خلطات لتقشير الوجه بالسكر

تغنيكِ خلطات تقشير الوجه بالسكر عن المستحضرات التجميلية المقشرة. فالسكر مكون فعال في تقشير البشرة وتنظيفها حيث أنه يساعد في إزالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة وتنظيم السامات، كما أنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يرطب البشرة. فباتباع إحدى وصفات الخلطات لتقشير الوجه بالسكر، يمكنك الاستغناء عن المنتجات الصناعية الأخرى.

خلطات لتقشير الوجه بالسكر لبشرة نضرة ونقية :

العسل والسكر لتقشير الوجه:

حضري كوبا واحدا من السكر واضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة واحدة من العسل. اخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم افركي وجهك بهذه الخلطة واتركيها بضع دقائق. يغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد. فالعسل يرطب البشرة والليمون يطهرها، أما الماء البارد فيسرع الدورة الدموية في الوجه.

تقشير الوجه بالبرتقال والسكر:

أضيفي مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال ثلاث أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون. وحركي المزيج جيداً ثم ضعيه على وجهك وافركيه دائرياً ثم اغسلي وجهك جيداً لتتخلصي من بقايا الخلطة. تعد هذه الخلطة فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

زيت جوز الهند والسكر:

امزجي نصف كوب من السكر الخشن مع نصف كوب من السكر الأبيض الناعم. اضيفي إليهما ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار، واخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس. ثم دلكي وجهك بهذه الخلطة واتركيها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء البار. فزيت جوز الهند يرطب البشرة، أما الخيار فينعم الوجه. ولتلاحظي تأثير هذه الخلطة، استخدميها مرتين بالأسبوع فهي تجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية.

تقشير الوجه والشفايف بالسكر

تقشير الوجه بالسكر لبشرة فائقة النعومة

تقشير الوجه بالملح له فوائد مذهلة