كيم كارداشيان

ما هو الروتين اليومي لـ كيم كارداشيان للعناية ببشرتها؟

إحسان علّوه

كيم كارداشيان أعادت تسليط الضوء على إصابتها بمرض الصدفية مشيرةً إلى أنها تعاني في الوقت الحالي من نوبةٍ "مؤلمة" من المرض الجلدي، الذي يتسبب بطفحٍ جلدي مع بقعٍ متقشّرة وحكّة في جسمها ووجهها. وتزامناً مع تجدد إصابتها، فإن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان سبق وأن كشفت عن روتين العناية ببشرتها الذي يساعدها في تحقيق النضارة لبشرتها والحفاظ على شبابها.

كيم كارداشيان ومعاناتها مجددا مع مرض الصدفية

أكثر من مرة تحدثت فيها كيم كارداشيان عن معاناتها مع مرض الصدفية، وكشفت مؤخراً عن تفاقم هذه المعاناة من خلال نشرها لـ 3 مقاطع فيديو على خاصية "الستوري" على منصة إنستغرام؛ وقالت كيم كارداشيان (43) عامًا بأنها تعاني في الوقت الحالي من نوبةٍ "مؤلمة" من المرض الجلدي، الذي يتسبب بطفحٍ جلدي مع بقعٍ متقشّرة وحكّة. وعمدت كارداشيان لتقريب الصورة على بقعة حمراء ظهرت على ساقها، معربةً عن صدمتها مما يحدث لها؛ فهي لم تُغيَر من نظامها الغذائي، والذي كان قد تسبب لها في العام 2022 بالإصابة بالعديد من البثور الكبيرة.

كيم كارداشيان ومعاناتها مجددا مع مرض الصدفية
كيم كارداشيان ومعاناتها مجددا مع مرض الصدفية

الروتين اليومي للعناية بالبشرة على طريقة كيم كارداشيان:

كيم كارداشيان تتبع روتين العناية بالبشرة من خلال المنتجات التجميلية لعلامتها التجارية SKKN، وسواء استخدمتي منتجاتها أو منتجات ماركات أخرى موثوقة عالمياً، فإننا نطلعك على أهم الخطوات التي تتبعها كيم في العناية اليومية ببشرتها:

الروتين اليومي للعناية بالبشرة على طريقة كيم كارداشيان
الروتين اليومي للعناية بالبشرة على طريقة كيم كارداشيان

التنظيف اليومي للبشرة

بعيدا عن إصابتها بمرض الصدفية، فإن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، تؤمن بقاعدة بأن كلما كان الجلد نظيفاً، كلما كان تطبيقها للمنتجات أكثر فعالية. وهذا ما تفعله حيث تحرص على تنظيف بشرتها دوماً صباحا وقبل النوم لإزالة كل الأوساخ والخلايا الميتة والإفرازات الدهنية، ما يجعل المنتجات التي تستخدمها في روتينها اليومي تتغلغل بشكل أعمق في الجلد.

كذلك يحافظ التنظيف اليومي على تخفيف احتقان المسام، ويمنع ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور، فضلاً عن تقليل حجم المسام. هذه الخطوة الأولى في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة والتي لا تستغني عنها على الإطلاق.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة على طريقة كيم كارداشيان

تقشير البشرة

الخطوة الثانية في الروتين اليومي للعناية ببشرة كيم كارداشيان، هي استخدامها مقشرًا لطيفًا لإزالة خلايا البشرة الميتة ما يكشف عن بشرة نضرة ومتجددة. تفضل كيم اختيار مقشر يحتوي على زيت بذور العنب والإنزيمات النباتية اللطيف على الجلد. تستخدم التقشير مرة الى مرتين  في الأسبوع، فهي كافية للحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة. التقشير يساعد منتجات العناية بالبشرة على الامتصاص بشكل أكثر فعالية.

استخدام التونر

كيم كارداشيان كشفت سابقاً عن ندمها بسبب عدم استخدام التونر في وقت مبكر من حياتها. وتقول بأنها أدركت على مر السنين، بأن التونر يساعدها في توازن البشرة وتحسين لون البشرة.

تفضل استخدام التونر الغني بأحماض ألفا هيدروكسي وإنزيمات الفاكهة للتقشير المزدوج، بالإضافة إلى النياسيناميد وحمض الساليسيليك لتهدئة البشرة وترطيبها وتنقيتها.

سيروم حمض الهيالورونيك

أكثر مادة ينصحنا بها الأطباء لتعبئة الجلد وحبس الرطوبة بين خلاياه، هي حمض الهيالورونيك. هذه النصيحة تستفيد منها كيم كارداشيان للعناية ببشرتها من خلال تطبيق مصل مرطب مملوء بحمض الهيالورونيك. وتقول إن هذا المرطب القوي قد أحدث فرقًا كبيرًا في بشرتها، مما يمنحها مظهرًا ممتلئًا ومالساً وخالياً من التجاعيد. تأتي هذه الخطوة بعد التنظيف والتقشير.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة على طريقة كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

استخدام ترطيب كريم العين

يساعد كريم العين على علاج مشاكل جلدية عديدة بينها الخطوط الرفيعة، الهالات السوداء والانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعطي مظهراً نضراً حول منطقة العين وأكثر شبابية. تختار كيم كريم العين الذي يحتوي على مزيج مرطب وحمض الهيالورونيك لمحاربة الانتفاخ والجفاف والخطوط الدقيقة.

كريم ترطيب الوجه

يشكل هذا الكريم أساسياً في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة. إضافة الى فوائد كريم الترطيب في تنعيم البشرة وتنعيمها، فإنه يحمي حاجز البشرة من العوامل البيئية والطقس التي يمكن أن تسبب الاحمرار والجفاف وعلامات الشيخوخة المبكرة خاصة تزامناً مع اصابتها بمرض الصدفية.

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

مصل فيتامين C8

تستخدم كيم سيروم "مصل" فيتامين C8 وهو أحد مشتقات فيتامين C الذي يعمل على تنعيم البشرة وشدها مع تعزيز إشراقها الطبيعي. إنه عنصر أساسي يومي في روتين كيم لمحاربة شيخوخة الجلد والحفاظ مظهر الوجه منتعشًا وشبابيًا.

مستحضرات تجميل ننصحك بتجربتها للعناية اليومية بالبشرة:

  • لتنظيف البشرة اتبعي التنظيف المزدوج. إخترنا لك زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات والمنظّف الرغوي Good Cleanup من بنفت: ابدئي بإستعمال زيت Get Unblocked المنظّف للمسامات والذي يزيل الأوساخ والزهم وبقايا المكياج بمنتهى السلاسة وبفعالية عالية بعد ذلك، طبقي المنظّف الرغوي Good Cleanup على بشرتك.
المنظّف الرغوي Good Cleanup من بنفت
المنظّف الرغوي Good Cleanup من بنفت
  • إخترنا لك سيروم PH Formula A.G.E المليء بالترطيب والمقاوم للشيخوخة. يعجبنا كثيرا هذا السيروم المليء بمكونات التكنولوجيا الحيوية الطبيعية النشطة التي تغذي وتستعيد البكتيريا الطبيعية للبشرة، مع تقليل ظهور الشيخوخة وزيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ كما لاحظنا.
 PH Formula A.G.E
PH Formula A.G.E
  • اخترنا لك كريم الترطيبت الماء الساحر والجديد MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبوري لفترة النهار: يتميز بقوام كريمي جل خفيفة الوزن ومرنة لتمد بشرتك بالتغذية التي تحتاج إليها وتتركها منتعشة وجاهزة لمواجهة تحديات اليوم، كما انه يناسب جميع انواع البشرة. وكما لاحظنا مع استخدامه المنتظم، يقلل مظهر المسام والاحمرار بشكل ملحوظ ويوحد لون البشرة ويتركها أكثر نقاءً.
MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبور
MAGIC WATER CREAM من شارلوت تلبور
  • علاج Vitamin C Booster من مجموعة The Exceptional من نوبل باناسياز. هذا المستحضر عالي التركيز الذي يقوم على تكنولوجيا OSMVTM التي تشتهر بها علامة نوبل باناسيا. يحتوي على حمض الأسكوربيك النقي و8 مصادر إضافية من الفيتامين سي بأعلى درجات التركيز الموجودة في الخلاصات الطبيعية الفعّالة. نؤكد لك عزيزتي ان هذه التركيبة السائلة والشفّافة تمنح البشرة توهّجاً فورياً لا مثيل له، كما تحميها من العوامل البيئية الضارة وتخفّف من الآثار الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس، فتعزّز إشراقة بشرتك بشكل ملحوظ.
Vitamin C Booster من مجموعة The Exceptional
Vitamin C Booster من مجموعة The Exceptional

تاريخ معاناة كيم كارداشيان مع مرض الصدفية

تم تشخيص اصابة كيم كارداشيان Kim Kardashian بمرض الصدفية عام 2010، وهو المرض الذي ورثتها عن والدتها كريس جينر Kris Jenner التى مازالت تعاني هى الأخرى من هذا المرض.

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

وتقول كيم عن إصابتها: "الجميع يعاني من الصدفية، بدأت علامات ظهورها على جسدي فى بداية الثلاثينيات، كنت أحاول تغطية اماكن الأصابة فى البداية، حتى يكتشف العلماء علاجا لهذا المرض الجلدي، لكن مع طول مدة الانتظار، واكتشاف الناس للمرض الذي أعاني منه، لم يعد هناك سبيل للتغطية على هذا الموضوع".

ويعد الصدفية حالة شائعة من أمراض الجلد، وغالبا ما تكون مؤلمة وهي غير معدية، فلا يمكن أن تنتقل عن طريق اللمس. وهناك أنواع عدة من الصدفية، وأكثرها شيوعا هي الصدفية القشرية، والتي تظهر لدى ما يقرب من 80 في المئة من المرضى، حيث تظهر تقشرات أو طفح جلدي بشكل رئيسي على فروة الرأس أو الوجه، أو الركبتين، أو المرفقين، لكنها قد تصيب أيّ مكان بالجسم. وهذه البقع يمكن أن تتورم، أو تسبب الحكة، أو الالتهاب.