طريقة ازالة الرؤوس السوداء عن الأنف نهائياً 

الرؤوس السوداء الصغيرة الداكنة ناتجة عن انسداد بصيلات الشعر، تراكم الزيت في مسام الجلد وعن التغييرات الهرمونية التي يمكن أن تحفز الغدد الدهنية، وقد تظهر على أنفك، ذقنك، وجهك، صدرك، ظهرك أو كتفيك ومنها حبوب الأنف الدهنية

بغض النظر عن نظام العناية ببشرتك لمكافحة حب الشباب، لا يمكن تجنب الرؤوس السوداء، يمكنك تجربة كل الكريمات في العالم للحصول على بشرة نقيّة لكن الزيوان لا يتأثر بأي من الكريمات. لذلك بإمكانك القضاء على الرؤوس السوداء والمسام المسدودة الموجودة و إزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائياً بطرق منزلية دقيقة.

طريقة ازالة الزيوان عن الانف نهائيا

البخار

قبل تطبيق أي  فرك للأنف، اغسلي وجهك بالبخار، يساعد بخار الوجه على فتح مسامك وإزالة الرؤوس السوداء بسهولة أكثر. اغلي الماء ودعيها تبرد قليلاً ثم اسكبيها في الوعاء، ثم قومي بتغطية رأسك بالمنشفة فوق الوعاء لفخ البخار على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق. من بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئة واتركيه حتى يجف. كرري بخار الوجه عدة مرات في الأسبوع.

تقشير أنفك بصودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تجفيف الرؤوس السوداء وتجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً ونظافة. التقشير مهم لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة، مما يمنع هذه الخلايا من انسداد المسام وخلق الرؤوس السوداء، كما أنه ينشط الدورة الدموية على بشرتك ويمنحك توهجاً صحياً.

امزجي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في وعاء بالماء المعدني لعمل معجون ثم ضعي العجينة على أنفك وقومي بتدليكها بلطف حتى لا تؤذي البشرة. اتركي العجينة تجف لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

قناع البيض الأبيض

بياض البيض ليس فقط صحياً لنظامنا الغذائي ولكن أيضاً لبشرتنا. بفضل قوامه اللزج ، يجلس بسهولة على أنفك ويزيل تلك الرؤوس السوداء العنيدة عن طريق تقليص المسام وتشديد الجلد فتمنع تكوين رؤوس سوداء جديدة. 

اخفقي بياض البيض وأضيفي حوالي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم ضعي قناع البيض الأبيض على المنطقة المصابة، وبعد ان تجف ضعي الطبقة الثانية لمدة 15-20 دقيقة، مرتين في الأسبوع ومن ثم شطفي القناع بالماء جيداً.

 فرك الشوفان

يساعد الشوفان في إزالة تجاعيد المسام وتقشير البشرة ليمنحك توهجاً طبيعياً. يعمل مزيج من دقيق الشوفان وعصير الليمون واللبن بشكل جيد للحفاظ على بشرة خالية من الرؤوس السوداء.

امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي وعصير نصف حبة ليمون. ثم ضعي العجينة على أنفك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا الفرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

معجون الأسنان والملح

معجون الأسنان يساعد في التخلص من تراكم الزيت على بشرتك، كما يعمل استخدام الملح ومعجون الأسنان على تقشير الأنف، مما يؤدي إلى إبطال خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

اخلطي ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من الملح، ضعي هذا الخليط على أنفك واتركيه حتى يجف. بمجرد أن جف، رطّبي أصابعك وقومي بتدليك أنفك برفق لإزالة خليط معجون الأسنان، ثم اغسلي وجهك جيداً. يجب عليك اتباع هذا الإجراء مرتين في الأسبوع.

فرك السكر

السكر وزيت الجوجوبا يساعدان على خفض إنتاج خلايا الجلد الميت ويمنعان الرؤوس السوداء من الظهور. إذا لم يكن لديك زيت الجوجوبا ،فيمكنك استخدام الزيوت الأخرى مثل بذور العنب والزيتون واللوز الحلو كبديل. 

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت في  كوب  واحد من السكر البني أو الأبيض في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، حركيه جيداً حتى تحصلي على مزيج سميك بالتساوي. ثم بللي وجهك وقومي بتدليكه على أنفك بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. ضعي هذا المقشر أكثر من مرتين في الأسبوع، لتجنب جفاف بشرتك أو تهيجها.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على إزالة الرؤوس السوداء عن أنفك، كما يمكن أن توازن مستويات الحموضة في بشرتك وتحييد الشحوم. يمكنك استخدام أوراق النعناع كي  تبرد تهيج والحساسية التي تأتي مع العلاج.

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من أوراق النعناع مفرومة ناعماً، ثم امرغي هذا الخليط على أنفك باستخدام كرات قطنية كل يوم قبل الذهاب إلى السرير. ثم اغسليه في صباح اليوم التالي.