أساليب تقشير البشرة بالطرق الطبيعية لإطلالة مشرقة

أساليب تقشير البشرة بالطرق الطبيعية تعيد التجدد والنعومة للجلد، وذلك لأن التقشير عبارة عن التخلص من خلايا الجلد الميتة أو من الطبقة الخارجية التالفة من على سطح الجلد لتظهر طبقة أخرى أجدد وأكثر شباباً. تعمل عملية التقشير عادة على البشرة الجافة ولكن قد يتم تقشير البشرة الدهنية. فالقهوة من المكونات الطبيعية الفعالة في تقشير البشرة وتساعد وجهك على الحصول على ملمس ناعم وبشرة مميزة، فإليك أهم أساليب تقشير البشرة بالطرق الطبيعية. 

فوائد تقشير الوجه

تقشير الوجه بالقهوة والعسل والسكر يمنحك بشرة ناعمة ومتجددة
تقشير الوجه بالقهوة والعسل والسكر يمنحك بشرة ناعمة ومتجددة

علاج التجاعيد.

التخلص من خلايا الجلد الميتة.

منح النضارة والإشراقة والمرونة للبشرة.

علاج الندوب.

التخلص من الطبقة الخارجية للجلد.

علاج التصبغات الجلدية.

علاج حب الشباب وبعض المشكلات الجلدية المختلفة.

التخلص من انسداد المسام.

تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

طرق طبية لتقشير البشرة

التقشير الكيميائي

وهو عبارة عن  تطبيق مادة خاصة على البشرة، تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، للحصول على  طبقة جديدة كليًا. فالتقشير الكيميائي يناسب الأشخاص المصابين بالمشاكل الجلدية من جراء أشعة الشمس وهو ينقسم إلى ثلاث أقسام: التقشير السطحي، التقشير المتوسط، والتقشير العميق. 

التقشير بالليزر

تقشير البشرة بالليزر يعمل إما على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة باستعمال أشعة وأدوات خاصة أو يعمل على تقشير البشرة بشكل سطحي وخفيف جداً. 

طرق طبيعية لتقشير البشرة 

يمكنك تقشير البشرة بواسطة طرق طبيعية وهي عبارة عن خلط مكونات طبيعية منزلية مع بعضها البعض ومن ثم تطبيقها على البشرة مع التدليك للتخلص من التراكمات والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. 

فوائد القهوة للبشرة

التقشير يخلصك من التراكمات على البشرة
التقشير يخلصك من التراكمات على البشرة

مقاومة تأثير الشمس الضار على البشرة

تخفيف حدة السيلوليت 

إضفاء إشراقة على بشرة محيط العين المتعبة

تخفيف حدة البثور

تقشير البشرة بلطف

مقاومة علامات الشيخوخة 

فوائد تقشير الوجه بالقهوة

تقشير الوجه بالقهوة له فوائد كثيرة من حيث التجميل والتنظيف. يساعد تقشير الوجه بالقهوة على جعل بشرتك أكثر نعومة ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وسد المسامات للحد من ظهور البثور وحب الشباب. طبقي التقشير مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متجددة وتنشيط الدورة الدموية. 

طريقة تقشير الوجه بالقهوة والعسل واهم فوائده

تقشير الوجه بالقهوة والعسل والسكر

تقشير الوجه بالقهوة والعسل 

تقشير الوجه بالقهوة والعسل والسكر

أساليب تقشير البشرة بالطرق الطبيعية
أساليب تقشير البشرة بالطرق الطبيعية

تقشير الوجه بالقهوة والعسل يساعد على التخلص من الخلايا الجلد الميتة. فيمكنكِ استخدامه على وجهك أو بشرة جسمك وخاصةً على مناطق السيلوليت. ضعي ملعقة بن أو تفل القهوة مع ملعقة عسل وملعقة سكر وقطرتين من ماء ورد وامزجي كل المكونات مع بعضها، ثم باستخدام يديكِ قومي  بتدليك وجهك لمدة  15 ثانية. بعد ذلك اتركي الماسك على بشرتك 10 دقائق ثُم اغسليها بالماء الفاتر.

سكراب للجسم بالقهوة وزيت جوز الهند

يمكنك تقشير بشرتك بالقهوة عن طريق عمل سكراب لفرك الجسم أو لترطيب مناطق محددة من البشرة، أو لتنظيفها أو لتعزيز الدورة الدموية، لذلك يمكنك تطبيق سكراب القهوة وزيت جوز الهند وجعل بشرتك أكثر نضارة عن طريق وضع خلط كوب من البن المطحون أو تفل القهوة المستعمل سابقاً مع كوبان من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند، ونقطتان من زيت عطري. بعدها قومي بتسخين المزيج وتطبيقه على بشرتك، ثم إغسلي جيداً وتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة. 

سكراب القهوة وزبدة الشيا 

تعتبر القهوة مقشر طبيعي للبشرة، أما زبدّة الشيا فتحتوي على العديد من الفيتامينات حيثُ تُعتبر مُرطبا طبيعيا للبشرة، ومناسبة للبشرة المُتهيجة. ضعي ملعقتين كبيرتين من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا وثلاث ملاعق كبيرة من ملح البحر وربع كوب من زيت جوز الهند وعشر قطرات من زيت النعناع الأساسي.  بعدها ذوبي زيت جوز الهند، ثُمّ أضيفي إليه زبدة الشيا، واخلطي جيداً. بعدها أضيفي باقي المكوّنات، ثُمّ أخلطيها مع بعضها جيداً. إفركي الخليط على وجهك، والجسم مع التدليك بحركات دائرية، ثم أتركي الخليط لمدّة 10 دقائق، بعدها إغسلي بشرتك جيداً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.