أحدث صيحات تجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً

أحدث صيحات تجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً

نانسي شربل
14 ديسمبر 2022

لا شيء يقارن بالثقة والفخر بميزات وجهك، حيث ترغب النساء من جميع الأعمار في الحصول على شفاه ممتلئة، كدليل على الشباب والأنوثة والجاذبية. فمستحضرات التجميل، مثل محدد الشفاه وأطقم الشفاه، يمكن أن تخلق فقط أوهاماً تدوم يوماً أو يومين.

يضيف تكبير الشفاه حجماً إلى الشفاه الرفيعة، مما يخلق مظهر أكثر شباباً. هناك عدة أنواع من عمليات تكبير الشفاه، بما في ذلك فيلر الشفاه وزراعة الشفاه ونقل الدهون وشد الشفاه. فتعرفي على أبرز الصيحات التجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً.

صيحات تجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً

  • فيلر الشفاه
  • زراعة الشفاه
  • حقن دهون الشفاه
حقن الفيلر طريقة فعالة لتكبير الشفاه
حقن الفيلر طريقة فعالة لتكبير الشفاه 

فيلر الشفاه

فيلر الشفاه، الذي يُطلق عليه أيضاً حشو الجلد، في شفتيك أو حول فمك.عند الحصول على حقن الشفاه، يستخدم الطبيب إبرة دقيقة لحقن مادة الفيلر في شفتيك، حيث تستغرق الحقن عادةً من 10 إلى 30 دقيقة.

تهدف هذه الحقن إلى ملء شفتيك وتشكيلهما، واستعادة حجم الشفاه. هذا العلاج شائع بين النساء من جميع الأعمار وحتى المشاهير، ويمكن أن يعزز بشكل كبير ملامح وجهك بأقل جهد وتكلفة.

تعتبر فيلر الشفاه حلاً "شبه دائم"، بمعنى أنها تقدم نتائج جميلة وطويلة الأمد ولكنها تتطلب عمليات تجميل في غضون 6-8 أشهر.

زراعة الشفاه

يقوم الطبيب بعمل شق صغير في كل ركن من أركان فمك وإدخال غرسة في شفتيك لتكبير الشفاه.

تستغرق هذه العملية عادةً حوالي 30 دقيقة، وأثناء جراحة زراعة الشفاه، يقوم جراح التجميل بتخدير شفتيك بعدها يصنع شقاً صغيراً في كل ركن من أركان فمك، ثم يُنشئ نفقاً عن طريق إدخال مشبك من خلال شق واحد وخيوطه في الجانب الآخر. بعدها سيتم سحب الغرسة عبر النفق باستخدام المشبك، وإغلاق الشقوق بالغرز. بعد هذه العملية سيتم تكبير شفاهك بطريقة سريعة وفعالة للحصول على أفضل النتائج.

حقن الدهون في الشفاه

يأخذ جراح التجميل الدهون من منطقة أخرى من جسمك، عادة من معدتك، ينقيها ويحقنها في شفتيك.

إذا كانت المادة المحقونة تحتوي على دهون من جسمك، فسيتم شفط الدهون لإزالة الدهون، عادةً من منطقة البطن. بعد تنقية الدهون، يقوم جراح التجميل بحقنها في شفتيك، حيث تستغرق العملية بأكملها حوالي 60 إلى 90 دقيقة لإكمالها.

فوائد عملية تكبير الشفاه

resized_1 رئيسية .jpg أحدث صيحات تجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً
 أحدث صيحات تجميلية للحصول على شفاه أكثر جمالاً

تضفي عملية تكبير الشفاه على شفتيك مظهراً أكثر امتلاءً وشباباً، واعتماداً على الإجراء الذي يتم إجراؤه، فإن عملية تكبير الشفاه لا تحتاج إلى فترة نقاهة.

النتائج مع بعض إجراءات تكبير الشفاه قابلة للعكس، وإذا لم تكوني راضية عن نتيجة جراحة زراعة الشفاه، فيمكن لجراح التجميل إزالة الغرسة. وإذا كان لديك فيلر للشفاه، يمكن للطبيب إذابتها باستخدام هيالورونيداز، وهو إنزيم يكسر حمض الهيالورونيك.

مخاطر أو مضاعفات عملية تكبير الشفاه

  • ردود الفعل التحسسية مثل الاحمرار والحكة
  • نزيف
  • كدمات
  • عدوى
  • تصلب الشفة
  • تندب
  • تورم
  •  شفاه غير مستوية

وقت التعافي بعد عملية تكبير الشفاه

يختلف وقت الشفاء حسب نوع عملية تكبير الشفاه لديكومع فيلر الشفاه، لا يوجد وقت للشفاء، بل مع تكبير الشفاه الجراحي، قد تحتاجين إلى بضعة أيام إلى عدة أسابيع لتهدأ الكدمات والاحمرار والتورم.