المكياج الملون يتوج صيحات موسم ربيع 2023 إليك طرق تطبيقه

المكياج الملون يتوج صيحات موسم ربيع 2023 إليك طرق تطبيقه

إحسان علّوه

حان وقت التغيير وجعل ظلال العيون الكئيبة خلفنا، لنفتح صفحة جديدة مع فصل الربيع من خلال ظلال العيون المشرقة، التي تجعل اطلالتنا أكثر بهجة لهذا الموسم. فمن خلال منصات عروض الأزياء، لاحظنا بأن الظلال الملونة تبرز بقوة على ملامح العارضات، بألوان مختلفة بين تدرجات الأزرق والأخضر، البنفسجي والوردي والبرتقالي، وهي ألوان تعزز من اشراقة عينيك خاصة عند اعتمادها بأنماط مبتكرة من منصات الأزياء كما رصدناها لك من فريق "هي" بهذا التقرير.

ألوان ظلال من درجات البرتقالي

صيحات المكياج الملون برزت بدرجات البرتقالي المائل الى اللون المشمسشي بستايل مونوكروم في منصات أزياء ربيع 2023. فرأينا رسمات الظلال البرتقالية تغمر عيون عارضات Germanier  مع اختيار مظهر البشرة الطبيعي واحمر الشفاه النيود، الى جانب صيحة الحواجب الفاتحة التي تعد من موضة العام الجديد، وهي اتجاه جمالي يعتمد على صبغ الحواجب بلون فاتح جدا لتبدو بمظهر مختفي، والهدف منه ابراز شكل العين وتشتيت الانظار عن الحاجب.

ألوان ظلال من درجات البرتقالي من دار Germanier
ألوان ظلال من درجات البرتقالي من دار Germanier

وبالعودة الى ظلال العيون، يمكن تطبيق هذه الرسمة بخطوات سهلة. بعد تنظيف البشرة جيدا، استخدمي البرايمر او الكونسيلر لتوحيد لون الجلد حول العين. طبقي الظل التمهيدي بلون بيج على كامل الجفن المتحرك والثابت. اختاري الظل البرتقالي الداكن على منتصف الجفن الداخلي المتحرك، والظل البرتقالي الفاتح جدا على منتصف الجفن الخارجي، ادمجي بين الدرجتين بأسلوب التربيت لتحصلي على مظهر جفن برتقالي عصري كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

Huda Beauty Mercury Retrograde Eyeshadow Palette
Huda Beauty Mercury Retrograde Eyeshadow Palette

اخترنا لك ظلال العيون البرتقالي لبة ظلال العيون من هدى بيوتي Huda Beauty Mercury Retrograde Eyeshadow Palette التي يمكنك بها اختيار اكثر من درجة باللون المشمشي.

ولا بد لك من تطبيق ضربات الماسكارا المكثفة لجعل مظهر العين مفتوحاً ويقظا مع الظلال العيون البرتقالية.

كما يمكن الاتجاه نحو الظلال البرتقالية المرصعة بحبات الكريستال وتطبيقها بطريقة مبتكرة وجريئة على مثيل اطلالة عارضة دار Halpern . تعتمد هذه الرسمة على ظل العيون البرتقالي الفاقع المجنح والمسحوب على الجفون العلوية، بدءا من زواية العين الداخلية وصولا الى زاوية الحاجب. ثم يتم رصف حبات الكريستال على الجفن بطريقة فنية أنيقة كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

المكياج الملون يُتوج صيحات موسم ربيع 2023

ولمساعدتك بتطبيق الظلال البرتقالية اخترنا لك علبة ظلال العيون من نارس NARS Afterglow Eyeshadow Palette.

NARS Afterglow Eyeshadow Palette.
NARS Afterglow Eyeshadow Palette.

رسمة العين المسحوبة هذه تناسب جدا صاحبات العيون المبطنة والصغيرة، حيث تساعد على تكبير العين وجعلها مفتوحة أكثر. هذه الصيحة تعد من الإتجاهات الجريئة التي تناسب أكثر الشابات في اطلالات النهار او المساء، ومن الأفضل تنسيقها مع البشرة الطبيعية والشفاه النيود، لجعل التركيز فقط على قوة العينين بأسلوب متجدد ما يجعل ملامحك مبهجة وحيوية.

ألوان ظلال من درجات الأخضر والأزرق

الأخضر والأزرق من الألوان التي تعكس جمال الطبيعة في موسم الربيع، وتنقل هذه الألوان لملامحك الطاقة المبهجة ايضا. وشاهدنا هذين اللونين اما بتدرجات معاً او بظل مونوكروم كل على حدة في عروض ازياء موسم الربيع 2023. اتجهي الى مكياج العيون الأخضر الفاتح الجريء كما اطلالة عارضة دار Leonard. أسّسي اولاً الجفون ببرايمر، ثم بظل انتقالي، ومرري بعدها الأخضر الفاتح على كامل الجفن المتحرك وصولا حد خط الحواجب السفلي. يمكنك اضافة القليل من الغليتر اللامع لمنح العين المزيد من التوهج.

عارضة دار Leonard
عارضة دار Leonard

واخترنا لك علبة ظلال "ايف سان لوران كوتير ايشادو  Yves Saint Laurent Couture Eyeshadow in 10 Lumieres Majorelle Tags التي تحتوي على تدرجات من اللون الأزرق والأخضر.

Yves Saint Laurent
Yves Saint Laurent

مع هذا الظلال، احرصي على تطبيق المكياج النيود على بشرتك مع الشفاه النيود ايضا، فهذا يساعد بتركيز الأضواء على عينيك فقط. هذا المكياج يناسب مختلف الصبايا، ومختلف ألوان البشرة حيث تعد الظلال الخضراء الفاتحة من الألوان التي تتناغم مع درجات البشرة الداكنة او الفاتحة.

وإذا كنت ترغبين في عمل عيون اخضر أكثر جرأة وعصرية، يمكنك اعتماد المكياج الأخضر الذي ذكرناه لك بالظلال الخضراء الفاتحة، مع تطبيق مظهر الرموش بالماسكارا الزرقاء كما سترين من خلال اطلالة عارضة دار  Leonard.

عارضة دار  Leonard
عارضة دار  Leonard

الظلال الزرقاء تتصدر ايضا ضمن موضة موسم الربيع الرائجة حاليا، وهو لون يليق بصاحبات البشرة الفاتحة والحنطية، ويمنح مظهر العين الإشراقة الجذابة خاصة لذوات العين الداكنة مثل البني او الأسود. يمكنك تطبيقه على طريقة عارضة دار Leonard. بعد تأسيس الجفن، اختاري لون ظلال ازرق فاتح واغمري جفنك العلوي به الى حدود خط الحاجب السفلي. يمكنك تخفيف اللون بوضع ظل ابيض اولا أسفل الأزرق. مرري اللون الأدكن تحت الرمش السفلي. اما الخطوة المميزة التي طبقتها العارضة، فهي تلوين الرموش كذلك بالماسكارا الزرقاء الداكنة لمزيد من الإطلالة الدراماتيكة على الملامح.

الظلال الزرقاء تتصدر ايضا ضمن موضة موسم الربيع
الظلال الزرقاء تتصدر ايضا ضمن موضة موسم الربيع

مع هذا المكياج، حافظي على مظهر البشرة النيود واللامعة بنفس الوقت، مع الشفاه اللامعة والرطبة بلون وردي طبيعي.

ألوان ظلال من درجات البنفسجي

يعتبر البنفسجي والأرجواني من الخيارات التي تتصدر مكياج ربيع 2023. والجيد بأن اللون البنفسجي يليق بمختلف ألوان العيون ويضفي عليهما الظهر المرح والحيوي. وكما سترين من خلال اطلالة عارضة دار Sergio Hudson، فإنها دمجت ما بين الظلال القوية البنفسجية مع تحديد رسمة العين بالكحل الداكن الأسود والقليل من الظل الأصفر.

 عارضة دار Sergio Hudson
عارضة دار Sergio Hudson

ولتطبيق خطوات هذا المكياج الجريء، ابدئي بتأسيس العين تمهيدا لإستقبال بقية المستحضرات ولجعل الظلال ثابتة ايضا بدون انزلاق. فخطوة تأسيس الجفون ضرورية خاصة مع الظلال الممتدة على كامل الجفن. اختاري الظل البنفسجي الفاتح ومديه على كامل الجفن المتحرك والثابت كطبقة أولى، ثم اختاري درجة ثانية من البنفسجي بلون مختلف او ادكن وطبقيه على الجفن المتحرك، لتحصلي على هالة لونية تحيط بجفونك العلوية.

لوني داخل الجفن الداخلي بالكحل النيود، ثم ابدئي بتحديد العين بإطار مجنح بالآيلانير الأسود الداكن، من مدمع العين الى طرفها الخارجي مع مد الذيل الطويل قليلا عند طرفها. أضيفي لمسة من الإشراقة والابتكار الى داخل الجفن السفلي بتلوين جزئه الداخلي باللون الأصفر. اختمي لوك عينيك بتغليفها بالماسكارا السوداء المكثفة.

مع هذا المكياج، اتجهي الى درجات البلاشر الوردي الفاتح، واحمر الشفاه الوردي الباهت مع الغلوس.

Lancome
Lancome

واخترنا لك علبة الظلال Lancome Color Design 5 Pan Eyeshadow Palette n 500 Jade Fever.

كما يمكنك إضفاء الفخامة على مظهر عينيك البنفسجية من خلال اضافة صيحة حبات الستراس على الجفون بطريقة فنية انيقة كما صورة عارضة دار Halpern.

عارضة دار Halpern
عارضة دار Halpern

شاهدي الصور واتبعي الخطوات لتواكبي صيحات المكياج الملون في موسم ربيع 2023 بأسلوب عارضات منصات الأزياء لهذا الموسم.