومن اجمل الصيحات الجمالية الملفتة في مهرجان كان، اختيار الجميلة Didi Stone رسمات المكياج الملون مع تمرير الظلال الزرقاء الفاتحة المسحوبة على الجهة الخارجية للجفون العليا بطريقة مدموجة مع الظلال الفضية على الجهة الداخلية للعينين. ومع هذا المكياج، اسحبي خطوط الآيلاينر السوداء الرفيعة على حدود الجفون العليا للعينين بطريقة رفيعة ومترابطة.

فلا تترددي بتطبيق هذا النوع من المكياج اذا كنت من صاحبات البشرة واحرصي على تمرير خطوط الحواجب الرفيعة بطريقة بارزة لجعل اطلالتك بارزة وأكثر جاذبية.

اطلالة Natalie Portman بالمكياج البرونزي الساحر

اطلالة Natalie Portman بالمكياج البرونزي
اطلالة Natalie Portman بالمكياج البرونزي

أما اطلالة Natalie Portman فبدت أكثر جاذبية من خلال تطبيق مكياج العيون البرونزي بتدرجات براقة، وذلك من خلال تمرير الظلال بخطوط عريضة وهندسية.

يمكنك اختيار هذه الصيحة في حال أردت الحصول على اطلالة عصرية وجمال ملفت. فطبّقي الظلال البراقة على الجفون العليا للعينين وعند الجهة الداخلية، وقومي بإضاءة الجهة السفلى للعينين بتموجات فاتحة، دون دمجها مع الظلال للحصول على جمال استثنائي. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى. كما حافظي على البلاشر الموحد، وامنحي عينيك المزيد من الجاذبية مع الوان احمر الشفاه النيود.

هذه الاطلالة اختارتها Natalie Portman مع تسريحات شعر الكعكة المنخفضة والخصل الجانبية المبللة المسحوبة على الجوانب، دور اسدال أي خصل على الجبين.

اطلالة Salma Hayek بالمكياج البرونزي اللماع

اطلالة Salma Hayek بالمكياج البرونزي اللماع
اطلالة Salma Hayek بالمكياج البرونزي اللماع

وبدت Salma Hayek ملفتة مع اجمل رسمات المكياج البرونزي اللماع الذي يناسب بشرتها السمراء. فحافظت على جمالها المشرق مع تمرير الظلال البراقة على الجفنين العلوي والسفلي الى الخارج، اضافة الى تكثيف طبقات الماسكارا الطويلة مع سحب خطوط الكحل الرفيعة على الجفون السفلى بطريقة مميزة. واللافت تمرير اللون الاحمر القوي والمات مع تحديد الجهة الخارجية للشفاه بالكونتور الرفيع لتكبير الحجم بطريقة طبيعية.

أما تسريحات شعر Salma Hayek فأتت عصرية مع شد الشعر الى الاعلى بطريقة راقية مع الكعكة العالية العريضة والغرة الجانبية المسحوبة على الجوانب بطريقة بسيطة.