7 نصائح للمحافظة على جمال بشرتك في الصيف

استخدمي كريم الحماية من الشمس بشكل يومي

استخدمي كريم الحماية من الشمس بشكل يومي

احرصي على نظافة وجهك يوميا واغسليها بالماء البارد

احرصي على نظافة وجهك يوميا واغسليها بالماء البارد

تناولي الاطعمة الملونة والغنية بالفيتامينات

تناولي الاطعمة الملونة والغنية بالفيتامينات

بشرتك تحتاج الى ترطيب يومي جراء الطقس الحار

بشرتك تحتاج الى ترطيب يومي جراء الطقس الحار

عوامل عديدة في فصل الصيف تؤثر على جمال بشرتك واشراقتها وليونتها بينها الطقس الحار والاتربة وتمدد الجلد واشعة الشمس القوية والمؤذية خلال هذا الموسم.

"هي" تعرض لك اهم النصائح لتحافظي على جمال بشرتك في موسم الصيف.

1- تجنبي التعرض الى اشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة فهذا يؤدي بدوره إلى حدوث الكثير من المشاكل على البشرة وافقادها ليونتها وظهور التجاعيد والنمش فيها، واياك اهمال استخدام الكريم الواقي من اشعة الشمس بنوعية تتناسب مع نوع بشرتك.

2- حافظي على نظافة بشرتك بشكل مستمر حيث تتعرض البشرة الى التعرق والافرازات الدهنية مع الطقس الحار، واستخدمي صابونا مرطبا للجلد بمواد طبيعية واغسلي بشرتك فيه 3 مرات يوميا على الاقل.

3- من المهم جدا ان نبقي بشرتنا مرطبة من الداخل خلال الطقس الحار، لذا احرصي على شرب 8 اكواب من المياه يوميا للحفاظ على بشرة طرية ولطرد السموم من الجسم.

4- تحتاج البشرة في الصيف ايضا الى ترطيب خارجي. يمكنك اللجوء الى كريم مرطب غني بالزيوت او ننصحك باستخدام زيوت جمالية تحتوي على الفيتامين E والكاروتينات والاحماض الدهنية الاساسية اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة خلايا بشرتك.

ماسك المشمش يقضي على حبوب الوجه..اليك الطريقة

5 ممارسات خاطئة تؤذي بشرتك.. توقفي عنها فورا

4 خلطات طبيعية لـ تشقير شعر الوجه سريعا

5- تناولي الاطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين "سي", و ذلك لأنها تساعد في الحفاظ على البشرة من حدوث الجفاف وتمنحها التغذية والنضارة اللازمة, مثل منتجات الالبان والاسماك والجزر والفراولة والخضار والورقية والكبدة والتفاح والافوكادو.

6- استغلي تواجدك على شاطئ البحر واحضري معك مقدار قبضة من رماله، وقومي في المنزل بتدليك بشرتك بالرمال الذهبية لفترة 5 دقائق حيث يعمل ذلك على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد ويمنح البشرة تألقا. ثم رطبي بشرتك بعدها بأحد الزيوت الطبيعية. 

7- لا تبالغي في استعمال البودرة وكريمات الاساس بطبقات سميكة والتي تغلق من مسام بشرتك وتمنعها من التنفس وتتسبب لها بالبثور والالتهابات. اكتفي بمرطب الوجه وكريم حماية من الشمس كي تدعي بشرتك تنتفس بكل حرية وبعيدا عن سموم المكياج.

اتبعي هذه النصائح الثمينة، وتألقي جمالا في الصيف من دون اي ضرر على بشرتك.