وصفات هندية للبشرة الدهنية

تشتهر النساء الهنديات بإستخدامهن للعديد من الخلطات المكونة من الأعشاب والمواد الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل بشرتهن. ونعرفكم اليوم على أبرز الوصفات التي تستخدمها الهنديات لمشاكل البشرة الدهنية والحصول على بشرة مثالية.

وصفة الكركم مع العسل

تستخدم الهنديات عشبة الكركم في الكثير من وصفات الجمال، وبينها علاج البشرة الدهنية. قومي بخلط نصف ملعقة من الكركم مع القليل من الحليب ونصف ملعقة من العسل. امزجي المكونات جيدا الى أن تتجانس، وافرديهم على كامل البشرة لفترة 15 دقيقة قبل غسل الوجه الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. تعمل هذه الوصفة على التخفيف من الإفرازات الدهنية للجلد وتصغير المسامات ومنح البشرة مظهرا مشرقاً.

الكركم

خلطة الالوفيرا والليمون

الالوفيرا يحضر دوما في الخلطات الجمالية للهنديات حيث يعد من اهم الماسكات الطبيعية لتنظيف الوجه من الدهون وعلاج مشاكل البشرة الدهنية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" والاحماض الدهنية. قومي باستخراج حوالي مقدار ملعقة من جل الالوفيرا "الصبار" واخلطيه مع ملعقة ليمون، ثم افردي الماسك على بشرتك لحوالي 10 دقائق وازيليه بالماء. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسك الشوفان والزبادي

من الطرق التي تستخدمها الهنديات للبشرة الدهنية، ماسك الشوفان مع الزبادي.  اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي، ووزعي الخليط على كامل البشرة لفترة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. تعمل هذه الخلطة على معادلة الإفرازات الدهنية في البشرة ومنع ظهور البثور. كرريها مرتين في الأسبوع.