مستحضرات أساسية لفتتنا لعلاج جفاف الشعر في رمضان وحيلنا المجربة لاستخدامها

مستحضرات أساسية لفتتنا لعلاج جفاف الشعر في رمضان وحيلنا المجربة لاستخدامها

ليا عقيقي

علاج جفاف الشعر في شهر رمضان 2023 حاجة أساسية تلزمك بتعديل روتين الاستحمام والعناية بالشعر. قدمنا لك في مواضيع سابقة أهمية ترطيب البشرة في شهر رمضان لمنعها من الجفاف، لكن الترطيب لا يقتصر على الوجه والجسم فقط وإنما عليك تأمين العناية اللازمة بشعرك. اخترنا لك في هذا الموضوع، مجموعة من مستحضرات العناية بالشعر المجربة التي تساعد في علاج جفاف الشعر وتأمين له الترطيب اللازم من الفروة حتى الأطراف. تابعي رأينا المجرب بمستحضرات الشعر الأساسية لاستخدامها في شهر رمضان.

مستحضرات العناية بالشعر الأساسية في رمضان لمنع جفافه

  • طريقة ترطيب فروة الرأس في رمضان و نصائحنا المجربة.
  • الشامبو المرطب الطبيعي الأساسي للعناية بالشعر الجاف في رمضان.
  • أهمية استبدال الكريم بالقناع في شهر رمضان وطريقة تطبيقه.

طريقة ترطيب فروة الرأس في رمضان و نصائحنا المجربة

دخلت العناية بفروة الرأس ضمن الأساسيات الجمالية للشعر، لما لها من قدرة على فتح المسام والسماح لمستحضرات علاج الشعر من التغلغل إلى الأعماق. لا يمكنك إهمال العناية بفروة الرأس في فترة رمضان لأنك بحاجة إلى ترطيب عميق للشعر يمنع تأثره بكل العوامل الخارجية وبالتالي يحميه من التكسر.

اخترنا لك السيروم "ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم" SAHASCALP AMLA SOOTHING SERUM من " فابل أند ماني" Fable AND Mane، إنه منتج مهدئ لعلاج وتغذية فروة الرأس قبل الغسيل. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج خفيف الوزن ويناسب البشرة الدهنية فلا تشعرين وكأنك بحاجة إلى غسل شعرك يوميًا عند استخدامه. يتضمّن هذا المصل الفريد اللون الأرجواني الطبيعي، ما ينعم الشعر ويجعله أسلس، وبالتالي أقل عرضة للتكسر إذ يخترق بصيلات الشعر ويزيد من لمعته.

السيروم ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم SAHASCALP™ AMLA SOOTHING SERUM من  فابل أند ماني Fable AND Mane
السيروم ساها سكالب ألما سووسينغ سيروم SAHASCALP™ AMLA SOOTHING SERUM من  فابل أند ماني Fable AND Mane

إليك أكثر ما نجده فعالًا في مكونات هذا المصل:

  • غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة لتأثير تكييف عميق على الشعر وتهدئة فروة الرأس.
  • يساعد على تجديد فروة الرأس الحساسة.
  • يجدد خلايا الجلد ويساعد فروة الرأس لتصبح أكثر سلاسة وصحة.
  • يغذي أطراف الشعر ويمنع تكسرها.
  • يحتوي على فيتامين E، ما يساعد على تهدئة الرأس من  الحكة.

ننصحك باستخدام هذا السيروم قبل غسل الشعر في رمضان باتباع خطواتنا المجربة التالية:

  • قسمي شعرك إلى عدة أقسام.
  • وزعي بعض القطرات من السيروم على الخصل المقسمة.
  • طبقي نقطة على راحة اليد وافركيها.
  • دلكي فروة الرأس أولًا بحركات دائرية.
  • انتقلي إلى تسريح الشعر بأصابعك مع التركيز على الخصل الجافة.
  • اتركي السيروم على شعرك لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • اغسلي شعرك بالشامبو وتابعي خطواتنا التالية لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر في رمضان.
  •  اتبعي هذا العلاج مرة في الأسبوع في شهر رمضان لأنك بحاجة إلى ترطيب مكثف.

إذا كنت تجدين أن شعرك يزداد جفافه كثيرًا في هذا الشهر، ننصحك بأن تضعي هذا السيروم على شعرك باتباع الخطوات السابقة مساءً واتركيه طوال الليل واغسليه في اليوم التالي وستلاحظين عناية سريعة بالتقصف.

لا تهملي العناية بفروة الرأس لتأمين العلاج المناسب للشعر كله في شهر رمضان والحفاظ على شعر صحي بعيدًا عن تقصف وتكسر الأطراف.

الشامبو المرطب الطبيعي الأساسي للعناية بالشعر الجاف في رمضان

لا يقتصر تعديل روتين العناية بالشعر في شهر رمضان على استخدام مستحضرات علاج فروة الرأس، وإنما ننصحك بالانتقال إلى الشامبو المرطب. حاولي في هذا الشهر أن تستبدلي الشامبو الذي كنت تستخدمينه بشامبو طبيعي كثيف الترطيب.

شامبو هاني إنفيوزد هير ووش Honey Infused Hair Wash من  جيزو Gisou
شامبو هاني إنفيوزد هير ووش Honey Infused Hair Wash من  جيزو Gisou

اخترنا لك الشامبو المغذّي "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou، المشبّع بالعسل. يحتوي هذا الشامبو على مكوّنات مستخلصة طبيعيًّا بنسبة 92%، كما أنّه ينظّف برفق ويرطب الشعر من دون أن يثقله. يساعد العسل في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، أمّا مزيج الزيوت، يعزز اللمعان، في حين أنّ زيت الأركان يُنعّم الشعر ما يجعل شعرك يبدو أكثر كثافةً، وتغذيةً، ونعومةً من حيث الشكل والملمس.

بعد تجربتنا لفترة وجيزة لهذا الشامبو لاحظنا أن مكوناته تساعد في تحويله إلى علاج صحي للشعر. يعتبر "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou غني بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة لحماية الشعر من التلف، في حين أنّ مزيج الزيوت الخاص هو مضاد أكسدة قوي غني بالأحماض الدهنية الأساسية الثلاثة الذي يهدف إلى تغذية الشعر بعمق وتقويته وتوفير ترطيباً يدوم طويلاً.

يتميز هذا الشامبو عن غيره بأنه مغذّي ومشبّع بالعسل و خالي من السلفات، لهذا السبب اخترناه لغسل الشعر في شهر رمضان. أعجبنا كثيرًا في هذا الشامبو أنه ينظف الشعر برفق ويزيل الترسبات كما يزوده بالترطيب اللازم للحصول على شعر ناعم الملمس ولامع وسهل التصفيف بعد الاستخدام الأوّل.

إليك نصائحنا المجربة لاستخدام شامبو "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou

  • ضعي مقدار ضختين على الشعر وفروة الرأس.
  • دلكي الشامبو ليصبح رغوةً.
  • أتركيه لمدة 5 دقائق.
  • اغسليه جيداً بالماء.

احرصي دائمًا أن تغسلي شعرك بالماء المعتدلة المائلة إلى الباردة، لأن الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر.

أهمية استبدال الكريم بالقناع في شهر رمضان وطريقة تطبيقه

وجدنا شخصيًا أننا في هذا الشهر الفضيل بحاجة إلى ترطيب شعرنا أكثر بكثير من الأيام الأخرى، من هنا قررنا استبدال كريم الشعر أو الكونديشنر بالقناع المرطب أقله مرة في الأسبوع. تابعي معنا أفضل أقنعة لترطيب الشعر التي اخترناها لك وطريقتنا الخاصة لاستخدامه في رمضان.

قناع الشعر  هولي روتس HoliRoots من  فابل أند ماني Fable AND Mane
قناع الشعر  هولي روتس HoliRoots من  فابل أند ماني Fable AND Mane

إليك قناع الشعر " هولي روتس" HoliRoots من " فابل أند ماني" Fable AND Mane، الذي لا يساعد على ترطيب الشعر فحسب وإنما على ترميم الشعر التالف أيضًا. عندما تلمسين هذا التركيب ستشعرين بملمس كريمي ناعم ورائحة منعشة تعود زبدة المانجو والموز وجوز الهند المناسب لكل أنواع الشعر.

اخترنا لك هذا القناع لاستخدامه في شهر رمضان لأنه يمنح شعرك التألق عن طريق ترطيبه والمساعدة في إصلاح الأضرار التي لحقت به، إنه الغذاء الأمثل للابتعاد عن الضغوط البيئية والجسدية التي تجهد صحة شعرك في هذا الشهر.

إكتشفي معنا أهمية مكونات هذا القناع لترطيب الشعر:

  • يعزز هذا القناع نمو الخلايا ويحافظ على قوة الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس بالمكونات التالية: ماء جوز الهند، زبدة الكاكاو قصب السكر. كما يعمل ماء جوز الهند على تحسين الدورة الدموية ويجمع بين الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية لتقوية خصلات الشعر وزيادة سماكتها.
  • يساعد هذا القناع على تنعيم الشعر وتحسين لمعانه وحماية مرونته الطبيعية، إذ إنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C.

يمكنك استبدال الكونديشنر بهذا القناع لأنه مصنوع من تركيبة نباتية، خفيفة الوزن، وخالية من السيليكون. بعد تجربتنا لهذا القناع ننصحك بأن تطبيقه أقله مرتين في الأسبوع بديل للكريم باتباع الخطوات التالية:

  • بعد غسل الشعر بالشامبو باتباع خطواتنا السابقة، استخدمي القناع.
  • ضعي كمية بحجم ملعقة صغيرة على راحة اليد.
  • وزعي القناع على الشعر الرطب من النصف حتى الأطراف قسمًا تلو قسم حتى يتم تطبيقه بالتساوي.
  • ابتعدي عن فروة الرأس وافركي خصلات شعرك لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • اغسلي شعرك جيدًا بعدها.

نعتمد حيلة مميزة لاستخدام هذا القناع في شهر رمضان، إذ نتركه على الشعر طوال الليل مرة في الأسبوع ونغسله في اليوم التالي. بعد اتباع هذه الطريقة من المرة الأولى لاحظنا تغير لا مثيل له في نعومة شعرنا من الاستخدام الأول.

لا تهملي العناية بالشعر في شهر رمضان 2023 ولا سيما من جهة استخدام المستحضرات المرطبة. ننصحك بإضافة بعض التعديلات إلى روتين العناية بالشعر في هذا الشهر لمنع جفافه وتكسر أطرافه.