تعرفي على أهمية العناية بالبشرة وتنظيف الوجه بعد ممارسة الرياضة

اكتشفي أهمية العناية بالبشرة وتنظيف الوجه بعد ممارسة الرياضة

ليا عقيقي

تنظيف الوجه بعد الرياضة يعتبر خطوة أساسية لتفادي مشاكل البشرة، ولا سيما بعد التعرق و ازدياد الإفرازات الدهنية. احرصي أن تختاري منتجات تنظيف الوجه الصحيحة وتطبيق بعدها كريم الترطيب بشكل يؤمن التوازن لمنع جفاف الجلد أيضًا. تابعي معنا في هذا الموضوع، أهم خطوات تنظيف الوجه بعد ممارسة الرياضة، كما سنعرض لك أجدد إصدارات منتجات تدليك الوجه للاستفادة القصوى من كل مستحضرات العناية بالبشرة بعد التمرين.

أهمية تنظيف الوجه بعد ممارسة الرياضة
أهمية تنظيف الوجه بعد ممارسة الرياضة 

خطوات تنظيف الوجه والعناية بالبشرة بعد التمرين

  • الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بعد ممارسة الرياضة.
  • خيارنا للمنتج المناسب لتنظيف الوجه بعد التمرين.
  • أهمية ترطيب الوجه مباشرة بعد غسله.
  • أداة فعالة لتدليك الوجه وعلاجه بعد ممارسة الرياضة.

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بعد ممارسة الرياضة

  • امسحي وجهك بلطف باستخدام قطعة من القماش الناعمة المبللة بالماء الدافئ.
  • استخدمي منظفًا لطيفًا وخاليًا من الكيماويات القاسية لتنظيف بشرتك بلطف.
  • ضعي كمية صغيرة من المنظف على راحة يديك ودلكي وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة 30 ثانية تقريبًا.
  • استخدمي الماء الدافئ لغسل المنظف من وجهك بعد التدليك.
  • تأكدي من إزالة جميع بقايا المنظف لتجنب الحساسية.
  • ضعي التونر على قطعة من القطن وامسحي وجهك به بلطف. يساعد التونر في توازن تركيبة البشرة وإعادة توحيد لونها.
  • استخدمي كريم مرطب خفيف على وجهك، ما يساعد في ترطيب البشرة وإبقائها ناعمة ومشرقة.
الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بعد ممارسة الرياضة
الطريقة الصحيحة لغسل الوجه بعد ممارسة الرياضة

خياراتنا للمنتج المناسب لتنظيف الوجه بعد التمرين

ننصحك باستخدام منظف خفيف للوجه يكون خاليًا من الصابون والمواد الكيميائية القاسية. إليك"سوبر كايند ريفاينينغ كلينزير" Superkind Refining Cleanser من "تاتا هاربر" لتنظيف البشرة الحساسة.

غسول سوبر كايند ريفاينينغ كلينزير Superkind Refining Cleanser من تاتا هاربر
غسول سوبر كايند ريفاينينغ كلينزير Superkind Refining Cleanser من تاتا هاربر 

أعجبتنا مكونات هذا الغسول التي تشمل حبيبات التقشير الدقيقة المستخلصة من مسحوق الأرز، وأنزيمات التوت البري وحمض اللاكتيك التي توفر تقشيراً كيميائياً لطيفاً، والجليكوليبيد المنشط للسطح الحيوي لتنظيف البشرة دون تعريضها للجفاف، وهذا أكثر ما تحتاجينه للتخلص من كل الترسبات بعد ممارسة الرياضة.

تعمل مكونات هذا الغسول على معالجة لون البشرة الباهت وتهدئتها، كما تحمي رطوبة البشرة وتمنحها إطلالة هادئة وناعمة خالية من الجفاف والتعب.

أهمية ترطيب الوجه مباشرة بعد غسله

لا تهملي ترطيب الوجه مباشرة بعد غسله ولا سيما عند ممارسة الرياضة لأن المسام تكون مفتوحة. اختاري كريم ترطيب عميق يحمي البشرة من الجفاف بعد التعرق. ننصحك بتجربة مرطب "فورتيفاينغ مواستورايزر" Fortifying Moisturiser لحماية البشرة من "تاتا هاربر" Tata Harper.

مرطب فورتيفاينغ مواستورايزر Fortifying Moisturiser لحماية البشرة من تاتا هاربر Tata Harper
مرطب فورتيفاينغ مواستورايزر Fortifying Moisturiser لحماية البشرة من تاتا هاربر Tata Harper

يعمل هذا المرطب على ترطيب البشرة الجافة والمتعبة بفضل السكريات المتعددة التي تحافظ على مستويات الرطوبة، حيث يشكّل حاجزاً صحياً للبشرة، بينما يساعد حمض الهيالورونيك على استعادة نعومة البشرة. تساعد هذه التركيبة الغنية بمضادات الأكسدة على الوقاية من الحساسية للعناية بالبشرة المتضررة والمتعبة.

لفتتنا خصائص هذا المنتج الذي يعمل على تقوية حاجز البشرة الواقي وتحسين وظائفه الطبيعية، كما يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على تحسين مرونة الجلد. بعد تجربة هذا الكريم، أعجبنا كثيرًا قوامه الخفيف وسهولة امتصاصه من قبل البشرة، ما جعلنا ننصح به بعد التمرين.

أداة فعالة لتدليك الوجه وعلاجه بعد ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على تمرين عضلات الجسم للحفاظ على شبابك. هل فكرتي يومًا في تدليك وجهك وتمرينه بشكل يفعّل عمل كل منتجات العناية بالبشرة ويمنحك علاجًا فعالًا لكل علامات التقدم في السن؟

جهاز  بير BEAR  من  فوريو Foreo
جهاز  بير BEAR  من  فوريو Foreo 

تابعي معنا ﺗﻘﻧﯾﺔ Microcurrent التي برزت ﻛﺣﻠﯾف ﻗوي ﻓﻲ اﻟﻌﻧﺎﯾﺔ ﺑﺎﻟﺑﺷرة ﺗﺳﺎﻋد ﻓﻲ اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﺗﻣﺎﺳك اﻟﺑﺷرة وﺗﻌزﯾزھﺎ. ﯾﺗﻣﯾز جهاز " بير" BEAR  من " فوريو" Foreo ﺑﻛوﻧﮫ الأداة اﻷولى ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟم اﻟتي ﺗﻣت اﻟﻣواﻓﻘﺔ ﻋﻠﯾﮫ ﻣن ﻗﺑل إدارة اﻷﻏذﯾﺔ واﻟﻌﻘﺎﻗﯾر (FDA) وﺛﺑت أﻧﮫ ﯾﺣﻘق ﻧﺗﺎﺋﺞ. يساهم هذا الجهاز بتحسين ﻣﻠﺣوظ ﻓﻲ ﻟون اﻟﺑﺷرة وﺛﺑﺎﺗﮭﺎ ﻓﻲ ﻏﺿون أﺳﺑوع واﺣد ﻓﻘط. لفتنا أيضًا النظام الفريد المضاد ﻟﻠﺻدﻣﺎت الذي ﯾﻧظم ﺷدة اﻟﺗﯾﺎر اﻟدﻗﯾق وﻓﻘﺎً ﻟﻣﻘﺎوﻣﺔ اﻟﺟﻠد، ﻣﻣﺎ ﯾﺿﻣن أﻗﺻﻰ درﺟﺎت اﻷﻣﺎن واﻟراﺣﺔ.

ﯾﺄﺗﻲ اﻟﺟﮭﺎز اﻟﻼﺳﻠﻛﻲ واﻟﻣﻘﺎوم ﻟﻠﻣﺎء ﻣزوداً ﺑـ 10 ﻣﺳﺗوﯾﺎت ﺷدة ﺗﯾﺎر ﻣﻛروي ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺗﻌدﯾل، ﻣﻣﺎ ﯾوﻓر ﻋﻼجاً  ﻣﺧﺻﺻﺎ مصمماً وفقاً ﻟﻼﺣﺗﯾﺎﺟﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ ﻟﻛل ﻓرد.

حاولي تجربة هذا الجهاز لمدة أسبوع وستلاحظين نتائج مدهشة.

يمكن لتفاصيل صغيرة في العناية بالبشرة أن تؤثر سلبًا على صحة الجلد وشباب الوجه ولا سيما بعد ممارسة الرياضة و ازدياد التعرق الذي قد يسبب بانسداد المسام. لا تهملي غسل وجهك جيدًا وترطيبه وتدليكه باستخدام المنتجات المناسبة لتحافظي على شباب وجهك كما جسمك بعد التمرين.