حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان

6 حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان

إحسان علّوه

الحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان يمنح المرأة الثقة بالنفس ويعزز من جمال إطلالتها. فخلال شهر رمضان، تكثر المناسبات والعزومات، وتحرص المرأة على أن تظهر بإطلالة جميلة خاصة وأن البشرة الصحية ايضا هي أساس المكياج المثالي. وفي ظل عدم امتلاك المرأة للوقت الكافي خلال الأجواء الرمضانية، تلجأ الى الحيل والخطوات السريعة للحفاظ على جمالها وتألق بشرتها، فنقدم لكم من "هي" 6 حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان.

 

حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان

  • ترطيب صباحي منتظم للبشرة
  • غسل البشرة بماء الورد
  • تقشير البشرة مرة في الأسبوع
  • تنظيف البشرة قبل النوم
  • حيلة ماسك ماء الأرز في فترة النهار
  • تطبيق سيروم يومي

ترطيب صباحي منتظم للبشرة

لن نثقل على المرأة بإقتراح خطوات مجهّدة للحفاظ على مظهر بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان، انما من خلال بعض التعليمات يمكنها تحقيق ذلك. ونبدأ مع المفتاح الأهم، ألا وهو ترطيب البشرة بإنتظام قبل النوم. فكريم الترطيب الليلي يساعد على تعويض الجفاف ونقص المياه في الجلد، فتتشبع الخلايا بالمواد التي تحبس الرطوبة، وتستيقظين بالتالي ببشرة مرنة، سلسلة، رطبة، تجدد الإشراقة في بشرتك.

Chanel Hydra Beauty Fluid
Chanel Hydra Beauty Fluid

اخترنا لك كريم شانيل هيدرا بيوتي فلويد Chanel Hydra Beauty Fluid الغني بمكونات الكاميليا البيضاء النشطة لتعزيز إشراقة البشرة الطبيعية وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

ويمكنك الإستعاضة عن كريمات الترطيب، بالزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين "ه" والمواد المرطبة، وعلى رأسها، زيت جوز الهند المشبع بالدهون. كذلك استخدمي زيت الزيتون كماسك ليلي لتوفير الرطوبة والليونة في بشرتك.

حيل سهلة للحفاظ على بشرة متألقة وصحية خلال شهر رمضان

ترطيب البشرة يعمل ايضا على تأخير ظهور الخطوط الرقيقة وعلامات التقدم بالسن على بشرتك، كما أنه يجعل بشرتك بمظهر صحي وجذاب.

غسل البشرة بماء الورد

غسل البشرة بماء الورد  صباحاً من الحيل الرائعة لإنعاش البشرة في شهر رمضان بسبب احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعزز من نضارة البشرة وتألقها. فماء الورد يعمل على ترطيب الوجه وتصغير المسامات، كما انه يعمل على توازن الإفرازات الدهنية فيها.

ماء الورد

يستخدم ماء الورد كذلك في شهر رمضان على البشرة المتهيجة ويعالج احمرارها بكونه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تهدئة الأكزيما والتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا، كما انه يحارب علامات التقدم في السن، ويمكن تنظيف البشرة به ايضا من المكياج قبل النوم.

اما طريقة استخدامه فلن تتطلب منك سوى دقائق. قومي بغسل وجهك بالقليل من ماء الورد مع التدليك واتركي بشرتك تجف، ثم ضعي كريم الترطيب المناسب لك. كما يمكنك وضع قطع قطن مغمسة بماء الورد وتطبيقها ككمادات على البشرة دقائق، كما لتوريد البشرة وانعاشها في شهر رمضان. فهذه الحيلة تحافظ على بشرتك متألقة ونضرة في شهر رمضان.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

من الحيل السحرية التي تتضمن لك مظهر بشرة صحي، تقشير البشرة مرة في الأسبوع خلال شهر رمضان. فهذا يسمح لإعادة خلايا جديدة بالنمو والتخلص من الخلايا الميتة المتكدسة على سطح الجلد. يمكنك استخدام مقشر خاص للوجه من الماركات الموثوقة.

Givenchy Peel Me Perfectly
Givenchy Peel Me Perfectly

جربي مقشّر "جيفينشي بيل مي برفكتلي"  Givenchy Peel Me Perfectly بتركيبة تعمل على تقشير البشرة بلطف وازالة التصبغات عنها.

كما يمكنك اللجوء الى المقشرات الطبيعية، فاخترنا لك وصفة تساعد على تقشير الجلد من دون ان تتسبب بالتهيج لمختلف أنواع البشرة. اخلطي ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون البلدي، ووزعي المزيج على البشرة بحركات دائرية ولطيفة مع التدليك الخفيفة لفترة 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الاسبوع.

تنظيف البشرة قبل النوم

تنظيف البشرة جيدا قبل النوم في فترة رمضان يؤمن لك بشرة متوازنة وصحية ومتألقة في الصباح. هذه الخطوة تعمل على إزالة كافة الترسبات التي علقت ببشرتك طيلة اليوم، من الأوساخ والإفرازات الدهنية وبقايا المكياج، وتمنح توسع المسام وظهور البثور. وكل ما عليك فعله، بعد تنظيف المكياج بالمستحضر المناسب، تدليك وجهك بمنظف جيد للبشرة لحوالي دقيقة.

Yves Saint Laurent Top Secrets Foaming Cleanser
Yves Saint Laurent Top Secrets Foaming Cleanser

اخترنا لك منظف البشرة من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Top Secrets Foaming Cleanser لتوفير تنظيف عميق ولطيف على الجلد لمختلف أنواع البشرة.

Dior Hydra Life Lotion To Foam Fresh Cleanser
Dior Hydra Life Lotion To Foam Fresh Cleanser

وايضا جربي منظف البشرة من ديور Dior Hydra Life Lotion To Foam Fresh Cleanser الذي ينعش بشرتك في فترة شهر الصوم.

حيلة ماسك ماء الأرز في فترة النهار

اثناء انشغالك بتحضير الطعام في المطبخ، ننصحك بتطبيق حيلة بسيطة قبل طهي الأرز، وهي استخدام القليل من مائه لغسل وجهك به عدة مرات في النهار. فهذا لن يتطلب منك المجهود او الوقت انما كل ما عليك فعله، هو نقع الأرز لحوالي ربع ساعة واستغلال مائه كمستحضر تونر للحصول على بشرة متألقة وصحية في شهر رمضان.

حيلة ماسك ماء الأرز في فترة النهار

من مميزات تطبيق ماء الأرز على الوجه تفتيح لونه وعلاج البقع الداكنة. يعيد ماء الأرز إصلاح خلايا البشرة ويعزز من انتعاشها. يساهم في تصغير مسام البشرة. يعالج ماء الارز حب الشباب ويهدئ من البثور، كما يمنحك بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.

تطبيق سيروم يومي

بالتأكيد سمعتي عن الفوائد المذهلة التي يحققها السيروم "المصل" على وجهك، وانت تحتاجينه بالفعل في شهر رمضان لمحاربة علامات الارهاق والذبول على ملامحك، ولإستعادة نضارة بشرتك بهذا الشهر خاصة في فقدان بشرتك للرطوبة في فترة الصوم.

من ميزات مادة السيروم احتوائه على مواد مغذية وفيتامينات سريعة الامتصاص فتظهر النتائج الفورية على بشرتك. كما أنه يعمل على تأخير ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وبالطبع، يساعد على ترطيب البشرة وإعطاؤها لمعان خيالي إلى جانب خطوة كريم الترطيب الليلي الذي ذكرناه الك.

Dior One Essential Skin Boosting Super Serum
Dior One Essential Skin Boosting Super Serum

اخترنا لك سيروم البشرة من ديور Dior One Essential Skin Boosting Super Serum، وهو سيروم معزز لشبابية البشرة ويحتوي على خصائص للتخلص من السموم، وتجديد البشرة وتعزيزها بشكل يومي لاستعادة تألقها الأصلي. يمكنك استخدامه بـ 3 ضغطات في الصباح والمساء.

 

وان كنت من محبات الوصفات الطبيعية، يمكنك تطبيق سيروم للبشرة من فيتامين "سي". قومي بتذويب قرص واحد فقط من فيتامين سي "فوار" مع ملعقتين كبيرتين من الماء، واضيفي إليها ملعقتين من الجليسيرين. بعد خلط المكونات جيداً، ضعي المزيج في زجاجة داكنة اللون وداخل البراد لحمايتها من الأكسدةضعي القليل من السيروم على الوجه ودلكي بشرتك به واتركيه لفترة دقائق وواظبي عليه يوميا.يناسب سيروم فيتامين سي جميع أنواع البشرة لكن من الافضل تفاديه ان كنت تعانين من حبوب الشباب على بشرتك.