أظافر صيف 2023

أظافر صيف 2023.. كل الألوان والأشكال والأنماط الرائجة

لوسيانا كاراميا
19 مايو 2023

لندخل عالم الفن، فن يطال أطراف أناملك... مناكير صيف 2023 يأتي بألف لون ولون، وينبض بحيوية جريئة. أظافر ربيع وصيف 2023 تستمد إلهامها من الطبيعة، وألوان المناظر الصيفية، وأزهار الموسم وفاكهته. تكثر الأفكار المبتكرة الرائعة التي يمكنك تطبيقها بنفسك باستخدام ألوان المناكير المميزة للغاية. والهدف الأخير؟ تنسيق إطلالة يدينا مع أزيائنا الصيفية، فنمضي إجازتنا الصيفية بكل أناقة في وجهتنا المختارة من بورتوفينو الإيطالية إلى ميكونوس اليونانية أو حتى جزر المالديف.

سنبدأ مباشرة بألوان طلاء الأظافر، قبل أن ننتقل إلى بعض الأفكار المبتكرة، حتى نبدع مع فن الأظافر ونحصل على أجمل إطلالة لأيدينا. 

ألوان الباستيل

تتناثر ألوان الباستيل على كل إصبع لمنح اليد لمسة مميزة تكون رقيقة ولافتة في الوقت نفسه. وتناسب هذه الصيحة قصة الظفر اللوزية الشكل والمربّعة على نحو طفيف.

التأثير المزجج

تستمر معنا لهذا العام صيحة الأظافر "المزججة"، وما زالت تحصد عدداً متزايداً من المعجبات. ولعل الميزة الأساسية في هذه الصيحة أيضاً هي تناغمها مع شكل الظفر المدبب ومع ألوان ذات تأثير لامع وفائق الإشراق.

المناكير الفرنسي أو الفرنش

نعم، لا تزال هذه الصيحة موجودة. الفرنش الخالد يعبر حدود الزمن ولا يأبه بتقلب الصيحات. يبقى تأثيره الحليبي على أطراف الأصابع، ويتكلل بطرف مستدق بعض الشيء ورسمة خط الفرنش البارز.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Iram Shelton (@iramshelton)

الفرنش الملون

تحبّذ بعض النساء استبدال اللون الأبيض المعتاد في نمط الفرنش بألوان الباستيل على قاعدة لونية لحمية، كما في هذه الإطلالة التي تحمل توقيع خبيرة أظافر النجمات "إرام شيلتون".

رقي البساطة

نحتاج في بعض الأحيان إلى البساطة فقط، حتى في مناكير أظافرنا. لمحبات صيحة الإطلالة "النظيفة" أي النقية والأنيقة والمبتعدة عن المبالغة، إليكن مناكير أكثر بساطة. التأثير النهائي هنا هو إطلالة تحاكي طبيعة الظفر تماماً، وتشدد على جماله الأصلي.

 

من عالم باربي

أتذكر هنا أغنية "باربي غيرل" الشهيرة، وأقول لك "هيا باربي، فلنذهب ونعتني بأظافرنا". بعد أن شاهد العالم فيلم "باربي" الذي لعبت فيه الممثلة "مارغو روبي" دور البطولة أي دور الدمية الشهيرة، أصبحت أظافرنا حتى ملوّنة بالوردي الفوشيّ. في الواقع، من المتوقع أن تعود درجة "وردي باربي" عودة كبيرة هذا الموسم، سواء أكانت بدرجة الوردي السكري أو الفوشيا. الأكيد أنه لون سنراه في كل مكان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @lillypalm__

 

نصائح مهمة للعناية بالأظافر وتفادي تلفها

تتكون الأظافر من مادة الكيراتين التي قد تضعف عند تعرضها المتكرر للماء، و الاستعمال المفرط لمزيل طلاء الأظافر والذي يؤدي إلى جفاف الكيراتين في الأظافر  كذلك قلة الفيتامينات في الجسم خصوصا فيتامين دال والحديد وغيرها من الفيتامينات المهمة .

احمي اظافرك من التكسير

  1. ●        دائما حينما تنجزين أعمال المنزل قومي بارتداء زوج من القفازات أثناء إنجاز أعمال التنظيف ويفضل قبل ارتداء القفازات دهن اليد جيدا بالكريم الخاص بك والذي يحتوي على مقوي الاظافر او وضع زيت الزيتون مع تكثيف وجوده في الأظافر.
  2. ●       من المهم تجفيف اليدين بعد غسلهما حتى لا يضعف الماء مادة الكيراتين الذي يحتويه الظفر ولا تنسي دهنهما بالكريم لترطيب الظفر ومنعه من الجفاف والتكسر.
  3. ●       من الأفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على الكيراتين الطبيعي، والكولاجين، والمواد المرطبة، وحتى المواد الدهنية النباتية والحيوانية، لأنها تزيد من صلابة الأظافر واستعمالها بطريقة منتظمة ومتكررة.
  4. ●       استخدمي دائما مبرد من الكرتون الناعم جدا بدل المقص لأنه قد يكون سبب لتشققات الأظافر.
  5. ●       طريقة قص الظفر مهمة جدا لمنع تقصفه وتكسره لذا احرصي أن يكون ظفرك دائري الشكل إلى مربع لأنه أكثر مقاومة من الظفر المستدق الرأس.
  6. ●       استخدمي الخلطات الطبيعية و المواد المقوية التي تباع في الصيدليات لتقوية الأظافر

 

نصائح لعلاج الأظافر بالخلطات الطبيعية:

  • اخلطي القليل من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وابقي أظافرك داخل الخلطة لمدة 10 دقائق قبل غسلها. هذه الخلطة مفيدة لترطيب وتفتيح الأظافر. كرريها مرتين أسبوعياً.
  • في كوب من الماء وخل التفاح، ضعي أظافرك لمدة دقائق قليلة قبل سحبهم لترجيع الأطراف إلى الداخل بطريقة خفيفة. هذه الخلطة أحسن حل للتخلص من الأطراف بدلاً من قصهم.
  • لتقوية وترطيب الأظافر، اخلطي القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون وادهنيه على أظافرك بواسطة القطن.
  • اخلطي القليل من الشاي الأخضر مع الملح وضعي الخليط على أظافرك لمدة 5 دقائق قبل مسحها، لأظافر أقوى وأفضل. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.