ملف العطور من "هي" لمناسبة عيد الفطر 2024.. أغمري إطلالتك بنفحات آسرة 

ملف العطور من "هي" لمناسبة عيد الفطر 2024.. أغمري إطلالتك بنفحات آسرة 

نور عبد الساتر

عيد الفطر على الأبواب، كل عام وأنت بخير وصحة عزيزتي!.بالطبع قد إخترت فستان العيد وإستوحيتي لوك المكياج لإطلالتك الفخمة لهذه المناسبة السعيدة، ويبقى الآن اللمسات الأخيرة مثل إختيار العطر. جمعنا لك اليوم من فريق "هي" مجموعة راقية من العطور المجربة بنفحات آسرة لتتألقي بإطلالة عنوانها الفخامة المطلقة في العيد.

في هذا الموضوع، تعرفي على أجدد إصدارات العطور النسائية للعام 2024  وإكتشفي مميزاتها من وحي تجربتنا لتتألقي بنفحات ساحرة في عيد الفطر.

ـ مجموعة عطور من علامة Christian Louboutin لمناسبة عيد الفطر:

مجموعة عطور من علامة Christian Louboutin لمناسبة عيد الفطر
مجموعة عطور من علامة Christian Louboutin لمناسبة عيد الفطر

إخترنا لك أولا هذه التشكيلة من ثلاثة عطورات جديدة تضم العديد من الرموز التعبيرية وتعبّر عن الصحراء المشمسة. لفتتنا كثيرا عبواتها الزجاجية، فتشرق بتدرجات الخمري الداكنة، وتزيّنها ثلاثة إصدارات من الأغطية المطلية باللون الذهبي البرتقالي. 

لنتعرف معا على مميزات كل عطر من هذه التشكيلة:

ـ  عطر LOUBICHARMEمن عائلة شيبر العطرية:

عطر LOUBICHARME من عائلة شيبر العطرية
عطر LOUBICHARME من عائلة شيبر العطرية

إنه عطر فريد من عائلة الشيبر يحمل اللمسة الإبداعية لخبير صناعة العطورات كريستوف رينو. 

لفتنا كثيرا غطاء العطرالمميز على شكل خنفساء ترمز إلى الحظ الجيد، إضافة إلى أجنحة متألقة باللون الأحمر الذي يميز نعال الأحذية في تشكيلات العلامة. من أول رشة سحرتنا نغمات هذا العطر بالرائحة المنعشة لإبرة الراعي والورد، وتعكس في الوقت نفسه عبق البخور والباتشولي. 

ـ عطر LOUBIPRINCEمن عائلة العنبر الشرقي:

عطر LOUBIPRINCE من عائلة العنبر الشرقي
عطر LOUBIPRINCE من عائلة العنبر الشرقي

تعجبنا كثيرا تركيبة هذا العطرالرائعة بعبق العنبر الشرقي من إبداع خبيرة صناعة العطور فاني بال. 

يقدّم هذا العطر مشهداً جذاباً يظهر فيه هرم شامخ وحوله أفعى لها رأس يشبه تصميم أحمر الشفاه المدبّب من علامة Christian Louboutin. تلفت إنتباهنا كثيرا مكوناته الغامضة فتضم الرائحة الحيوية لزهرة اللاذن وخلاصة خشب الصندل وحبوب التونكا التي ترتقي بالحواس إلى آفاق جديدة. 

ـ عطر LOUBILUNAمن عائلة الأخشاب الشرقية:

عطر LOUBILUNAمن عائلة الأخشاب الشرقية
عطر LOUBILUNAمن عائلة الأخشاب الشرقية

إستهوانا كثيرا هذا الإبداع الذي يعكس القوة النابضة للأخشاب الشرقية من تصميم خبير صناعة العطور كريستوف رينو.

لاحظنا ان العطر يتميز بغطاءٍ على هيئة صقر النار، يحمل في مخالبه هلالاً ويزيّن رأسه تاجٌ بشكل شمس مع نقشٍ بارزٍ لشعار Christian Louboutin. أمّا تحت جناحه الملكيّ، فيحتفظ بتركيبةٍ فريدة أعجبتنا كثيرا وهي تجمع رائحة حليب التين وخشب الأرز والبردي، ليحلّق بالحواس إلى آفاق جديدة.

ـ عطر أو دو بارفان Easy Bake من هدى بيوتي:

1 رئيسية جربي عطر أو دو بارفان Easy Bake من هدى بيوتي
 جربي عطر أو دو بارفان Easy Bake من هدى بيوتي

تقول هدى قطان عن عطر دو بارفان Easy Bake: "أنتِ طلبتِ، وأنا لبّيت مطلبك! لطالما وصلتني مطالبات بأن أبتكر عطراً يعبق برائحة بودرة Easy Bake الأصلية التي تفوح بتوليفة زهرية ناعمة وأيقونية. واليوم، قررت تلبية هذا الطلب! فاستخرجت العطر من بودرة التثبيت السائبة Easy Bake المفضّلة لدى عميلاتنا لتصبح متوفّرة في إصدار خالٍ من العطور، وقدّمته لوحده في قارورة أو دو بارفان. وبما أنني أعشق تقنية مكياج البايكينغ بالبودرة السائبة وعالم العطور الفوّاح الآسر، بات بإمكاني رشّ عطر أو دو بارفان Easy Bake والتمتّع بلمسة لا تشوبها شائبة!".

عطر أو دو بارفان Easy Bake من هدى بيوتي
عطر أو دو بارفان Easy Bake من هدى بيوتي

من وحي التجربة، أحببنا كثيرا كيف تتعالى نفحات الإجاص المنعشة من مقدّمة عطر أو دو بارفان Easy Bake ، التي تنسجم مع قلبه النابض بنغمات الأزهار البيضاء الناعمة ومزيج أيقوني من المسك الرومي، إلى أن تختتمه قاعدة من الفانيلا والعنبر المُحلّى وعبير دريم وود® (من وحي خشب الصندل)، في توليفة لا تُقاوم تبقى ثابتة على البشرة لفترة توازي مدة ثبات البودرة السائبة الأصلية! وبالطبع ثبات العطر ونفحاته الأنثوية الجذابة يضمن لك إطلالة لا تنسى في العيد.

من أول رشة سحرتنا نفحات هذا العطر من هدى بيوتي، لنتعرف معا على هذه النفحات:

المقدّمة: إجاص منعش، براعم غاردينيا ندية، نكتار الياسمين

القلب: مزيج المسك الرومي، خلاصة اليلانغ يلانغ، زهرة الأوركيد الذهبية، زهرة الهليوتروب

القاعدة: فانيلا مدغشقرية، خشب العنبر المحلّى، جوز الهند المحمّص، دريم وود®، الطحلب الأبيض

ـ عطر  Penhaligon’s AlUla:

عطر  Penhaligon’s Al Ula
عطر  Penhaligon’s Al Ula

إليك عزيزتي  عطراً بإلهامٍ من رمال الصحراء بنفحات تحاكي النسيمعطرٌ يعبق بنفحات التوابل والبخور وشذى الخوخ سيشعرك بالإسترخاء والراحة في مناسبة عيد الفطر. نفحات هذا الغطر الرائع تعزز شعورك بالسكينة كما أنها تتميز بنغمات  ناعمة ما يجعلها مثالية لإطلالتك في العيد. 

من أول رشة أغرمنا بتوليفة هذا العطر التي  تجمع بين الرائحة الدافئة للخوخ المجفف بالبخار مع لمسات الباتشولي المنكّه بعبير الكركم.وتشقّ نفحات الهيل طريقها عبر قساوة الصخور، لتصادف عبق التوابل والتبغ وأريج الزعفران،وترتسم عبر الرمال واحة مفعمة برائحة البخور والفانيليا على طريق البخور الساحر.تحتضن رائحة الفانيليا النفاذة عبق التوابل الشهية والخوخ الفوّاح.

عطر  Penhaligon’s Al Ula لرمضان
عطر  Penhaligon’s Al Ula لرمضان

أحببنا كثيرا نفحات هذا العطر وهي:

  • ـ النفحات العليا
  • فلفل أسود ـ خوخ هندي ـ جذور الكركم
  • ـ النفحات الوسطى
  • زيت الهيل الجواتيمولي ـ حبوب الفانيلياـ زعفران
  • ـ النفحات القاعدية
  • نفحات التبغ ـ خلاصة الباتشولي ـ زيت اللبان العضوي

ـ عطر VANILLE MALIKA من مجموعة CHOPARD IMPERIALE:

عطر VANILLE MALIKA من مجموعة CHOPARD IMPERIALE
عطر VANILLE MALIKA من مجموعة CHOPARD IMPERIALE

اكتبي سطور فصل جديد في حكاية أناقتك فيعيد الفطر السعيد مع هذا العطر. نحب كثيرا توليفته، محورها الفانيليا الذي يُضاهي حجر الياقوت بقيمته الثمينة، فيليق عطر Vanille Malika بالمرأة الأنيقة والمستقلّة التي لا يذبل جمالها مع مرور الزمن.

 يُكرّم العطر المركّز الجديد المرأة العصرية التي تجمع كالملكة بين القوّة والأنوثة، من وحي أفخم المجوهرات التي تحمل توقيع "شوبارد".

سحرتنا نفحات عطر Vanille Malika الغنيةبالفانيليا التي تُعتَبر من أشهر المكوّنات المرموقة في مجال العطور.يلتقي الفانيليا المرهف من مدغشقر مع بوربون الفانيليا الراقي، والنتيجة عطر أزلي ينبض بالنفحات الملوّنة والمفاجئة. لاحظنا من التجربة، ان رائحة الفانيليا الملوكية تتجلّىفي عدد لا يُحصى من النفحات الفاخرة التي تجمع بين الرقي والفخامة، بما يليق بالمرأة العربية في عيد الفطر.

لفتت أنظارنا كثيرا عبوة العطر المتألقة بلون الياقوت من وحي الحجر الكريم الذي استمد منه العطر الوحي. لاحظنا ان العبوة تتميز بتصميم استثنائي منحوت الزوايا عند القاعدة ، يعتليه غطاء مستدير، ينم عن مهارة الدار في مجال صيافة المجوهرات.

ـ عطر OLYMPÉA FLORAالجديد منPaco Rabanneبرائحة الأزهار النفاذة:

إختاري لعيد الأم عطر OLYMPÉA FLORA الجديد من Paco Rabanne برائحة الأزهار النفاذة
إختاري لعيد الأم عطر OLYMPÉA FLORA الجديد من Paco Rabanne برائحة الأزهار النفاذة

لجرعة من الأنوثة والثقة الجذابة التي تغمر إطلالتك في العيد لا تتخلي عن هذا العطر لإكمال إطلالتك الأنيقة.

نقدم لك عزيزتي عطر Olympéa Flora الجديد المستوحى من أزهار الأمازون الفواحة. ويجمع تصميم العطر الفاخر بين مجموعة من الأزهار الورديّة إلى جانب زهرة شوكية وزهرة فاوانيا طازجة، في تعبير عن الأنوثة المستوحاة من الأساطير الإغريقية وذلك من خلال الجمع بين الأزهار السوداء والورديّة المميزة. 

عطر الأزهار المميزة

عطر OLYMPÉA FLORA الجديد من Paco Rabanne برائحة الأزهار النفاذة
عطر OLYMPÉA FLORA الجديد من Paco Rabanne برائحة الأزهار النفاذة

أبهرتنا حقا توليفة العطر الساحرة وهي مزيج بين الزهرة الوردية الفواحة، والكشمش الحلو، وبراعم الفاوانيا الفتية.

استمدت الشابتان الخبيرتان في مجال العطور؛ Fanny Bal وNelly Hachem؛ الإلهام من الأساطير الإغريقية الغنية، في ابتكار Olympéa Flora المفعم بالأنوثة والمميز برائحة الأزهار النفاذة. من أول رشة أغرمنا برائحته الجذابة التي تجمع بين عبير الفاكهة وشذى الأزهار وعبق الأخشاب، لتعكس بتألق غموض وجرأة الأساطير الإغريقية.

نكشف لك ان عطر Olympéa Flora يُستخلص من الأزهار الوردية الطازجة وأزهار الفاوانيا المتفتحة برائحتها القوية، ليجمع بين نوعين من الأزهار المميزة. وتُكرّر عملية التقطير لعدة مرات، بهدف الحصول على مستخلص الأزهار الفواحة. وتتم معاملة جزيئات الرائحة بطريقة خاصة للحفاظ عليها بأفضل شكل. كما يضاف مستخلص الوردة الدمشقية ليمنح العطر الأنيق المزيد من الغنى. وتحرص Paco Rabanne على استيراد الأزهار المقطوفة يدوياً من مصادر مسؤولة في مدينة إسبرطة التركية.وقد أضافت خبيرتا العطور رذاذ الفلفل الوردي الفوار إلى تركيبة العطر المميزة، لمعالجة أشواك الأزهار وإظهار رائحة البتلات النفاذة.كما أضافتا مستخلص الكشمش الفريد، الذي يمنح رائحة فاكهة شهية تتناغم مع روائح الأزهار الفواحة. مع لمسة من شذى الفانيليا المالحة - التي تعكس بصمة علامة Olympéa. 

لفتنا أيضا إحتواء العطر على زيت الباتشولي المكرّر والمستورد من مصادر مسؤولة في أندونيسيا، ليساعد على إبراز الرائحة النفاذة المستوحاة من الأنوثة والطموح. كما نرى ان النفحات الغنية من عبق خشب الكشمير تعطي إحساساً بالرقي والفخامة ما يجعل العطر مثاليا لمناسبة عيد الفطر. 

ـ عطر تشيري عودCHERRY OUD الجديد من جيرلان:

عطر تشيري عود  CHERRY OUD الجديد من جيرلان
عطر تشيري عود  CHERRY OUD الجديد من جيرلان

إختيار هذا العطر في عيد الغطر سيكون موفقا حتما، حيث سيغمر إطلالتك بهالة عطرية من الأزهار الفاكهية والاخشاب ومعززاً بلمسات عطرية غامضة تحاكي أجواء العيد مع طابع شرقي لا ينسى.

لفتنا كثيرا كيف يكشف خشب العود النقاب عن أكثر أوجهه القرمزية المتمردة الجامحة في هذا العطر الفخم، ثم يكتسب خلالها لمعان مميز مصقول للمسات مرهفة من ألوان الكرز الحمراء. 

من خلال صرامة خشب العود الداكن، والبهجة الضاحكة لإستهتار الكرز تشكل نفحات هذا العطر أفضل تصادم بين الفخامة الشرقية ونعومة الثقافة الكرزية، مما يجعل هذا العطر مثالي للمناسبات الفخمة والراقية.

تصادم لوني نابض بالحياة

أغرمنا بصدام اللوني الجريء النابض بالحياة الذي يتميز به هذا العطر، إنه مرئي وملموس بقدر ما هو عطري، يتطابق فيه لغز اللون الأسود معانقاً بقوة رهافة اللون الأحمر.

من أول رشة أعجبنا بإنسجامالتوابل ،القرفة المحترقة والهيل البارد، فهي تعزز الكثافة الفاكهية لاتفاق الكرز. لون عطري قوي وغير متوقع يحفزه ثنائي من الورود تتفتح بتلاته في قلب العطر: خلاصة الورد التركي مع العسل وخلاصة الورد البلغاري باللمسات الفاكهية.

كما ولاحظنا ان نفحات الورد الناعمةيغلفها اتفاق جلدي داكن، لتغدو نغماتها أغمق وتستسلم لسحر وغموض خشب العود.