فوائد البقدونس الجمالية للبشرة و الشعر

يساعد البقدونس في الحصول على شعر أكثر طولا ولمعانا

يساعد البقدونس في الحصول على شعر أكثر طولا ولمعانا

يستخدم البقدونس فى ازالة الرؤوس السوداء عن طريق عمل حمام بخار

يستخدم البقدونس فى ازالة الرؤوس السوداء عن طريق عمل حمام بخار

فوائد البقدونس الجمالية للبشرة و الشعر- الصورة الرئيسية

فوائد البقدونس الجمالية للبشرة و الشعر- الصورة الرئيسية

البقدونس علاج مثالي لجميع مشاكل البشرة والشعر

البقدونس علاج مثالي لجميع مشاكل البشرة والشعر

يعتبر البقدونس من أهم الأعشاب الورقية التي اشتهرت بفوائدها الصحية و العلاجية، و لكن ما لا تعلمه الكثيرات أن للبقدونس العديد من الفوائد الجمالية لغناه بالعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة و للشعر، و التي تجعل البقدونس من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لاستعادة رونق البشرة و جمالها، و المحافظة على صحة الشعر و مظهره.

فوائد البقدونس الجمالية للبشرة :

- يعتبر البقدونس بمثابة العلاج المثالي لجميع مشاكل البشرة كالتجاعيد و الاسمرار، و غيرها من المشاكل التي تُصيب بشرة السيدات مع التقدم في العمر، و ذلك لأنه يحتوي على فيتامين بي 9 الذي يعد عاملا مساعدا لحماية الجلد، إضافة إلى غناه بالحديد، و فيتامين ج، و احتوائه على مضادات الأكسدة، ما يُحقق فائدة للبشرة، و يقيها من السموم، و يمنع ظهور التجاعيد عليها، و يُبعد عنها الشيخوخة.

- يعمل البقدونس على تنقية البشرة من الشوائب و زيادة نضارتها و ازالة البثور و الحبوب باستخدام البقدونس المغلى لغسيل البشرة، حيث يُحضر بغلي 3 ملاعق كبيرة من البقدونس في نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، و يمكن استخدامه مرتين يوميا مرة صباحا و مرة مساءا لمدة اسبوع .

- يستخدم البقدونس فى ازالة الرؤوس السوداء عن طريق خلط البقدونس ثم عمل حمام بخار، بوضع البقدونس على الرؤوس السوداء ثم تعريض الوجه لبخار الماء لمدة 5 دقائق، ثم يتم فرك الرؤوس السوداء بالبقدونس و يترك قليلا على البشرة ثم يغسل.

- يساعد البقدونس في التخلص من الهالات السوداء، حيث يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامينات  اي، سي، كي، و الكلوروفيل، و التي تساعد جميعها على القضاء على الهالات السوداء و انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين، و ذلك باستخدام قطنه مبللة بعصير البقدونس في عمل كمادات حول العين مرتين أسبوعيا و حتى القضاء على الهالات السوداء نهائيا.

فوائد البقدونس الجمالية للشعر :

- يتميز البقدونس بقدرته على تغطية الشعر الأبيض لأنه غني بالنحاس الذي يعمل على استعادة اللون الطبيعي للشعر، و ذلك بغلي بعض من البقدونس و وضعه على الشعر او بتناوله مع الطعام للحصول على أكبر فائدة منه.
- يعمل البقدونس على تحفيز نمو الشعر و تطويله و تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، و ذلك عن طريق عمل مساج لفروة الرأس بمغلى البقدونس، و تكرار ذلك مرتين كل أسبوع لمدة شهرين حتى يتم الحصول على شعر أكثر طولا.
- يعمل البقدونس على تنعيم الشعر لما له دور مهم فى علاج الشعر المجعد و الحفاظ عليه عن طريق غلى الماء ثم وضع البقدونس فيه لمدة 10 دقائق، ثم خلط الاوراق حتى تصبح عجينة ثم توضع على الشعر النظيف لمدة ساعة، ثم يشطف الشعر، حيث يحفز عمل الغدد الدهنية على افراز المواد التى ترطب الشعر.
- يعمل البقدونس على زيادة لمعان الشعر عن طريق غلى البقدونس فى الماء حتى يصبح لون الماء اصفر ثم يوضع بضع قطرات من الليمون، و يترك حتى يبرد ثم يوضع على الشعر بعد الحمام.
- يعمل البقدونس على القضاء على القشرة عند غسل الرأس به، حيث يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية، و تقليل الأمراض التي تصيب فروة الرأس و التى من أشهرها القشرة.