أخطاء مكياج تجعل بشرتك تبدو cakey ..فكيف تتفادينها؟

أخطاء مكياج تجعل بشرتك تبدو cakey ..فكيف تتفادينها؟

نور عبد الساتر

بالتأكيد واجهتي احيانا مشكلة ظهور بشرتك بمكياج متكتل او cakey بعد انتهاء وضعك للمكياج. هذه المشكلة تصطدم بها أكثر المبتدئات في المكياج حيث يقعن في بعض الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر على نتيجة المكياج النهائية. ومع ذلك، لا داعي للقلق، فهناك حيل بسيطة يمكن أن تساعدك على تحقيق إطلالة مكياج مثالية وخالية من مظهر الـ cakey. في هذا الموضوع، سأشرح لك تلك الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج وطرق تفاديها بخطوات بسيطة مع اجدد اصدارات المستحضرات من خياراتنا المجربة، فتابعي معنا.

الخطأ الأول هو عدم تنظيف البشرة بشكل جيد قبل وضع المكياج:

من المهم جدا ان تنظفي بشرتك بشكل جيد قبل تطبيق المكياج. هذه الخطوة تخلصك من الشوائب، الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، وبقايا المكياج بين المسامات، مما سيساعدك على تمرير مستحضرات المكياج بشكل اكثر انسيابية لتتمتعي ببشرة لا تشوبها شائبة. كذلك،فإن إهمالك لخطوة تنظيف البشرةقد يؤدي إلى ظهور البقع والتجاعيد بشكل أكثر وضوحًا مع المكياج. وان كنت من صاحبات البشرة الدهنية ننصحك بالتنظيف المزدوج.من وحي تجربتنا ننصحك بإستعمال بلسم الوجه المنظّف Happy من كيكو ميلانو على شكل إصبع الذي يمتاز بقوام صلب وينساب بسلاسة على الوجه لإزالة الشوائب والمكياج. نؤكد لك انه سهل التطبيق بفضل تركيبته الخفيفة وتصميمه العملي، حتى أثناء التنقل، وسيمنحك بشرة نظيفة وناعمة.

بلسم الوجه المنظّف Happy  BY KIKO MILANO
بلسم الوجه المنظّف Happy  BY KIKO MILANO

الخطأ الثاني عدم ترطيب البشرة قبل المكياج:

هل  تعلمين ان العديد من خبراء التجميل يستبدلون البرايمر بمرطب للبشرة؟ فأهمية مرطب البشرة، تكمن بأنها تساعد علىتثبيت مكياجك لفترة اطول كما ستبدو النتيجة النهائية اكثر احترافية وجمالا. لاحظي عندما تطبقين كريم الاساس على بشرة جافة وغير مرطبة  تظهر الخطوط الرفيعة والمسام في وجهك بشكل واضح جدا كما انه قد يتكتل المكياج.لذا عزيزتي لا تنسي دائما تطبيق كريم مرطب على وجهك وتدلكيه بحركات لطيفة حتى تتشربه البشرة قبل وضع المكياج بدقائق. اخترنا لك كريم Magic Water Cream من شارلوت تلبوري. تعجبنا  كثيرا تركيبة هذا الكريم المدعمة بمزيج فريد من المكوّنات النشطة، حيث يتغلغل كريم Magic Water Cream من شارلوت تلبوري على الفور في البشرة ليقدم أفضل توهج نديّ للمياه العذبة في حياتك!.

كريم الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري (2)
كريم الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري

الخطأ الثالث هو استخدام الأدوات غير المناسبة في المكياج:

من بين فرش المكياج والبيوتي بلندر او الإسفنجة، يجب أن تختاري الأدوات المناسبة لكل منتج. فمثلاً، استخدام فرشاة كبيرة لوضع الكونتور قد يؤدي إلى نتيجة غير متساوية وغير طبيعية. كما ان عدم تبليل البيوتي بلندر بالقليل من المياه قبل دمج كريم الأساس سيمنحك بشرة جافة وغير متجانسة. تذكري دائما ان طريقة دمج كريم الأساس او الكونسيلر تكون عن طريق الطبطبة وليس  مد المنتج بالفرشاة. اذ ان مد المنتج بالفرشاة يزيد من ظهور الخطوط الرفيعة والمسام. نصيحتنا لك هي ان تقومي بشراء فرش المكياج المناسبة لكل منتج، مثل فرشاة كبيرة لوضع البودرة وفرشاة دمج صغيرة للظلال. نؤكد لك انك ستلاحظين الفرق الكبير في النتيجة النهائية عند استخدام الفرش المناسبة لكل منتج.

الخطأ الرابع هو اختيارالوان مكياج لا تناسب لون بشرتك:

من المهم أن تختاري لون الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك بشكل دقيق. فإذا كان لون الأساس أفتح أو أغمق من لون بشرتك، فقد تكون النتيجة غير طبيعية وملفتة للانتباه بشكل سلبي.  اما الكونسيلر ننصحك بإختياره افتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط لإنارة وجهك.

بالنسبة للأيشادو،استعملي الألوان التي تتناغم مع لون بشرتك ولون عينيك وشعرك. استخدمي درجات الألوان التي تعزز جمالك الطبيعي وتبرز ملامحك الجميلة. ان كنت من صاحبات العيون البنية اخترنا لك مجموعة ظلال عيون "ديورشوو 5 كولور" Diorshow 5 Couleurمن " ديور" Dior:

ظلال عيون أزرق من ديور
ظلال عيون أزرق من ديور

أعجبتنا تركيبة هذه الظلال الكريمية بملمس البودرة، إضافة إلى شكل العلبة المتميز. بعد تجربة هذه المجموعة من ظلال العيون نؤكد لك بأن اللون يبقى ثابتًا لوقت طويل، كما أن النغمات غنية ومشرقة. يتميّز هذا المستحضر بخصائص حسية إستثنائية، مع تركيبة تمتزج بسهولة على الجفن وتمنح لوناً حاداً فورياً. تساعد هذه اللوحة على مزج الألوان بسلاسة، لابتكار إطلالة المكياج مميزة تعكس لون عيونك البنية.

اما اذا كنت من صاحبات العيون الملونة اخترنا لك Maha Eyeshadow Palette Golden eyes باليت ايشادو من أستيري بيوتي:

Maha Eyeshadow Palette Golden eyes ايشادو من أستيري بيوتي
Maha Eyeshadow Palette Golden eyes ايشادو من أستيري بيوتي

ننصحك بعدم الاستغاء عن هذه الباليت لإبراز جمال عيونك الملونةمع أربعة ظلال عيون غنيّة بالألوان الخلابة وبتركيبتها الناعمة التي يسهل مزجها وبناءها، كما أنّها مدعومة بمكوّنات العناية بالبشرة لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه.

في النهاية، يجب أن تتذكري أن المكياج هو وسيلة لتعزيز جمالك الطبيعي وليس لإخفاءه. والآن اخبرينا ما هي الأخطاء التي كنت ترتكبيها عند وضع المكياج؟.