خطوات تجنبك فقدان جمال بشرتك أثناء الريجيم

من الضروري شرب مياه بكميات كافية

من الضروري شرب مياه بكميات كافية

الرياضة تحارب ترهل بشرتك

الرياضة تحارب ترهل بشرتك

لا تحاولي الخضوع لحمية غير متوازنة

لا تحاولي الخضوع لحمية غير متوازنة

خسارة الوزن تكاد تشكل الهوس الدائم لدى المرأة للحصول على جسم رشيق، لكن في معظم الأحيان تتناسى ان هذا الأمر يؤثر سلبيا على جمال بشرتها ونضارتها حيث ينحف وجهها ايضا ويتعرض للترهل وقد تبدو أكبر بسنوات إن لم تراعِ خطوات أساسية خلال خضوعها للريجيم.
 
إليك من "هي" أهم الوصايا الواجب اتباعها أثناء الريجيم لكي لا تفقدي جمال بشرتك:
- لا تختاري حمية من تلقاء نفسك لخسارة الوزن، كحمية الماء او المشروبات لأيام من دون أن تتناولي الفواكه والخضار، بل يتوجب عليك استشارة اختصاصية أغذية لتساعدك على خسارة الوزن تدريجياً كي لا تتأثّر بشرتك بذلك.
 
- يمكنك خلال حميتك القاسية تناول الخضار التي لن تزيد وزنك كالجزر والخيار والخس، فهذه الخضار تحافظ على رونق بشرتك ورطوبتها وتمدها بالفيتامينات اللازمة، وبالتالي لن تبدو بشرتك شاحبة خلال الريجيم.
 
- لا تهملي ممارسة الرياضة مع البرنامج الغذائي لمساعدتك على إذابة الدهون بشكل أسرع، وهذا يعمل ايضا على طرد السموم من بشرتك وتنشيط الدورة الدموية فيها ومنعها من الترهل، ما ينعكس اشراقا وشباباً على بشرتك.
 
- إستعملي الماسكات المغذية للبشرة كالزيوت الطبيعية (زيت اللوز، زيت الافوكادو، زيت الزيتيون)، كذلك طبقي الماسكات الطبيعية مرتين اسبوعيا لمنح الانتعاش والترطيب لبشرتك كماسك الموز مع الأفوكادو، أو ماسك القشطة مع العسل.
 
- إياك واهمال شرب المياه بكمية ليتر ونصف في اليوم للمحافظة على نضارة بشرتك وترطيبها.
 
اتبعي هذه الخطوات أثناء الريجيم، وحافظي على بشرة شابة ومشدودة ونضرة.