إحتفلي بيوم الوطني السعودي بإبتسامة خالية من التجاعيد

إحتفلي باليوم الوطني السعودي بإبتسامة خالية من التجاعيد

ندى الحاج
25 سبتمبر 2023

في قلب كل وطن تكمن أسرار جماله وروعته، ومن دون شك، المملكة العربية السعودية ليست استثناءً. يوم الوطني السعودي هو يوم يجمع بين الفخر بالوطن والاهتمام بالجمال والعناية بالبشرة. إنه يوم يمزج بين الاحتفال بالهوية الوطنية والعناية بالمظهر الشخصي، وهذا ما يجعله مناسبة فريدة ومميزة.

لذلك، تعرفي على نصائح العناية بالبشرة لتحقيق إبتسامة جميلة وخالية من التجاعيد وللحفاظ على بشرة صحية ومشرقة تعكس سحر هذا الوطن الرائع.

إحتفلي بيوم الوطني السعودي بإبتسامة خالية من التجاعيد
إحتفلي بيوم الوطني السعودي بإبتسامة خالية من التجاعيد

إحتفلي بيوم الوطني السعودي بإبتسامة خالية من التجاعيد

أسباب التجاعيد حول الفم

يعد التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد حول الفم، ويرفقها الأسباب الوراثية. فمع التقدم في العمر تفقد البشرة الكولاجين الذي يساعد على جعل البشرة مشدودة وشبابية، فتظهر الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ذلك، فمع مر السنين تصبح البشرة أقل مرونة وينخفض إنتاج الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد بشكل واضح. كذلك التعرض للشمس لاوقات طويلة يسهم في فقدان مرونة البشرة ويزيد من ترهلها. أما التدخين فيساعد على ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كذلك إزالة الشعر حول الفم بالشمع يساعد على ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة.  

طرق الوقاية من التجاعيد حول الفم

التخفيف من إزالة الشعر حول الفم باستخدام الشمع، يساعد على عدم ترهل البشرة، كذلك يعد الإقلاع عن التدخين من العوامل الوقائية الفعالة في التخفيف من الخطوط الدقيقة. أما تطبيق الزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب تلك المنطقة حول الفم وبالتالي تخفف الجفاف وتساعد على ترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على إبقاء البشرة رطبة ومرنة. أما من ناحية التعرض للشمس، فحاولي الإبتعاد عن الشمس في الساعات الذروة، وذلك لعدم تعرض البشرة للترهل.

طرق طبية لإزالة التجاعيد حول الفم

هناك عدة طرق لإخفاء التجاعيد حول الفم، منهاالعلاج بالليزر، حقن فيلر، حقن البلازما، والتقشير الكيميائي وغيرها. ولكن إزالة التجاعيد حول الفم باستخدام الطرق الطبية يمكن أن يستغرق وقتاً قبل أن تظهر النتائج النهائية. عادةً ما تتوقع النساء رؤية تحسن ملحوظ بعد فترة من العلاج، ولكن تحقيق النتائج النهائية قد تحتاج إلى مدة تختلف باختلاف نوع العلاج وشدة التجاعيد.

تمارين لشد الجلد حول الفم

يساعد تطبيق المكياج بإخفاء التجاعيد حول الفم
يساعد تطبيق المكياج بإخفاء التجاعيد حول الفم 

من أسهل تقنيات شد البشرة حول الفم هو تطبيق تمارين منزلية من خلال حركات في الوجه تساعد على شد العضلات وتحفيز إنتاج الكولاجين. فمن هذه التمارين إليك:

  • تمارين فم السمكة
  • تمرين الضغط
  • تمرين حرف ال "O"

وكذلك مثل الطرق الطبية، فإن هذه التمارين قد تتطلب بعض الوقت والمتابعة.

إخفاء التجاعيد حول الفم بالمكياج

التجاعيد حول الفم قد تنعكس على وجه المرأة وخاصة على الضحكة، مما يسبب الحرج خاصة أنها متصلة بشكل مباشر بالعضلات الأساسية للابتسام.لذلك، من الممكن تطبيق عدد من الحيل التي تساعدكِ على إخفاء خطوط الابتسامة المزعجة حول الشفاه في اليوم الوطني السعودي.

استخدمي برايمر ظلال العيون الشفاف

يمكن أن يساعد برايمر الماكياج في ملء الخطوط وإخفاء العيوب وإطالة عمر مظهر مكياجك. نظراً لأن برايمر العين يمكن أن يساعد في إنشاء طبقة أكثر نعومة على تلك الأماكن المتجعدة بشكل طبيعي مثل جفونك، فهو يجعلها مثالية لمنع التجعد على أجزاء أخرى من وجهك مثل حول الفم. فقط استخدمي أطراف أصابعك لنشر طبقة رقيقة من البرايمر حول فمك وامزجيها قبل وضع المكياج.

كوني مبدعة مع الكونسيلر

إلى جانب كونه عامل معجزة عندما يتعلق الأمر بإخفاء العيوب، لذا يمكن للقليل من الكونسيلر أن يقطع شوطاً طويلاً في إخفاء العيوب الأخرى، مثل خطوط الابتسامة والتجاعيد. لذلك استخدمي لمسة صغيرة فقط من الكونسيلر بعد كريم الأساس أو بدلاً منه وامزجيه لتنعيم أي خطوط قاسية.

إخفاء التجاعيد حول الفم بالمكياج يعد من الأمور الناجحة في اليوم الوطني السعودي
إخفاء التجاعيد حول الفم بالمكياج يعد من الأمور الناجحة في اليوم الوطني السعودي

القليل من الماكياج يساعدك أكثر

كلما قلّت عدد المنتجات التي تستخدمينها على وجهك، قلت التجاعيد من خطوط ابتسامتك. لذا جربي استخدام كريم أساس بودرة أو كريم أساس مع عامل حماية من الشمس SPF 50، حيث يعمل كريم الأساس هذا على إخفاء الخطوط والمسام ويوفر تغطية للتجاعيد يوم العيد.

ضعي طبقة من المرطب

يعد الحفاظ على ترطيب بشرتك أمراً أساسياً للمساعدة في إخفاء مظهر خطوط الابتسامة والضحك غير المرغوب فيها. لذا جربي استخدام قاعدة لمكياجك تكون خفيفة الوزن مع حيث يمكنه ترطيب البشرة وإعادة ملئها والمساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة.

لهذا السبب، لا تتخلي عن خطوة ترطيب بشرتك بشكل مستمر كروتين دائم، حتى تتفادي التأثير السلبي لخطوط الابتسامة.وعليكِ توزيع كريم الترطيب على أجزاء البشرة بكمية متساوية، بشكل خاص في حالة كانت الخطوط بيضاء، مع تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد حول الفم

هناك عدة طرق لإخفاء التجاعيد حول الفم، منها العلاج بالليزر، حقن فيلر، حقن البلازما
هناك عدة طرق لإخفاء التجاعيد حول الفم، منها العلاج بالليزر، حقن فيلر، حقن البلازما

وصفة ماسك الموز

إزالة التجاعيد حول الفم تشمل تطبيق ماسك الموز الغني بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد المبكرة. قومي بهرس نصف حبة ناضجة من الموز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الأرغان، ثم طبقي هذا القناع على بشرتك وأتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على شد البشرة حول الفم عند تطبيقه بشكل أسبوعي.

وصفة الزيوت الطبيعية

إزالة التجاعيد حول الفم تشمل تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية وذلك لأن الزيوت تساعد على تأمين مرونة للبشرة، فضعي في وعاء ملعقة كبيرة من كل من: زيت القصب، زيت زهرة الربيع، زيت الأرغان، وزيت الأفوكادو، ثم أضيفي ملليلتر من زيت الجوجوبا، و6 كبسولات من الفيتامين E و12 نقطة من الزيوت الأساسية، وبعدها طبقي المزيج على بشرتك حول الفم قبل وضع كريم النهار،وطبقيه في المساء مكان كريم الليل وتمتعي بعدها ببشرة مرنة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.