كيفية الحصول على بشرة سمراء برونزية بطريقة طبيعية

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة برونزية على مدار السنة ولم تكوني محظوظة بسبب مكان الإقامة، أو كنت خائفة من استعمال منتجات الكيميائية الضارة لاسمرار البشرة، يمكنك أن تتعلمي كيف تصنعي منتجات الاسمرار المنزلية الخاصة بك بدون أشعة الشمس. بهذه الطريقة سوف تتجنبي اللون البرتقالي الغريب الذي يأتي في بعض الأحيان من المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر والتي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. فإليك كيفية الحصول على بشرة سمراء برونزية بطريقة طبيعية. 

كيفية الحصول على بشرة سمراء برونزية بطريقة طبيعية

خلطة الجزر والسكر الأسمر

اغسلي رطل واحد من الجزر الطازج غير مقشر، وقطعيها إلى شرائح رقيقة. ثم اغلي ثلاث ارباع جالون من الماء، وكوبين من السكر البني، واتركيه على نار هادئة لمدة ثلاث ساعات ثم اتركيه ليبرد. وبعدها ضعي الزيت من خلال مصفاة لفصل كتل من السائل وضعيها في زجاجة رذاذ. يمكنك تطبيق  هذه الخلطة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على لون أسمر برونزي.

خلطة القهوة وزيت الزيتون 

امزجي فنجان قهوة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم طبقي العلاج على ساقيك وذراعيك ووجهك وفي أي مكان تريدينه، تجنبي فرك عينيك أو أنفك وأذنك، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل. أو يمكنك ملىء الحمام بالماء الدافئ، ثم وضع القهوة ونقع جسمك فيه. كلما طالت فترة نقعك، كلما أصبحت بشرتك أغمق.

خلطة الشاي وزيت السمسم

اسكبي الماء المغلي لثلاث أكياس الشاي واتركي الشاي ينحدر لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم قومي بإزالة أكياس الشاي ووضع نصف كوب من الشاي في الخلاط. يضاف ربع كوب من اللانولين وربع كوب من زيت السمسم. امزجي جميع المكونات على سرعة بطيئة وتأكدي من إضافة بقية الشاي ببطء، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة 5 دقائق، ثم كرري العملية وطبقي بشكل متناهي هذا العلاج لتسمير البشرة. سوف تبقى بشرتك سمراء  حتى استحمامك التالي أو حتى تتلامس بشرتك مع الماء.