خلطات لتقشير البشرة وتوحيد لونها

تألقي ببشرة مشرقة وخالية من الشوائب في مناسبة اليوم العالمي للمرأة من خلال استخدام خلطات لتقشير البشرة وتوحيد لونها حيث تعمل الخلطات الطبيعية على تجديد رونق البشرة ومحو التصبغات اللونية عنها، لتتمتعي ببشرة صافية وناعمة.

اخترنا لك أبرز الخلطات لتقشير البشرة وتوحيد لونها في مناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019 لتشعي جمالاً ونضارة:

خلطة الطماطم مع النشا

تتميز الطماطم بغناها بالفيتامين "سي" الذي يعمل على تقشير البشرة وتجديد رونقها ويزيل عنها الشوائب، اما النشا فله مفعول رائع في تبييض الجلد. اهرسي نصف ثمرة من الطماطم وامزجيها مع ملعقة من النشاء. وزعي الخلطة على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يمنحك هذا الماسك ايضا بشرة نضرة وخالية من الزيوت المتكدسة بين مسامات الجلد.

خلطة العسل والليمون

تساعد هذه الخلطة على توحيد وتفتيح لون البشرة من خلال ازالة التصبغات عنها، والتخلص من الجلد الميت لغناها بالعديد من الفيتامينات خاصة فيتامين "سي". امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون. افردي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء البارد. كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الألوفيرا مع الملح

من المعروف بأن الملح من المواد على تساعد على تقشير البشرة خصوصا اذا ما تم خلطه مع الألوفيرا "جل الصبار" الذي يحتوي على مواد تعمل على تفتيح لون الجلد وشد الترهلات بالوجه. قومي بخلط ملعقة من المادة الهلامية المتواجدة أوراق نبات الالوفيرا الصبار مع نصف ملعقة من الملح، دلكي بالمزيج البشرة مع تجنب منطقة العينين لفترة دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد. كرري التجربة مرة في الأسبوع والمسي النتيجة بنفسك.

ماسك الشوفان والزبادي

من الطرق التي تعمل على تقشير وتوحيد لون البشرة، ماسك الشوفان مع الزبادي.  اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من الزبادي، ووزعي الخليط على كامل البشرة لفترة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ثم الماء البارد. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.