تجديد روتين العناية ببشرتك يعكس الفرح والنضارة على ملامحك .. تابعي نصائحنا

تجديد روتين العناية ببشرتك يعكس الفرح والنضارة على ملامحك.. تابعي نصائحنا

ندى الحاج
22 فبراير 2023

يتطور روتين العناية بالبشرة باستمرار بفضل الأبحاث المتجددة والاختبارات المتكررة على البشرة. على سبيل المثال، ربما تطبيق سيروم جديد من ماركات مفضلة لديك أو أي من مستحضرات الجمال يمنح بشرتك الإطلالة المتجددة. لذلك، يعد الوصول لروتين العناية ببشرتك أمرا ضروريا لبشرة حيوية ونضرة تعكس السعادة على مظهرك، فإليك من "هي" طرق تجديد روتين العناية ببشرتك التي تعكس الفرح على وجهك.

طرق تجديد روتين العناية ببشرتك وتتضمن:

أهمية العناية بالبشرة في المساء

  •  العناية بالبشرة ليلاً يساعد في ترطيب الجلد
    تتعرض البشرة للجفاف في الليل بسبب قلة إنتاح الزيت، لذلك فتطبيق الكريمات الليلية تساعد في إحتباس الرطوبة داخل الجلد مما يقلل من جفاف البشرة وبالتالي تصبح البشرة رطبة ومشرقة في اليوم التالي.  
  • إربحي سنيناً من شبابك بالإعتناء ببشرتك في المساء
    كما هو معروف أن البشرة في الليل تعمل على التجدد، وتساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، فيساعد هذا في منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك كثفي من كريمات الليل لترطيب بشرتك بشكل مكثف.
  • فرك البشرة في الليل يساعد على تحسين الدورة الدموية
     يعد فرك البشرة في الليل عملية فعالة تساعد في تحسين الدورة الدموية وتنشيط الخلايا مما يقلل من  ظهور البثور والحبوب، لذلك قومي بفرك البشرة بحركات دائرية، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة وملفتة في اليوم التالي.
العناية بالبشرة في المساء تساعد غلى تحسين الدورة الدموية
العناية بالبشرة في المساء تساعد غلى تحسين الدورة الدموية
  • العناية بالبشرة ليلاً يساعد على تهدئة البشرة
     في حال تعرضت البشرة إلى التهيج خلال النهار من جراء الأوساخ والغبار، فإن تطبيق الكريمات في المساء تساعد على تهدئة البشرة.

 روتين العناية بالبشرة في المساء

غسل وتنظيف البشرة

قبل تطبيق أي من مستحضرات العناية بالبشرة، يجب غسل وجهك جيداً بمنظف خاص بنوع بشرتك. فقومي بإزالة المكياج كمرحلة أولى بمستحضرات خاصة بالمكياج، ثم إغسلي بشرتك وقومي بإزالة الأوساخ والترسبات العالقة على الجلد من آثار النهار بمنظف أكثر ترطيباً وخالي من الصابون، مما سيساعد بترك بشرتك نظيفة دون الشعور بالجفاف.

غسل الوجه في المساء يحافظ على بشرتك مشرقة في الليل
غسل الوجه في المساء يحافظ على بشرتك مشرقة في الليل

تقشير الوجه

العناية بالبشرة في المساء تشمل تقشير البشرة. فالتقشير يزيل الخلايا الميتة العالقة على البشرة والتراكمات الجلدية، كما يساعد التقشير في تقليل ظهور البقع الداكنة وتحسين لون البشرة، ولكن الإفراط في استخدام  مقشرات الوجه قد تسبب بجفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. يمكنك إستخدام مقشرات منزلية صنعت في المنزل أو مستحضرات تساعد في تقشسر البشرة.   

جربي مثلاً مقشر من ديور وهو مقشر السكر برستيج Dior – Prestige – Le Sucre De Gommageلتقشير الوجه والشفاه بحبيبات السكر اللطيفة. يتحول هذا المقشر إلى قناع مغذي غني الزيوت والشمع والزبدة لتعزيز بشرتك وجعلها أكثر إشراقاً ونعومة.

Dior – Prestige – Le Sucre De Gommage
Dior – Prestige – Le Sucre De Gommage

تطبيق التونر

يعد التونر من الخطوات المهة لإزالة التراكمات الذي لم يستطع المنظف إزالته كاملاً.  العناية بالبشرة قبل النوم تشمل تطبيق التونر، وذلك لإنعاش البشرة. فقومي بمسح التونر بواسطة قطعة قطنية تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعمل على الحفاظ على توازن البشرة. كذلك يقلل التونر من ظهور الحبوب وإفراز الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة، كما يخفف  من خطوط التجاعيد، لذلك إعتمدي الأنواع التي تحتوي على الكولاجين لتنشيط الخلايا الميتة.

تطبيق التونر في الليل يزيل تراكمات النهار
تطبيق التونر في الليل يزيل تراكمات النهار

تطبيق السيروم

العناية بالبشرة قبل النوم يشمل تطبيق السيروم إذ يعد من الخطوات المهمة لتجديد خلايا البشرة خلال الليل ليعكس الفرح على وجهك. فالسيروم يغذي البشرة من الأعماق ويمنحها الرطوبة طوال الليل، وذلك لأنه يخترق الجلد ويمنحها الترطيب والنضارة والإشراق. فضعي السيروم على يديك وطبقيها على وجهك مباشرة وتمتعي بعدها بنعومة الجلد.

السيروم يساعد في تجديد خلايا البشرة ليعكس الفرح على وجهك
السيروم يساعد في تجديد خلايا البشرة ليعكس الفرح على وجهك

كريم ترطيب ليلي

العناية بالبشرة قبل النوم يشمل تطبيق كريم مرطب ليلي، يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة وحبسها داخل الجلد، كما يمنح بشرتك الإشراق والإطلالة الرائعة في اليوم التالي. فطبقي كريم الترطيب الليلي على وجهك وعلى عيونك وتخلصي من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك تساعد الكريمات الليلية من تدفق الدم خلال الليل مما يساعد على إمتصاص مكونات الكريم بشكل أكبر.

أهمية العناية بالبشرة صباحاً

إبدئي نهارك بشرب الماء

إبدئي نهارك بشرب كوب من الماء لترطيب البشرة. فالماء يساعد في ترطيب الجسم من الداخل قبل البدء من ترطيبه من الخارج.

إغسلي وجهك كأول خطوة

بعد تجديد خلايا البشرة خلال الليل، قومي بغسل وجهك للتنظيف والشعور بالانتعاش في الصباح. يساعد تنظيف البشرة على استعادة حيويتها وإزالة الخلايا الميتة، والشوائب لتصبح بشرتك جاهزة للخطوات الصباحية التالية. 

ابحثي عن أفضل مرطب يناسب بشرتك

اختاري مرطب خال من المواد الكيميائية القاسية ومليئ بمكونات تساعد على تعزيز البشرة وترطيبها. فتطبيق المرطب يشعرك بالإنتعاش ويمنح بشرتك الإشراق.  يمكنك إختيار مرطبات من صنع منزلي مثل خلط  التمر مع الشوفان. فالتمر يساعد على ترطيب الوجه ويعزز نضارة البشرة بما أنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة. أما الشوفان يساعد على ترطيب البشرة أيضاً عن طريق حبس الرطوبة لمدة أطول داخل الجلد مما يجعل بشرتك أكثر إشراقاً وليونة.

ضعي 6 حبات من التمر مع ملعقتين من حليب البودرة وهرس حبة خيار للإستفاد من مائها، ثم أضيفي 5 نقاط من زيت الليمون وملعقة من العسل وملعقة من الشوفان المطحون. بعدها اخلطي المكونات للحصول على قوام مناسب، كما يمكنك إضافة الحليب إذا أردت وبعدها وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها يمكنك إزالة هذا الماسك عن وجهك بالماء الدافئ. فتطبيق هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً يمنح بشرتك الترطيب والإطلالة المميزة.

استخدام التونر 

التونر يساعد على إعادة توازن البشرة ويساعد على تنظيفها في حال بقيت بعض الترسبات من آثار مكياج.  فاختاري تونر يحتوي على البابونج أو فيتامين سي أو غيرها من المواد لإنتعاش البشرة.

أساس البشرة المشرقة هو حمايتها

إن تطبيق كريم حماية للبشرة يشمل وضع كريم واقي الشمس الذي يعمل على حماية البشرة من المشاكل الخارجية والأوساخ، والحفاظ على كريمات الترطيب لأكثر وقت ممكن. حاولي تطبيق كريم واقي الشمس بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة حيث تكون الشمس محجوبة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.