نصائح طبيعية للحصول على بشرة نقيّة وخالية من العيوب

نصائح طبيعية لتنقية البشرة وصفائها تجعل إطلالتك مشرقة وخالية من الشوائب. يمكنك الحصول على بشرة مشرقة وملفتة عن طريق إتباع روتين يومي، حيث لا يمكنك اهمال العناية ببشرة وإلا سوف تواجهين مشاكل من حيث جفاف الجلد أو من حيث البقع الداكنة أو ظهور الحبوب. لذلك وللحصول على بشرة نقية من الأفضل الحفاظ على تنشيط الدورة الدورة الدموية والتخلص من تراكمات البشرة، فإليك نصائح طبيعية لتنقية البشرة وصفائها.

نصائح طبيعية لتنقية البشرة وصفائها

غسل الوجه

وصفة سكراب القهوة وزيت الزيتون تمنحك بشرة نقية ومشرقة
وصفة سكراب القهوة وزيت الزيتون تمنحك بشرة نقية ومشرقة

غسل الوجه بغسول يناسب نوع بشرتك إن كانت دهنية أو جافة يعد من أساسات تنقية البشرة وصفائها. فهذه الخطوة تمنحك بشرة صافية ومنعشة، لذلك قومي بغسل وجهك عند الصباح للتخلص من الزيوت العالقة أو الأوساخ التي قد تتجمع خلال الليل، فهذه تكون إحدى أوائل النصائح الطبيعية للحصول على بشرة نقية وصافية.

تقشير البشرة

التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي قد تعلق على الجلد خلال النهار. فالتقشير يشعرك بالنظافة من خلال فرك الوجه جيداً قبل غسله، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وإمتصاص الزيوت الزائدة. يمكنك تقشير البشرة بمقشرات طبيعية للحصول على بشرة متجددة ورائعة.

تطبيق واقي الشمس

من أهم الخطوات للحصول على بشرة نقية وصافية هي تطبيق واقي الشمس الذي يعمل على حماية الجلد من الأشعة الضارة خاصة بعد خروجك من المنزل. فكريم واقي الشمس يحارب البقع الداكنة والندبات التي قد تظهر بعد التعرض للشمس، كذلك يحمي البشرة من علامات الشيخوخة الناتجة بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس، فكريم الحمايةيحافظ على نقاوة بشرتك وصفائها، لذلك طبقي كريم واقي الشمس يومياً في المنزل وقبل خروجك من المنزل ب15 دقيقة، وتمتعي ببشرة صافية ونقية.

شرب المياه بكميات كافية

ممارسة الرياضة اليومية تجعل بشرتك نقية وصافية
ممارسة الرياضة اليومية تجعل بشرتك نقية وصافية

شرب كميات من الماء يحافظ على بشرتك رطبة ومشرقة. فقلة شرب الماء يؤدي إلى فقدانالكثير من السوائلمما ينعكس بالجفاف على البشرة، لذلك فشرب حوالي8 أكواب من الماء يساعد على إبقاء بشرتك رطبة ومنعشة، كما أن المياه تطرد السموم من الجسم، مما يجعل بشرتك صحية ونضرة وبمظهر أكثر شباباً.

ممارسة الرياضة اليومية

تعد ممارسة الرياضة اليومية على الأقل حوالي 10 دقائق من أكثر الوسائل التي تجعل بشرتك نقية ومشرقة، وذلك لأنها تساعد على تخفيف السموم والحصول على تجديد الدورة الدموية للحصول على بشرة صافية. بالإضافة إلى ذلك فالرياضة اليومية تساعد على مكافحة التجاعيد وإرتفاع مستوى الكولاجين، حيث يساعد على إبقاء بشرتك رطبة وشبابية.

وصفات طبيعية لتنقية البشرة

وصفة الألوفيرا مع الليمون

وصفات لتنقية البشرة تتضمن تطبيق وصفة الألوفيرا مع الليمون. فالليمون من المكونات الطبيعية الفعالة في تبييض البشرة وذلك بسبب غناه غني بفيتامين سي التي تعمل على تبييض البشرة، كما له القدرة على التخلص من البقع الداكنة المزعجة. فأضيفي جل الألوفيرا الطازج إلى عصير الليمون، وأخلطي المزيج جيداً، ثم طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، بعدها إغسلي جيداً، وأعيدي تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً للحصول على بشرة نقية ومشرقة.

وصفة الشاي الأخضر وزيت اللافندر

 تطبيق واقي الشمس قبل خروجك من المنزل يساعد على الحفاظ على بشرة تقية
 تطبيق واقي الشمس قبل خروجك من المنزل يساعد على الحفاظ على بشرة تقية

وصفات لتنقية البشرة تتضمن خلط الشاي الأخضر مع زيت اللافندر. فالشاي الأخضر يحمي البشرة من الالتهابات المختلفة كما يحميها من التعرض للأمراض المختلفة وذلك لاحتوائه على مضادات للالتهابات ومضادات للبكتيريا التي تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها. أما زيت اللافندر فيسهم في تنشيط الدورة الدموية، ويساعد في تجديد خلايا البشرة وتنقيتها من السموم لتظهر نقية ومشرقة. فضعي 3 أكياس من الشاي الأخضر في وعاءمن الماء وأتركيها حتى تغلي. بعدها أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، وإستخدمي الماء المغلي كحمام بخار لبشرتكِ. فتفيد هذه الخلطة في تنظيف بشرتك وتنقيتها.

وصفة سكراب القهوة وزيت الزيتون

وصفات لتنقية البشرة تشمل تطبيق سكراب القهوة على البشرة وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. فزيت الزيتون يساعد على إزالة البقع الداكنة وإزالة حب الشباب كما يساعد على تغذية البشرة وتفتيحها. لذلك، أخلطي جميع المكونات مع بعضها جيداً، وطبقي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية ثم أتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، وتمتعي بعدها ببشرة نقية، وكرري الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.