ماسكات طبيعية لتبييض البشرة قبيل عيد الفطر

لا تترددي باستخدام الماسكات الطبيعية لتبييض البشرة قبيل عيد الفطر 2018 لاستقبال هذه المناسبة ببشرة مشعة وفاتحة اللون، كما تساعدك هذه الماسكات على ازالة البقع الداكنة عن الوجه والتخفيف من الإسمرار الناتج عن اشعة الشمس اضافة الى تغذية البشرة ومنحها ملمسا ناعما لاحتواء هذه الخلطات على مواد طبيعية غير مؤذية للبشرة، وتتوافر بكل سهولة في مطبخك.

اليك من "هي" أبرز الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة قبيل عيد الفطر:

ماسك الطماطم والزبادي

تعد الطماطم من الخضار الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تفتيح لون الجلد. قومي بهرس لب حبة طماطم واحدة وامزجيها مع ملعقة من دقيق الشوفان الناعم وملعقة صغيرة من لبن الزبادي. طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك العسل والليمون

يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة ومنحها ملمسا ناعماً ومشرقاً. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة من النشاء. افردي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء البارد. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسك البابايا لتبييض البشرة

البابايا غنية بالكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين "أ" و"سي" وتعمل على تفتيح لونها ومحاربة تجاعيد الوجه. اسك البابايا المبيض مع العسل والليمون. اهرسي بالشوكة قطعة من ثمرة البابايا وامزيجها مع نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة صغيرة عصير ليمون. تخلط جميع المكونات وتفرد على الوجه لفترة  15 دقيقة.

ماسك الموز مع العسل

طريقة أخرى تساعدك على تبييض لون البشرة وازالة البقع الداكنة عنها والاسمرار من خلال هرس نصف ثمرة موز مع ملعقة عسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. افردي المزيج على بشرة نظيقة لفترة 15 دقيقة ثم ازيلي الماسك بالماء الفاتر، واغسلي بعدها وجهك بالماء البارد لإغلاق المسامات.