إكتشفي أكثر الوسائل فعالية للتخلص من شحوب البشرة وتجديد حيويتها 

بالتأكيد أنتِ عزيزتي كمثل جميع النساء ترغبين في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، ولا شك أنكٍ تتعرضين بين الحين والآخر لمواقف تجعلك فريسة للتعب والإرهاق، ما يؤثر على صحتك وجمالك، خصوصاً إصابتك بشحوب البشرة وفُقدانها الفيتامينات والمركبات اللازمة لتجديد أنسجتها العميقة وتحفيز الكولاجين الطبيعي بين خلاياها.

لذا لن نتركك في حيرة من أمرك، وسنحرص على تقديم كل ما هو مفيد وفعالة كي تتخلصي من شحوب البشرة بشكل طبيعي، بل سنختار الأفضل والأنسب لكِ لتغذية بشرتك بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

ونحن نؤكد لك عزيزتي أن إنتظامك في تطبيق الوسيلة الطبيعية التي سنتطرق لها خلال السطور القادمة سيجعلك تتخلصين من شحوب البشرة وستتمتعين بملامح طبيعية جذابة وبشرة مُشرقة لا مثيل لها.

من هذا المُنطلق، إليك أفضل وسيلة للتخلص من شحوب البشرة وتجديد حيويتها، وذلك بناء على توصيات أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

شحوب البشرة له مضاعفات تخلصي منها بزيت الزيتون
شحوب البشرة له مضاعفات تخلصي منها بزيت الزيتون

شحوب البشرة له أسبابه

أوضحت أخصائية البشرة مريم، أن شحوب البشرة ليس وليد اللحظة أو نتيجة بذل المجهود بين الحين والآخر، ولكنه علامة لمشاكل صحية لا يُمكن اغفالها حيث يُعد شحوب البشرة من الأمور التي تعني الإصابة بالأمراض أو قلة تدفق الدم والأوكسجين في الجسم، أو التعرض لانخفاض عدد خلايا كريات الدم الحمراء، أو انخفاض مستوى السكر في الدم وتزايد فرص تعرض الأوعية الدموية للمشاكل، أو التعرض لعسر الهضم، أو قلة السوائل.

وبالتالي لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن علاج شحوب البشرة يبدأ من داخل الجسم قبل الاهتمام بالمظهر الخارجي للبشرة فحسب. لذا لا غني عن مراجعة الطبيب المخُتص في المقام الأول، للحصول على التغذية المُناسبة والعلاجات الطبية الكفيلة بتجديد الخلايا المُتضررة.

ثم تأتي مرحلة الإكثار من شرب الماء والمشروبات المتنوعة الخالية من السكر لإمداد الأنسجة العميقة بما يُلبي احتياجاتها بشكل صحي. ثم تأتي المرحلة النهائية المرُتبطة بروتين العناية بالبشرة لتعزيز جمال الطبقة السطحية في المُجمل العام.

شحوب البشرة وعلاقته بمرض فقر الدم

لفتت أخصائية البشرة مريم، إلى وجود علاقة وثيقة بين شحوب البشرة والإصابة بمرض فقر الدم " الأنيميا"، وأكدت أن أبرز أعراض هذه العلاقة هو ذبول واصفرار البشرة وعدم نضرتها لفترات طويلة، وذلك نتيجة قلة إنتاج الخلايا الحمراء بالدم، انخفاض في فيتامين B12 والحديد، ما يحتاج ذلك لعناية طبية سريعة وفورية للتخلص من أعراض شحوب البشرة المرضية بشكل سليم، وذلك قبل اللجوء إلى الوسائل الطبيعية أوالتقنيات الحديثة لتجديد نضارة البشرة على حد سواء.

شحوب البشرة له اعداء وناتج عن امراض فانتبهي لذلك
شحوب البشرة له اعداء وناتج عن امراض فانتبهي لذلك

شحوب البشرة له أعداء

من ناحية أخرى، لا بد من الأخذ بعين الاعتبر أن الحليب ليس جيداً للبشرة، وذلك لأنه يُحفز هرمونات النمو التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وحب الشباب، علماً أن الحليب المُخمر مثل اللبن الزبادي أفضل من الحليب العادي.

أما بالنسبة الى السكريات فهي عدو البشرة في المقام الأول. كذلك أسوأ شيء يمكن أن يُضر البشرة  هو عدم شرب ما يكفي من الماء، وذلك لأن قلة الماء في الجسم، تعيق قيامه بوظائفه على النحو الأمثل ما يؤثر على عمل الخلايا وتجديدها بشكل كافٍ. الماء وحده لا يقاوم  شحوب البشرة ، ولكنه يُساعد على تخليص الجلد من المواد السامة. لذا ينصح دوماً بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

شحوب البشرة والأطعمة المُغذية

أشارت أخصائية البشرة مريم، إلى ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة لتعزيز وظائف الأنسجة العميقة على الدوام إذ يُمكن الاستعانة ببعض الأطعمة المفيدة للتخلص من شحوب البشرة بشكل طبيعي، وأهمها: " الأسماك الدهنية، المكسرات النيئة، الأفوكادو، الجرجير، الخرشوف، الهندباء".

شحوب البشرة والسلاح السري للقضاء عليه

وأخيراً، نصحت أخصائية البشرة مريم، بضرورة استخدام المُستحضرات الطبيعية كبديل عن منتجات التجميل الباهظة الثمن. وأكدت أن زيت الزيتون هو السلاح السري للقضاء على شحوب البشرة، كما أنه بات أحد الوسائل الطبيعية التجميلية التي تعتمد عليها نجمات هوليوود لتعزيز جمالهن بشكل طبيعي مثل " كايلي جينر، إيما ستون، جوليا روبرتس، ميراندا كير".

شحوب البشرة سلاحه السري للقضاء عليه هو زيت الزيتون
شحوب البشرة سلاحه السري للقضاء عليه هو زيت الزيتون

وبالتالي لا تستغني عزيزتي عن زيت الزيتون فهو غني بفوائد غذائية وعلاجية وتجميلية لا مثيل لها. لذا يُلقب" بالذهب الأخضر".  والجدير بالذكر أن زيت الزيتون مفيد لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه مُنظف فعال للبشرة، يعمل على إصلاح خلايا البشرة التالفة، يُحافظ على ليونة البشرة ونعومتها، يحميها من الشيخوجة المُبكرة والخطور الرفيعة المُزعجة.

لذا يكفي دهن الوجه بزيت الزيتون قبل الخلود إلى النوم، تركه لمدة 20 دقيقة، ثم إزالته بقطنة مُبللة بماء ساخن يليه شطف البشرة بماء بارد لإغلاق مسام الوجه للتخلص من شحوب البشرة والشعور بنتائج ملموسة ومذهلة.